الأمير هاري يخسر معركة قانونية جديدة ضد الحكومة البريطانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مارس 2024
الأمير هاري يخسر معركة قانونية جديدة ضد الحكومة البريطانية

خسر الأمير هاري، الابن الأصغر للملك تشارلز، الطعن القانوني الثاني الذي كان قد أقامه على قرار الحكومة البريطانية بإلغاء الحماية الأمنية أثناء وجوده في المملكة المتحدة.

الأمير هاري يخسر قضية طعن على قرار الحكومة

كان قد تم إلغاء الحماية الملكية التي يتمتع بها الأمير هاري، كفرد من كبار أفراد العائلة المالكة  الذين يتمتعون بحماية أمنية كاملة ممولة من الدولة. وهو الامتياز الذي تم إلغاؤه بعد تنحي هاري عن مهامه الملكية في مارس 2020 وانتقاله إلى كاليفورنيا مع زوجته ميغان ماركل.

بعد إلغاء قرار الحماية، طلب الفريق القانوني للأمير هاري إجراء مراجعة قضائية للقرار، وقد برر الرغبة في هذه المراجعة بأن قرار تجريده من الحماية غير قانوني وغير عادل وغير منصف، لكن المحكمة حكمت مؤخراً برفض الطعن المُقدم من الفريق القانوني للأمير هاري وتأييد القرار الحكومي.

الأمير هاري

من ناحيته، صرح متحدث باسم الحكومة، عقب صدور الحكم، أنهم راضون عن القرار وأكد أن نظام الحماية الأمنية هو نظام يتسم بأنه دقيقاً ومنسقاً. تُعدّ هذه هي الخسارة الثانية للأمير هاري في قضية تتعلق بالأمن. حيث كان الأمير هاري قد استأنف في السابق ضد السماح له بدفع تكاليف حماية الشرطة له، لكن المحكمة العليا حكمت برفض ذلك.

سابقاً، أفادت تقارير أن ميغان ماركل زوجة الأمير هاري قد اتصلت بكيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام. ويأتي هذا الاتصال بعد سنوات من القطيعة. وفقاً للتقارير، فإن خطوات المصالحة بين كيت ميدلتون وميغان ماركل قد بدأت بالفعل خلف الأبواب المغلقة، وذلك بعد زيارة الأمير هاري لوالده الملك تشارلز الذي تم تشخيص إصابته بالسرطان. كما أفادت التقارير أن ميغان تواصلت مع الملك تشارلز الذي خضع مؤخراً لعملية جراحية في البروستاتا قبل أن يتم تشخيص إصابته بالسرطان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار