محكمة كويتية تصدر حكماً جديداً في قضية فاطمة المؤمن

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
محكمة كويتية تصدر حكم جديد في قضية فاطمة المؤمن

قررت محكمة كويتية اليوم، رفض إخلاء سبيل فاطمة المؤمن، وحجز القضية ليوم 14 مارس المقبل، لتستمر قضية فاطمة المؤمن  وسط ترقب للحكم النهائي على الفاشنيستا الكويتية بعد تسببها في حادث أسفر عنها وفاة وإصابة أشخاص.

يأتي قرار المحكمة اليوم بعد برفض حبس المتهمة للمرة الأولى لاستدعاء شاهد في جلسة أخرى،وهي الجلسة أيضاً التي رفضت فيها المحكمة إخلاء سبيل فاطمة المؤمن للمرة الثانية.

حادث فاطمة المؤمن

وكان محامي فاطمة المؤمن أوضح أن جلسة اليوم ستخصص من أجل الاستماع للشهود واستجوابهم، وكذلك نظر أوراق القضية، وقبل نهاية السنة الماضية  كانت محكمة كويتية أصدرت قرارها بشأن فاطمة المؤمن، وحكمت عليها بالحبس 3 سنوات وكذلك سحب رخصة القيادة لمدة عام بعد توجيه عدة تهم للفاشنيستا الشهيرة على رأسها  القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء، فضلاً عن تهم أخرى من بينها القيادة فوق المعدل في حادث مروري وهو ما تسبب في قتل شخصين وإصابة شخصين آخرين.

فاطمة المؤمن

وفي بداية المحاكمة أعلن قاضي المحكمة عن تنحيه عن استكمال القضية وهو ما فُسر بعد ذلك بأن صلة قرابة بينه وبين أحد الضحايا،  كما واجهت فاطمة المؤمن أيضا تهم أخرى منها  الإصابة بالخط، فضلاً عن  تجاوز الإشارة الحمراء وإلحاق ضرر بممتلكات الغير والممتلكات العامة،  بقيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول.

قضية فاطمة المؤمن

كانت فاطمة المؤمن تصدرت حديث منصات التواصل الاجتماعي بعد الحادث الذي بدل حياتها ووقتها تم الترويج بأنها كانت تحت تأثير المخدرات وقت قيادتها السيارة وهو ما دفع  شقيقتها للرد مطالبة من الناس التريث دون الحكم على الأمور قبل أن تظهر الحقائق كاملة من النيابة، وعبرت عن حزنها العميق لاتهام شقيقتها بمثل هذه الأمور لتحاول في مقطع الفيديو إيقاف موجة الهجوم العالية ضد شقيقتها والتي تعرضت لها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة  وسط مطالبات بتوقيع عقوبات حاسمة لمنع تكرار الأمر من قبلها أو قبل غيرها. ونفت شقيقة فاطمة المؤمن أن تكون الفاشنيستا الكويتية كانت تقود تحت تأثير المشروبات الكحولية.

تطورات قضية فاطمة المؤمن

تفاعل متابعون مع تطورات قضية فاطمة المؤمن والقرار الذي صدر بحقها اليوم في تعليقات من بينها: "حادث السير قد يقع لأيّ شخص، وأعوذ بالله من الفجور في الخصومة. مهم الدعوة امام نظر القضاء و لن نُعلّق حتى صدور الحكم النهائي ١٤/٣". "الله يعوض اهل المتوفين بدل الصبر، وجبرهم بعد التعب، وأسأل الله أن يعوضهم ويجمعهم مع ابناءهم في جنات النعيم".

كما تضمنت تعليقات بعض الكلمات القاسية ومن بينها: "الإعدام هو العدل، لكل وحدة  كانت في مثل حالتها وتقتل شباب نعالهم يسوون أشكالها هذه الأشكال سرطان ينخر في المجتمع يتابعهم السفهاء وبسطاء العقول". "واي هذ للحين بالسجن والله ظلم ترى قتلاً بدون قصد مومتعمده خل ربعها يحطون لها خيمة ويمعون ديه حالها حال ربعنا لا حول ولا قوة إلا بالله".

وكانت الإعلامية كشفت كثير من التفاصيل عن مصدر رفضت ذكر اسمه وأوضحت الكثير من التفاصيل في حادث فاطمة المؤمن من بينها:

  • أن الفاشنيستا الكويتية لم تكن تقود سيارتها تحت تأثير الكحول وقت الحادث وأن التحريات لن تسفر عن اكتشاف مواد مخدرة داخل السيارة التي استخدمت في الحادث.
  • نفت المحكمة أي وساطة لإخراجها من الحبس.
  • لم يتوف في الحادث شخص ثالث وإنما أصيب اثنين مقابل اثنين آخرين لقوا حتفهم.
  • لا توجد  شكاوى من عائلة فاطمة المؤمن ضد ضحايا الحادث بأنهم كانوا يتحرشون بها.
  • لا يوجد ما ينص في القانون على اتخاذ أي إجراء جزائي ضد المتوفيين.
  • الحديث عن التحرش بفاطمة المؤمن كان من حساب مزيف.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار