السر وراء مجموعة Dior Mizza ونقش "الفهد" الأيقوني

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 مايو 2021
السر وراء مجموعة Dior Mizza ونقش "الفهد" الأيقوني

تعيد مجموعة Dior 2021 النسائية لأوائل خريف 2021 تفسير الرموز الكلاسيكية المميزة للعلامة التجارية بأسلوب طباعة النمر البري، "الفهد" أطلقت المديرة الإبداعية للسيدات ماريا غراتسيا كيوري مجموعة متنوعة من العناصر المستوحاة من معطف ترنش رائع بطبعة جلد الفهد من الخمسينات.

تتضمن طباعة ليوبارد ديور مجموعة متنوعة من العناصر الكلاسيكية، مثل سترة بار وهي مصنوعة من مزيج التفتا الحريري مع عملية طباعة وصبغة فريدة هذا الموسم ومزينة بأبازيم رائعة من نفس تصميم القماش مع هيكل غير مبطّن، التصميم والخفة غير عاديين، مما يعكس ثورة الموضة في المظهر الجديد لـ "New Look" والحرفية الرائعة للعلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تزيين طباعات الفهد من Dior Mizza أيضاً على حقائب Lady D-Lite و Saddle و Book و DiorCamp، بالإضافة إلى أحذية Dior Mizza المسطحة بنقش الفهد والأوشحة الحريرية من الفهد وقبعات الصيادين، مما يرمز إلى الحرية وموقف الإيجابي الجامح والمتفائل، حقن الأناقة البرية في الملابس الحديثة.

مصدر إلهام جلد الفهد من Dior Mizza

ميزا بريكارد، الملهمة التي تجسد أسلوب ديور

مصدر إلهام جلد الفهد من Dior Mizza

عندما يتعلق الأمر بالدور الأساسي لسلسلة أوائل الخريف، يجب أن نتعرف أولاً على "Mizza Bricard"، الملهمة التي تجسد أسلوب Dior، تتمتع بسحر بعيد المنال وتنضح بالأناقة والسحر، كانت إلهام ماريا غراتسيا كيوري لمجموعة خريف عام 2021.

في الماضي وصف السيد كريستيان ديور بنفسه السيدة "Mizza Bricard" على النحو التالي: "مثل هؤلاء الأشخاص نادرون اليوم، إنهم يولدون فقط من أجل النعمة"، في ذلك الوقت، كلف السيد كريستيان ديور السيدة Mizza Bricard بصنع القبعات وفي إشارة إلى هذه المرأة التي كانت تربطها علاقة أفضل بشريكها في العمل، كتب أيضاً: "إنها شديدة الدقة في الجودة وهي تستخدم دائماً الطريقة الأكثر أناقة للتعبير غير قابل للتحديد، أسلوب أنيق".

طباعة الفهد مؤشر أزياء متمردة بشكل طبيعي

طباعة الفهد مؤشر أزياء متمردة بشكل طبيعي

  • كان كريستيان ديور هو المصمم الأول الذي يطبق طباعة الفهد على تصميم الأزياء الراقية وتابعت ميزا بريكارد، التي زينت العديد من الاكسسوارات "بمظهر جلد القطط"، مما جعل نقش النمر رمزاً مميزاً لمجموعة Dior Mizza المحبوبة، ثم ولد نمط موضوع النمر.
  • استحوذت Mizza Bricard على قلب كريستيان ديور بشخصيتها المتوهجة، كما صرح بسخاء بأنه معجب بأسلوب Mizza "الفريد وغير المتوقع" و "المتمرد بشكل طبيعي".
  • لاحقاً، استخدم أيضاً نوع آخر من لقب "Mizza"،  تهجئة "Mitzah"  تُستخدم كاسم للعديد من اكسسوارات وأعمال ديور، لتؤكد له "فهمها العميق لتقاليد الأزياء الراقية ورفضها التنازل".

نموذج للأناقة القصوى

نموذج للأناقة القصوى

في صورة لها وهي ترتدي وشاح حريري بطباعة جلد الفهد مربوط حول معصمها النحيف، مع ثوب  أبيض ملائم، يحدد بشكل غامض أحجار الألماس واللؤلؤ التي يتم ارتدائها في الفستان وفي الوقت نفسه، يتناسب مع مشد ومصنوع حسب الطلب، مع جوارب الزي الرسمي للرداء الأبيض يضفي تلميحًا من المشاغبين.

تحت عدسة المصور الشهير سيسيل بيتون، كانت ميزا بريكارد مثل الزهرة في الفراء، انعكست عيون المشمش مع كحل مصري على سطح المرآة والذي أصبح النمط الباريسي الأنيق، النموذج النهائي، حتى الآن للعملاء الذين يقررون شراء الملابس التي ترتديها.

نقa الفهد في مجموعة Dior

لقد ألهمت حساسية "Mizza Bricard" للأناقة والشخصية المتحركة السيد كريستيان ديور باستمرار في الماضي، مما أضاف سحراً شخصياً إلى براعة الخياطة في ورشة الأزياء وأضفى جواً جريئاً وغير مقيّد، لم يتم استخدامه فقط من قبل الكاتب الفرنسي فرانسواز ساجان: يتم وصف طول الرواية بأكملها ويمكن رؤية مثالها من إبداع مصممي الأجيال الماضية ولم يتضاءل تأثيرها.

مجموعة Dior ماقبل خريف 2021

الآن من منظور Maria Grazia Chiuri، بالإضافة إلى لون النمر الأصلي الذي تم إطلاقه في مجموعة Dior 2021 النسائية لأوائل الخريف، بالإضافة إلى المطبوعات الجريئة والبرية لموضوع Mizza مثل الأخضر الليموني والأحمر التوت، فهي لا تضيف فقط مرحاً إلى الملابس اليومية المعاصرة يشيد الحس الديناميكي أيضاً بالمفهوم الملهم للعلامة التجارية، مما يسمح للناس بإعادة إحياء الأناقة الخالدة لميزا بريكارد مرة أخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار