تفاصيل جديدة حول السبب الحقيقي وراء القطيعة بين الأميرين ويليام وهاري

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 ديسمبر 2023
تفاصيل جديدة حول السبب الحقيقي وراء القطيعة بين الأميرين ويليام وهاري

كشف صديق مُقرب من العائلة الملكية البريطانية عن تفاصيل جديدة حول السبب الحقيقي وراء القطيعة الحالية بين الأمير ويليام، أمير ويلز، وشقيقه الأمير هاري.

قصة القطيعة بين الأميرين ويليام وهاري

وفقاً لما نقلته بعض التقارير الإعلامية عن المصدر، يعود سبب هذه القطيعة إلى عيد الميلاد في عام 2018، حيث لم يكن الأمير ويليام "مرحبًا بما يكفي" بزوجة الأمير هاري، ميغان ماركل.

أشار المصدر إلى أن الخلاف بين الأمير هاري وميغان ماركل وبقية أفراد العائلة الملكية كان مستمرًا منذ سنوات، ولكن بدأت الأمور في التفاقم خلال عيد الميلاد في ذلك العام. وقد أعرب الأمير هاري عن استيائه من عدم ترحيب ويليام بميغان؛ إذ رأى أنه لم يقدم لها الترحيب الكافي.

أضاف المصدر قائلاً أن هذا الخلاف أثار غضب ويليام. وعلى الرغم من تلك الأزمة، أكد الأمير هاري في فيلم وثائقي ظهر خلاله في عام 2019 على أنه وأخيه مساراتهما مختلفة، لكنه أضاف أنه سيظل دائمًا متواجدًا من أجل أخيه رغم كل التحديات.

كانت صحيفة الجارديان البريطانية قد ذكرت خلال تقرير سابق لها أنها اطلعت على نسخة من الكتاب الجديد للأمير هاري، والذي يسرد فيه مذكراته داخل القصر الملكي، في كتاب حمل عنوان الاحتياطي Spare.

أضاف تقرير الجارديان إن الكتاب تحدث عن خلاف الأمير هاري وشقيقه ولي العهد وليام على ميغان ماركل، إذ ذكرت الصحيفة في تقريرها ما قاله الأمير هاري في كتابه وشرح ما حدث أثناء مشاجرتهم. الخلاف الذي نشب بين الأخوين كان بسبب تعليقات الأمير ويليام عام 2019، حيث وصف الأمير ويليام زوجة هاري "ميغان" بأنها صعبة وفظة ووقحة.

وذكر التقرير أن الأمير هاري كتب أن المواجهة تصاعدت بعد أن وصف شقيقه ويليام بـ "الببغاء" وبأنه يردد ما تقوله الصحف دون أن يفكر، مما جعل ويليام يتعدى عليه جسدياً وقال هاري عن هذا الموقف: "وضع كأسا من الماء، وناداني باسم آخر، ثم التفت نحوي. حدث كل هذا بسرعة كبيرة جدا، وأمسك بياقتي، ومزق قلادتي، وطرحني على الأرض".

أضاف هاري في كتابه، وفقاً لما نقلته الجارديان: "سقطت على وعاء أكل الكلب، الذي تصدع تحت ظهري، وأصابني، وبقيت مستلقيا وأنا في حالة ذهول، ثم نهضت على قدمي وطلبت منه الخروج". وذكر هاري في كتابه أن ويليام كان يحثه على الرد والمقاومة وهو ما رفضه هاري مما جعل ويليام يندم ويعتذر لشقيقه.

أضافت الجارديان أن خلال لقاء آخر، والذي كان بعد وفاة الأمير فيليب في أبريل 2021، قال تشارلز الملك الحالي ببريطانيا لأولاده: "أرجوكم، أيها الأولاد، لا تجعلوا سنواتي الأخيرة بائسة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار