دنيا بطمة تطالب بالتضامن مع ضحايا زلزال المغرب بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
دنيا بطمة تطالب بالتضامن مع ضحايا زلزال المغرب بهذه الطريقة

تفاعلت الفنانة المغربية دنيا بطمة مع أزمة ضحايا زلزال المغرب مطالبة بمساعدتهم والتضامن معهم، مؤكدة على استعدادها للمساهمة في تقديم المساعدة لهم.

دنيا بطمة تطالب بالتضامن مع ضحايا الزلزال

وأوضحت دنيا بطمة في ستوري عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام، أن الجميع لديه الاستعداد في المغرب للتبرع بالأموال والدم من أجل ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مدينة مراكش وبعض القرى المحيطة بها.

كتبت دنيا بطمة: "كجميع المواطنين المغاربة كلنا استعداد للمساهمة بالدم والمال من أجل أهالينا المتضررين بزلزال الحوز"، وطالبت بفتح حساب وطني مخصص لهذا الغرض من أجل تلقي المساعدات المالية اللازمة لضحايا الزلزال، متابعة: "في انتظار فتح حساب وطني مخصص لهذا الغرض.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

دنيا بطمة تطالب بالتضامن مع ضحايا زلزال المغرب بهذه الطريقة

وتفاعل عدد من نجوم المغرب مع كارثة الزلزال، حيث كتبت الفنانة أسماء لمنور عبر حسابها: "رحم الله أهالينا في الحوز، يا رب الطف ببلدي وبأولاد بلدي".

من جانبه غرد الفنان حاتم عمور قائلا: "كجميع المواطنين المغاربة، كلنا استعداد للتبرع بالدم والمال من أجل أهالينا المتضررين بزلزال الحوز".

يذكر أن العديد من المشاهير حول العالم قرروا التضامن ومساعدة ضحايا زلزال المغرب، حيث كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن اتخاذ رونالدو لفتة إنسانية عاجلة لدعم متضرري زلزال المغرب، ووفقاً للصحيفة قرر استضافة المتضررين من الزلزال في فندقه الخاص بيستانا الذي يقع في مدينة مراكش بالمغرب.

زلزال المغرب

يذكر أن زلزالاً بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر ضرب المغرب وكان مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط.

أعلن التلفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب متجاوزاً أكثر من 2000 إصابة وكذلك الوفيات.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية، التي تعقب الزلزال يمكن أن تتواصل، مضيفاً أنه يُنتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار