القضاء اللبناني يفرج عن ستيفاني صليبا على ذمة التحقيق

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
القضاء اللبناني يفرج عن ستيفاني صليبا على ذمة التحقيق

أفرج القضاء اللبناني عن الممثلة ستيفاني صليبا مؤقتاً ولا زالت على ذمة التحقيق بتهمة تبييض الأموال والكسب غير المشروع.

وسبق أن استجوبت صليبا في هذه القضية واستمع إليها بصفتها شاهداً بحكم الصلة التي ربطتها بحاكم المصرف المركزي رياض سلامة وفق تصريحات وكيلة أعمالها.

إخلاء سبيل ستيفاني صليبا

وأوضح مصدر قضائي في تصريحات صحفية لوكالة فرانس برس أن الممثلة ستيفاني صليبا حضرت عند الساعة الخامسة مساء يوم أمس أمام المدعية العامة في جبل لبنان المستشارة غادة عون، تم الاستماع لشهادتها في قضية تبييض الأموال والثراء غير المشروع كشاهدة وقررت عون بعدها إخلاء سبيل صليبا بضمان محل إقامتها.

وأضاف المصدر القضائي في تصريحاته أن: "القاضية غادة عون استدعت صليبا للاستماع إليها كشاهدة بملف رياض سلامة ومعرفة نوع الهدايا التي تلقتها منه إلا أن صليبا لم تحضر للتحقيق يومها رغم تبلغها الاستدعاء ما أضطر عون إلى تعميم بلاغ البحث بحقها".

وتابع المصدر قائلاً: "ليست مدعى عليها وغير متهمة بتبييض الأموال، وكل ما في الأمر الحصول على معلومات منها خاصة بملف رياض سلامة".

وأكدت إليان الحاج وكيلة أعمال الفنانة ستيفاني صليبا أن الأخيرة تم إطلاق سراحها لكنها لا زالت رهن التحقيق في القضية ذاتها وأكدت أن صليبا غير متهمة بتبييض الأموال لكن تم استدعاؤها للحصول منها على معلومات بشأن ملف رياض سلامة.

سبب التحقيق مع ستيفاني صليبا

وكشفت مصادر قضائية للصحافة اللبنانية أن النائب العام المالي على إبراهيم أمر باستجواب ستيفاني صليبا في تلك القضية وفي البداية تمت إحالتها إلى مكتب الجرائم المالية للتحقيق معها.

يذكر أن استدعاء الفنانة ستيفاني صليبا في قضية الإثراء المشروع والمتهم فيها بشكل أساسي رياض سلامة وشقيقة بسبب تلقي الفنانة هدايا باهظة الثمن من حاكم المصرف المركزي "سلامة" وتمثلت تلك الهدايا في مجوهرات ومنزل، وأكد المصدر القضائي أن تلقيها الهدايا لا يعني أنها مشتركة في عملية تبييض الأموال.

وبدأ استجواب صليبا في تلك القضية من قبل المدعية العامة في جبل لبنان منذ شهر أبريل الماضي وذلك بعد الادعاء على حاكم المصرف المركزي وشقيقة بجريمة الثراء غير المشروع وتبييض الأموال وفق ما جاء في تقرير وكالة فرانس برس.

وبدأت الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا صاحبة ال35 عاما بالتمثيل في عام 2016 واستطاعت أن تحصل على قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي خاصة بعد مشاركتها في الأعمال الدرامية التالية: "متل القمر" و"دقيقة صمت" وآخرها "التحدي".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار