الملكة إليزابيث تحرم ابنة الأمير هاري وميغان ماركل من طقس عائلي هام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
الملكة إليزابيث تحرم ابنة الأمير هاري وميغان ماركل من طقس عائلي هام

قررت الملكة إليزابيث الثانية، التي تحتفل بمرور 70 عاماً على توليها عرش بريطانيا، استبعاد الأمير البريطاني هاري Prince Harry وميغان ماركل Meghan Markle، من حضور حدث تقليدي معتاد في الاحتفالات.

ومنعت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، من تصويرها مع ابنتهما الرضيعة، خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني لتولي الملكة عرش البلاد.

يشار إلى أن حدث "اليوبيل الفضي" هو المرة الأولى التي تلتقي فيها ابنة الزوجين "ليلي" البالغة من العمر 11 شهرا بالملكة إليزابيث.

وقالت صحيفة "صن" البريطانية، الثلاثاء، إن الملكة إليزابيث البالغة من العمر 96 عاما، التقت ابنة هاري وميغان، ليليبت، الخميس الماضي.

وكان الزوجان يريدان أن يوثق المصورون هذا اللقاء بين الملكة والرضيعة التي رأت النور العام الماضي، لكن جرى إبلاغهما بأن هذا أمر متعذر لأن "اللقاء كان عائليا وخاصا".

حيث قررت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، البالغة 96 عاماً حصر الحضور بأفراد العائلة الملكية في الظهور الرسمي، في الذكرى السنوية السبعين لجلوس الملكة على العرش.

وبدأت الاحتفالات في الثاني من يونيو/حزيران بالعرض العسكري السنوي في وسط لندن، يليه قداس الشكر في كاتدرائية القديس بولس وحفل موسيقي أمام قصر بكنغهام ومهرجان عبر العاصمة البريطانية في الأيام اللاحقة.

وكان القصر قلقا من احتمال أن أي صور يجري التقاطها للقاء من طرف هاري وميغان، ربما تظهر لاحقا في وسائل إعلام أميركية.

ومن بين الأحداث التي تميز جميع المناسبات الملكية الكبرى تجمّع العائلة المالكة للتلويح إلى الحشود من شرفة القصر. لكن الملكة قررت عدم حضور ابنها الأمير آندرو ولا حفيدها الأمير البريطاني هاري Prince Harry هذه المرة.

الأمير هاري وميغان ماركل يشاركان في يوبيل الملكة:

تخلى هاري، الابن الأصغر لولي العهد الأمير تشارلز، عن واجباته الملكية وفقد رعايتها بعد انتقاله مع زوجته الأميركية ميغان ماركل إلى لوس أنجليس، حيث وجها انتقادات لاذعة واتهامات بالعنصرية إلى الأسرة المالكة.

وتضررت العلاقة بين الزوجين والملكة عندما تجاهلا إبلاغها بأنهما سيطلقان على ابنتهما اسم ليليبت، وهو لقب الملكة عندما كانت طفلة.

وجاءت هذه التقارير بعدما غادر الأمير هاري وزوجته الأميركية بريطانيا متجهين إلى الولايات المتحدة، قبل ساعة من نهاية احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة.

ومع ذلك، أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل حضورهما في يونيو/حزيران المقبل مراسم الاحتفال بالذكرى الـ70 لاعتلاء جدته الملكة إليزابيث ‏الثانية العرش البريطاني.‏

وحضر هاري وميغان الاحتفالات إلى جانب طفليهما، آرتشي وليلي.

ويأتي إعلان الأمير هاري وميغان ماركل، بعد أن صرح الشهر الماضي أن حضوره لـ"اليوبيل البلاتيني" للمليكة يتوقف على توفير الأمن له ولأسرته أثناء تواجده في المملكة المتحدة.

وأعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل تخليهما عن صفتهما الملكية في عام 2020، وكذلك عن ألقابهما الملكية، وقالا وقتها إنهما يرغبان في أن يكونا مستقلين ماديا بعيدا عن القصر الملكي، ويقيمان حاليا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار