اقضي على الدهون المتراكمة في جسمك بالدهون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مارس 2014 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
اقضي على الدهون المتراكمة في جسمك بالدهون
مقالات ذات صلة
تخلصي من وزنك الزائد بهذين المكونين!
رجيم اللبن والليمون لخسارة 6 كيلو غرام قبل أسبوع العيد!
تخلصي من السموم المتراكمة في جسمك بهذه الوصفات
عندما نبحث عن نظام غذائي وحمية فعالة لإنقاص الوزن الزائد قد نتجنب تلك الأطعمة الغنية بالدهون والتي تقف عائقاُ في وجه الرشاقة كما كنا نعتقد. لكن هل تعلمين أن لدى الدهون قدرة كبيرة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتحقيق حلم الرشاقة الذي طالما حلمت به.
 
 حيث لا يمكن إهمال وتجنب الدهون في الغذاء لأنها من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم والتي تمده بالطاقة والغذاء اللازمين والأهم والأغرب من ذلك  أن لها قدرة عجيبة في حرق الدهون العنيدة ولكن كيف يكون ذلك؟
 
لابد وأن الدهون التي تقوم بهذه المهمة الرائعة والمفيدة والتي نتحدث عنها هنا ليست الدهون المشبعة التي تتسبب بالسمنة وزيادة نسبة الكولسترول في الدم وأمراض الضغط والقلب والشرايين والموجودة في الوجبات السريعة والأطعمة المقلية.
 
بل إن ما نقصده هنا هو الدهون الغير المشبعة ولها نوعان هما:
 
الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أو ما تعرف MUFAS والتي توجد بزيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والزيتون والمكسرات كالجوز والكاجو والشوكولا الداكنة.
 
أما النوع الثاني فهو الأحماض الدهنية العديدة غير المشبعة PUFAS وهي مفيدة جداً وضرورية لحرق الدهون والتخلص من الكولسترول والحفاظ على الوزن المثالي وهي موجودة في السمك والمأكولات البحرية وزيوت الخضراوات وأشهرها أحماض الأوميغا3 والأوميغا 6 حيث لا يمكن الاستغناء عنها.
 
وقد وجدت دراسة أجرتها جمعية السكري الأمريكية أن تناول نظام غذائي غني بالدهون غير المشبعة يساعد في حرق دهون الجسم دون اللجوء لتقليل عدد السعرات الحرارية والحرمان واتباع أنظمة غذائية صارمة
وقد خلصت الدراسة إلى أن الأشخاص اللذين يعتمدون في غذائهم على الدهون غير المشبعة نادراً ما يعانون من مشكلة السمنة وخاصةً في منطقة البطن. كما أن اللجوء إلى حمية غذائية خالية أو قليلة الدهون تدفع الجسم لتعويض ذلك النقص عن طريق تناول السكريات والنشويات مما يزيد الطين بلة.
 
ومن ميزات الدهون غير المشبعة أنها تشعرنا بالشبع والامتلاء لفترات طويلة حيث يصعب هضمها مما يجعلها تبقى في الجسم لفترة طويلة. لذلك فإن أنجح الأنظمة الغذائية وأكثرها فعاليةً وثباتاً تلك التي تحتوي على التونة والأسماك.
 
كما أن الأهمية القصوى لدهون الأوميغا 3 والأحماض الدهنية خاصةً تكمن في تقوية وبناء الأنسجة العضلية فكلما زادت الكتلة العضلية في الجسم كلما قل على أثر ذلك نسبة الدهون الموجودة في الجسم.
 
لذلك لابد من الحرص على تناول أحد هذه الأغذية  الغنية بالدهون غير المشبعة يومياً كوجبات خفيفة لحرق الدهون المتراكمة والعنيدة في الجسم:
 
ربع حبة أفوكادو.
10 حبات زيتون.
2 ملعقة طعام من زيت الزيتون فوق طبق السلطة الغني بالفيتامينات.
2 ملعقة طعام من المكسرات النيئة كالجوز واللوز والكاجو.
2 ملعقة طعام من زبدة الجوز.
ربع كوب من رقائق الشوكولا الداكنة.