الطفلة شام البكور تفوز بلقب تحدي القراءة العربي وتبهر العالم بطلاقتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
الطفلة شام البكور تفوز بلقب تحدي القراءة العربي وتبهر العالم بطلاقتها

فازت الطفلة السورية شام البكور، بلقب تحدي القراءة العربي لعام 2022، لتصبح بذلك بطلة الدورة السادسة من التحدي، في موسم استثنائي تم بمشاركة 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة.

شام البكور تبهر العالم بطلاقتها

وأبهرت الطفلة السورية شام البكور العالم بلباقتها، وقدرتها الاستثنائية على القراءة باللغة العربية، فضلا عن التحدث بها أمام الجميع.

وخطفت الطفلة الصغيرة الأنظار بترديدها النصوص العربية بطلاقة من أبيات شعر واقتباسات من مختلف الكتب التي قرأتها.

وأقيم الحفل الختامي للمسابقة برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبمشاركة 2000 من نجوم التحدي وكبار الشخصيات والمثقفين والتربويين وأولياء الأمور، يتقدمهم الطلبة المتميزون الذين وصلوا إلى النهائيات على مستوى الدول العربية والجاليات.

وفي لقاء مصور لها قالت شام البكور الفائزة بلقب تحدي القراءة 2022، إنها قرأت 100 كتاب في رحلتها الثقافية، ولكنها سجلت خمسين كتابا فقط في المسابقة، لتفوز باللقب الذي تنافس عليه ملايين الطلاب حول العالم رغم صغر سنها.

تحدي القراءة العربي

تحدي القراءة العربي تابع لـمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ويهدف التحدي إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية كلغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

وأقيم الحفل الختامي للدورة السادسة من تحدي القراءة العربي على مسرح أوبرا دبي، وتم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي المختصة بأخبار المسابقة، وشاهده الآلاف حول العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار