الزنا وتعاطي المخدرات المحكمة الحوثية تصدر حكمها ضد انتصار الحمادي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
الزنا وتعاطي المخدرات المحكمة الحوثية تصدر حكمها ضد انتصار الحمادي

أصدرت محكمة يمنية تابعة لجماعة الحوثي باليمن، حكم يدين الفنانة الاستعراضية اليمنية انتصار الحمادي بتهمتي الدعارة وتعاطي المخدرات.

حيثيات الحكم على انتصار الحمادي

وكتبت الصفحة الخاصة بوكالة سبأ اليمنية التي تديرها جماعة الحوثي على موقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي: "أصدرت محكمة غرب أمانة العاصمة، حكمها في قضية انتصار عبدالرحمن مهيوب الحمادي وأخريات، بالإدانة بالتهم المنسوبة إليهن في قرار الاتهام، وقضى الحكم في الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي أسامة عبدالعزيز الجنيد، بجريمة الزنا المنسوبة إليهن في قرار الاتهام الفقرة الأولى".

كما أدانت المحكمة انتصار الحمادي، بجريمة تعاطي المخدرات المسنوبة إليها في قرار الاتهام الفقرة الثانية، وإدانتها أيضا بجريمة ممارسة الفجور والدعارة المنسوبة إليها في قرار الاتهام الفقرة الثالثة.

وقضى الحكم بإدانة انتصار الحمادي بجريمة تحريض فتيات أخريات على ممارسة الدعارة المنسوبة إليها في قرار الاتهام الفقرة الخامسة.

وزير الإعلام يدافع عن انتصار الحمادي

وكان معمر الأرياني، وزير الإعلام اليمني عقب على هذا الحكم بسلسلة تغريدات قال فيها: "ندين بشدة اصدار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران أحكاما غير قانونية بإدانة الفنانة الاستعراضية انتصار عبدالرحمن الحمادي وثلاث من زميلاتها "يسرى الناشري، ومحلية البعداني، رقية السوادي" بتهم ملفقة في أحد المحاكم الخاضعة لسيطرتها، وتشويه سمعتهن، واعتقالهن لمدد متفاوتة من سنة الى 5 سنوات".

وتابع الارياني: الأحكام تمثل تحديا للمجتمع الدولي الذي أدان الجريمة التي حضيت بتضامن واهتمام اعلامي وحقوقي واسع، وامتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق النساء اليمنيات منذ انقلابها على الدولة، من اختطاف واخفاء قسري وتعذيب نفسي وجسدي، وتحرش واعتداء جنسي".

من هي انتصار الحمادي؟

انتصار الحمادي هي فتاة مولودة لأب يمني وأم إثيوبية، كعارضة أزياء منذ أربع سنوات، ومثّلت في مسلسلين تلفزيونيين يمنيين عام 2020.

وقامت الحمادي، المولودة لأم إثيوبية، بجلسات تصوير لصالح العديد من المصممين المحليين، ثم نشرت صورًا منها على الإنترنت، وارتدت في هذه الجلسات ملابس يمنية تقليدية أو سترات جلدية، وبعض هذه الصور كانت دون غطاء على رأسها، وقد نشرت على حساباتها على "فيسبوك" و"إنستقرام" التي يتابعها بضعة آلاف من الأشخاص.

وقال أفراد من عائلتها لمنظمة هيومن رايتس ووتش إن انتصار هي المعيل الوحيد لأسرتها المكوّنة من أربعة أفراد، بمن فيهم والدها الكفيف وشقيقها الذي لديه إعاقة جسدية.

أزمة وقضية عارضة الأزياء انتصار الحمادي

جدير بالذكر أنه كانت أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية أنّ محاكمة عارضة الأزياء اليمنية الشابة انتصار الحمادي الموقوفة منذ أكثر من أربعة أشهر، بدأت في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين هذا الشهر.

وتتّهم السلطات الحاكمة في العاصمة اليمنية الشابة انتصار الحمادي البالغة من العمر 20 عاما بارتكاب "فعل مخل بالآداب" وحيازة المخدرات، وهي موقوفة من سجن في صنعاء منذ فبراير الماضي.

وقالت منظمة هيومن رايتش ووتش في بيانها إن "سلطات الحوثيين تحاكم بشكل جائر" الحمادي، مشيرة إلى أنّ قضيّتها أحيلت في يونيو الحالي إلى المحكمة حيث مثلت أمامها في يومي 6 و9 من الشهر نفسه

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار