القضاء اللبناني يوقف ستيفاني صليبا بسبب شبهات مالية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
القضاء اللبناني يوقف ستيفاني صليبا بسبب شبهات مالية

أعلنت السلطات اللبنانية إيقاف الممثلة ستيفاني صليبا بناء على اتهامات وجهت لها بشبهات فساد مالي للتحقيق معها حول الأمر.

إيقاف ستيفاني صليبا بسبب شبهات مالية

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن المحامية العامة القاضية إيمان عبدالله أصدرت قراراً بإيقاف ستيفاني صليبا بناء على إشارة النائب العام المالي بعد الاستماع إليها.

وأوضحت الوكالة أن التوقيف جاء في إطار التحقيقات الجارية حول ملف تبييض أموال واختلاس، منسوبة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

يذكر أن ستيفاني صليبا خضعت لتحقيقات أجرتها معها المدعية العامة في جبل لبنان في قضية اتهامها بجريمة الثراء غير المشروع وغسيل الأموال.

وما زالت القضية رهن التحقيقات في لبنان حيث لم يصدر فيها أي أحكام في التهم المنسوبة إلى ستيفاني صليبا بخلاف بعض الأنباء التي ترددت بعد قرار التوقيف.

اتهامات لـ ستيفاني صليبا بالفساد المالي

وذكرت بعض التقارير الصحفية عدداً من المواقف التي دعمت فيها ستيفاني صليبا العملة اللبنانية في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها لبنان منذ خريف 2019.

وكانت ستيفاني صليبا نشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام صوراً ظهرت فيها وهي تضع تاجاً على رأسها مرصعاً بليرات لبنانية معدنية. وأرفقت الصورة بتعليق: "ليرتنا تاج رأسنا".

وفي أكتوبر الماضي ظهرت الفنانة اللبنانية في مقطع فيديو بعنوان ليرتنا تجمعنا، والذي كان بمثابة إعلان ترويجي دعماً لليرة التي كانت قيمتها بدأت تتدهور.

فنانون يدعمون ستيفاني صليبا

وبدأ عدد من فناني لبنان دعم ستيفاني صليبا، من خلال التدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دافعت عنها الفنانة كريستينا صوايا من خلال تدوينة على تويتر كتبت فيها: "لا داعي للتخمينات والتقويلات أو التنمر أو التجريح. لطفاً ما حدا يستبق الأمور".

وأضافت صوايا "بانتظار تتوضح الصورة خلينا محترمين ومحبين بحق فنانة تتعرض لوضع استثنائي يمكن مظلومي فيه"، مُستخدمةً هاشتاغ "ستيفاني صليبا". وختمت كريستينا صوايا تغريدتها بالقول "ارحموا من في الأرض يا عالم يرحمكم من في السماء".

وانضم الممثل اللبناني مازن معضم إلى دعم مواطنته  الممثلة ستيفاني صليبا عبر منصة تويتر، حيث كتب في تغريدته: "هلق صار كل الحق على ستيفاني؟! او عم يلهوا الناس متل العادة؟". وأضاف "متضامن مع زميلتي ستيفاني صليبا"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار