التقرير الطبي النهائي يكشف السبب الحقيقي لوفاة رجاء الجداوي

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يوليو 2020
التقرير الطبي النهائي يكشف السبب الحقيقي لوفاة رجاء الجداوي

رحلت عن عالمنا الفنانة رجاء الجداوي إثر إصابتها بفيروس كورونا، ليكشف التقرير الطبي النهائي عن أسباب تدهور وضعها الصحي وما أنهى حياتها.


وفاة رجاء الجداوي

كشف التقرير الطبي النهائي لوفاة رجاء الجداوي أنها أصيب مساء الأمس بانخفاض حاد في نسبة الأكسجين في الدم، رغم أنها موضوعة من الأساس على جهاز التنفس الاختراقي، ولكن بسبب انتشار جلطات في الرئة -وهو من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا- ومع تزايدها، منعت وصول الأكسجين إلى الدم ومن ثم توقفت عضلة القلب عن العمل.

وأضاف التقرير أنه تم عمل صدمات كهربائية لقلب رجاء الجداوي، في محاولة من الأطباء لإنعاشه ولكن دون جدوى لتعلن وفاتها.

أشرف زكي
جنازة رجاء الجداوي

من ناحية أخرى، نعى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية رجاء الجداوي في بداية مكالمته الهاتفية عبر برنامج "هذا الصباح"، مؤكداً على أن الفنانة القديرة كانت محبوبة من الجميع والحزن عليها كبير، مشيراً إلى أنها تشبثت بالحياة وقاومت المرض أطول فترة ممكنة وعاشت حياتها من أجل الفن.

وعن موعد ومكان جنازة رجاء الجداوي، قال الدكتور أشرف زكي أن ابنتها أميرة مختار توجهت إلى مستشفى العزل في الإسماعيلية الآن، من أجل استلام الجثمان وسوف يتم التوجه إلى مقابر الأسرة في البساتين من أجل الدفن.

رجاء الجداوي وابنتها
اللحظات الأخيرة في حياة رجاء الجداوي

تحدث أشرف زكي عن اللحظات الأخيرة في حياة رجاء الجداوي، وهي أن ابنتها تحدثت مع الأطباء في مستشفى العزل عن حالة والدتها وأخبروها أن الحالة غير جيدة قائلاً: "الأطباء قالوا الحالة مش كويسة وعشان كده لما تلقينا الخبر كنا مؤهلين".

وأضاف أشرف زكي أن في الأيام التي كانت تستطيع فيها رجاء الجداوي أن تتحدث، طلب منها وقتها أن ترسل رسالة لكل محبيها من أجل أن تطمئنهم، ولكن بعد ذلك للأسف بدأت حالتها تتدهور.


إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا

وكان خبر إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا أعلن عنه من خلال ابنتها في أول أيام عيد الفطر، وانتقلت وقتها على الفور إلى مستشفى العزل في الإسماعيلية، واتبعت بروتوكول العلاج المقرر وأجرت 3 مسحات إلا أنها جاءت جمعيهم إيجابية.

بدأت حالة رئة رجاء الجداوي تتدهور ونقلت إلى الرعاية المركزة، مع وضعها على جهاز التنفس الاختراقي، وظل وضعها مستقر إلا أن كشف الأطباء أنه لا يمكنها العيش بدون هذا الجهاز لهذا كل ما يحاولون فعله هو محاولة استعادة الرئة عملها بشكل جيد، ولكن للأسف تمكن الفيروس منها ورحلت عن عالمنا صباح اليوم 5 يوليو.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار