زفة أردنية للأمير الحسين والأميرة رجوة في قصر الحسينية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
زفة أردنية للأمير الحسين والأميرة رجوة في قصر الحسينية

استقبلت زفة أردنية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وعروسه الأميرة رجوة الحسين عند وصولهم إلى قصر الحسينية لإكمال الاحتفال بمراسم الزفاف الملكي.

زفة أردنية للأمير الحسين في قصر الحسينية

وبمجرد وصول الأمير الحسين إلى قصر الحسينية اصطحب عروسه التي كانت ترافقه في الزفة العسكرية والتي يطلق عليها الموكب الأحمر إلى ساحة القصر حيث بدأت الزفة بالمرور بقوس السيوف.

ويعد تقليد حملة السيوف من التقاليد المستخدمة في المملكة الأردنية الهاشمية وبعض دول العالم، حيث استخدم هذا التقليد في زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله عام 1993، واستمر استخدامه في حفلات زفاف أصحاب السمو الأمراء.

ومن خلال مجموعة من ضابط ووحدات القوات المسلحة باللباس الدركي بشكل متقابل مر الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة رجوة الحسين من بينهما بحيث شكلت السيوف قوساً فوق رأسيهما للدلالة على حياة آمنة ومستقرة للعروسين.

وبمجرد الانتهاء من تلك المراسم بدأت فرقة الشماغ التقليدية في الغناء لهما وهما يرقصان على الطريقة الأردنية قبل أن يتوجه العروسات عبر الفناء إلى فوق المنصة حيث كان في انتظارهما الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله ووالدا الأميرة رجوة لتحية أكثر من 1700 ضيف من الحضور.

انطلاق الموكب الأحمر في شوارع عمان

وخلال المراسم من قصر زهران إلى قصر الحسينية اصطف جموع المواطنين على جانبي الطريق لتحية الأمير الحسين والأميرة رجوة في شوارع عمان حيث ولي العهد والأميرة رجوة التحية على جموع المواطنين خلال سلوكهما طرقا في عمّان.

ويسير الموكب الأحمر في المملكة في المناسبات والفعاليات ذات الأهمية. وفي عهد الملك عبدالله الأول، كانت تستعمل الخيول البيضاء في هذه المواكب، حيث استمر الحال إلى أن بدأ استخدام السيارات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار