الأمير عبدالعزيز بن فهد يتصدر بحث غوغل بعد فيديو من موقع غزوة بدر

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يناير 2022
الأمير عبدالعزيز بن فهد يتصدر بحث غوغل بعد فيديو من موقع غزوة بدر

تصدر الأمير عبدالعزيز، نجل العاهل السعودي الراحل، الملك فهد بن عبدالعزيز، أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها على محرك البحث غوغل في السعودية، صباح السبت.

وبرز الأمير بعد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور خلال زيارة أجراها إلى محافظة بدر بالمدينة المنورة، ومن موقع غزوة بدر التي خاضها النبي محمد.

وقال الأمير عبدالعزيز في أحد مقاطع الفيديو في المتداولة: "“نحن في بدر وهذه العدوة القصوى، وخلفنا العدوة الدنيا والركب أسفل منكم اللهم صل على محمد وآله وأصحابه الجو جميل والمنطقة جميلة".

وتداول نشطاء أيضا مقاطع فيديو لحديث الأمير عبدالعزيز مع عدد من أبناء المنطقة.

الأمير عبد العزيز بن فهد يخطف القلوب بعفويته:

لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يخطف فيها الأمير عبد العزيز بن فهد القلوب بعفويته المعهودة؛ فسبق أن خطف الأمير السعودي عبدالعزيز بن فهد القلوب من خلال مقطع فيديو ظهر فيه بصحبة بناته الصغار داخل قصره في الرياض.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو عفوي للأمير السعودي عبدالعزيز بن فهد وهو يلاعب ابنتيه الجوهرة ولطيفة داخل قصره بالرياض.

وظهر الأمير عبدالعزيز بن فهد داخل الفيديو يمزح مع ابنته ويستمتعان بوقتهما معاً كما تداول رواد السوشيال ميديا صورة وثقت جلوسهم على السفرة معاً أثناء تناول الطعام.

ورغم أن الفيديو نشر من قبل عامين، حيث نشر الأمير السعودي، نواف بن فيصل، مقطع فيديو ومجموعة من الصور لعمه الأمير، عبد العزيز بن فهد، وقال إنه التقط بنفسه هذه الصور الحديثة والعائلية.

وعلق الأمير نواف بن فيصل على الفيديو قائلاً: "في لقطة أبوية حانية عمي الحبيب الأمير عبدالعزيز بن فهد مع بناته الجوهرة ولطيفه ما شاء الله عليهم وحفظهم الله جميعا".

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر الفيديو مشيدين بعفوية الأمير عبدالعزيز وطرافة بناته الصغار أثناء اللعب معه.

الأمير عبدالعزيز بن فهد:

عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود هو أمير سعودي والابن الأصغر من أبناء الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان مجلس الوزراء سابقاً.

عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود (16 أبريل 1973). 

والدته الجوهرة بنت إبراهيم الإبراهيم، من عائلة الإبراهيم الثرية.

حصل فهد على بكالوريوس الفنون في العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود. وعُين الأمير عبد العزيز وزيراً للدولة بلا حقيقة في مايو 1998. بعدها، أصبح رئيساً لمكتب مجلس الوزراء في يناير 2000، وكان وقتها يبلغ 28 عاماً. ورد بأنه بعد وفاة الملك فهد، بدأ الأمير عبد العزيز بالإقامة في سويسرا وأنه يعود للسعودية من أجل المشاركة في اجتماعات مجلس الوزراء.

في 26 يونيو 2011، أُعفي من منصبه كرئيس الديوان الملكي لشؤون مجلس الوزراء بعد صدور مرسوماً ملكياً بذلك. أُعلن أنه استقال من مناصبه كوزير للدولة وعضو مجلس الوزراء بناءً على طلبه الشخصي في يونيو 2011.