مجموعة Kenzo لخريف 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022
مجموعة Kenzo لخريف 2022

قدم دار أزياء كينزو Kenzo مجموعة خريف وشتاء 2022 تحت اسم "Jungle Jap"، تم قص المجموعة وخياطتها بالأقمشة التي تم إحضارها من سوق مونمارتر في باريس، كما ذكر Kenzo لاحقاً في بيان صحفي له: "كنت أبحث عن نوع من الهوية بصفتي دخيلاً، لذلك أردت أن أدخل شيئاً يابانياً جداً فيه وهذا يعني المنسوجات ذات الألوان والنقوش الكثيرة"، بحلول عام 1993، عندما باع شركته مقابل 80 مليون دولار لمؤسسة LVMH، طور كنزو تلك الصيغة ليصبح أحد أكثر المصممين المحبوبين والمتميزين العاملين في باريس، توفي للأسف في أواخر عام 2020 متأثراً بأعراض كورونا.

لكن في المواسم القليلة الماضية لم يكن هناك الكثير من الضجة في كينزو، نعم كان هناك تلك الفترة، بدءا من عقد كامل لبلوزات كينزو الشهيرة، لكن تغير أسلوب الدار قليلاً اليوم مع وصول مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي الجديد "Nigo"، كما هو موضح بشكل ممتاز فإن إبداع Nigo ونفوذه وبالطبع شغفه الشخصي بـ Kenzo والتوازي معه، يجعله مجنداً متزامناً بالصدفة لـ LVMH وفيما يتعلق بكل من Kenzo و LVMH، فإن وصول Nigo متضمن مع "الأصالة" التي بدونها نشك أنه لم يكن ليغامر في نظام الموضة والأزياء ولقراءة الأحرف، من المنطقي تحويل التركيز والضجيج لفترة من الوقت.

تفاصيل مجموعة Kenzo لشتاء وخريف 2022

هل يمكن أن تحمل هذه المجموعة هذا التميز مرة أخرى؟ بدا الأمر كذلك، أثناء المعاينة في استوديو كينزو، بشكل ملائم، كان هناك المزيد من مجموعات الفئات المعلقة والمكدسة والموجودة حولنا أكثر مما تم عرضه على مدرج عرض الأزياء، في هذا العرض التقديمي المكتظ بكثافة، من الواضح أن الخطة هي إطلاق عناصر منه في إصدار محدود شهرية والتي تعكس بشكل مناسب النموذج الذي عمل فيه Nigo سابقاً وتعكس أيضاً الأسلوب الأصلي لـ "Jungle Jap": خلال تلك الفترة المبكرة جداً من علامته التجارية، كان Kenzo يبيع ملابسه في أسرع وقت ممكن، تجاهل العقيدة الموسمية من أجل توليد عائد كافٍ لدفع الإيجار وشراء المزيد من الأقمشة.

  • في العديد من الطرق العلنية الأخرى، أولى Nigo الاهتمام بالأزياء، مع طبعة زهرة الخشخاش الرئيسية، تمت إعادة رسمها ووضعها في تصميم على ملابس عمل من قماش الدنيم المغسول ومن خلال رقعة فيلكرو على إكسسوارات القبعات، بالإضافة إلى المعاطف والتنانير المتوسطة (شبه المتأرجحة) وقمصان المعسكر ذوي الياقات البيضاء وأكثر من ذلك. 
  • كانت الأوشحة المحشوة بشكل لطيف من kawaii، المنسوجة والصوف، بمثابة إحياء آخر، مستوحى من أسلوب عصر الباروك لطباعة الخشخاش، التي تم إحياؤها أيضاً وإعادة رسمها واستخدامها للتعبير عن هذا التقاطع المثير للاهتمام بين الحب والحرب للتمويه وأوراق الشجر على شكلين كاملين.
  • كانت المحادثة بين الكليشيهات الثقافية ممتعة للغاية مع ظهور سترة تذكارية عليها خريطة لفرنسا على ظهرها، كانت هناك قبعة، مخيطة بعام تأسيس كنزو.

  •  لم يكن الأمر مثيراً للسخرية على الإطلاق، مع ذلك، كانت سترات الكيمونو المرتفعة الجميلة باللونين الأزرق والرمادي والأخضر وكانت مآزر القماش القطني المضلعة التي تم ارتداؤها فوق البدلة بمثابة تعديلات على ما يبدو لملابس يابانية معينة تم ارتداؤها خلال حفل الشاي.

  • كانت الأزهار الجديدة المدهشة للغاية تتخللها خطوط متعرجة وكان نقش النمر العرضي عبارة عن تكيف لرسم تخطيطي من قبل سيد الفخار الحالي لنيغو والذي يتعلم منه نوعاً معيناً من الفن يُدعى Aka-e، تمت طباعتها على معاطف في ملاءمة فضفاضة وطويلة من ملابس العمل وكذلك مجموعة مختارة من رسومات كنزو الأصلية للدار.

كانت مجموعة خريف وشتاء 2022 لكينزو تشبه ملابس الخمسينات والستينات التي أعيد تصميمها في الثمانينات، كما نعلم ولكن من خلال عدسة عشرينات القرن الماضي والذي كان تلخيصاً مثالياً لهذه الصفحة الأولى من فصل جديد في قصة منزل كينزو.

 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار