الملاكم جايلر ميلر يعلن إسلامه في مؤتمر صحفي أثناء تواجده بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2023
الملاكم جايلر ميلر يعلن إسلامه في مؤتمر صحفي أثناء تواجده بالسعودية

فاجأ الملاكم الأمريكي الشهير، جاريل ميلر، الجمهور خلال تواجده في مؤتمر صحفي في السعودية قبل انطلاق منافسات نزال اليوم الحاسم بموسم الرياض بإعلان إسلامه.

ملاكم أمريكي يعلن إسلامه في السعودية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة إعلان إسلامه من المؤتمر الصحفي، والتي بدأ بها كلمته قائلاً: "أود أن أقول في البداية.. الحمد لله أعلن إسلامي"، لتندلع موجة من التصفيق في القاعة وعلت البسمة على وجهه.

وتابع الملاكم الأمريكي الشهير الحديث عن نزالات الملاكمة قائلاً: "لقد سئمت من هؤلاء الملاكمين طوال الأسبوع.. أنا مرهق ولكن مستعداً لملاكمتهم، وأود أن أعرف من سأسدد له اللكمة الأولى.. أنا أرى أن الملاكمة نعمة مذهلة تم منحها لنا"، في إشارة إلى قدرته على الفوز.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن معلومات عن الملاكم الأمريكي جاريل ميلر بعد أن أعلن إسلامه خلال تواجده في موسم الرياض بالسعودية.

من هو الملاكم الأمريكي جاريل ميلر؟

ولد جاريلر ميلر في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يبدأ احتراف الملاكمة إلا في عمر كبير حيث اتجه لها وهو في عمر الـ 35 عاماً، حيث دخل المجال في عام 2011 معلناً بداية مسيرته المهنية.

استطاع أن يحقق بداية جيدة في بداية مشواره الرياضي بالفوز في أول 11 مباراة له دون هزيمة واحدة كان من بينها الفوز على ملاكم شهير وهو إيمانويل موديستو.

استطاع جاريل ميلر تحقيق بطولة العالم  WBO  للوزن الثقيل الخفيف في عام 2017 / 2018، وتكرر الإنجاز العالم التالي ولكن من خلال الفوز في بطولة WBC للوزن الثقيل الخفيف في عام 2018 /2019.

لم يستطع أن يفوز بالبطولة في عام 2019 ولكنه تمكن من تحقيق مركز متقدم في بطولة WBA للوزن الثقيل الخفيف.

بعد عام 2019 ابتعد الملاكم الأمريكي عن الحلبة وظل بعيداً لمدة 3 أعوام بعد أن فشل في اجتياز نتيجة اختبار فحص المنشطات في أعقاب أضخم نزل في مسيرته الرياضية والذي خاضه أمام البريطاني أنثوني جوشوا في عام 2019.

تمكن جاريل ميلر من العودة هذا العام إلى حلبات الملاكمة عن طريق الحدث الأضخم ضمت فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة تحت عنوان DayOfReckoning حيث خاض نزاله أمام الملاكم الإنجليزي الشاب دانيل دوبوا.

سبب دخول جاريلر ميلر الإسلام

لم يعلن الملاكم الأمريكي جاريلر ميلر عن سبب دخوله الدين الإسلامي أو الرحلة التي خاضها للوصول إلى هذا القرار مكتفياً ببعض الكلمات التي عبر من خلالها عن حبه الشديد بالدين الإسلامي.

وأوضح جاريلر ميلر أن الدين الإسلامي تتوافق تعاليمه معه بشكل كبير ويحمل الكثير من معاني الرقي والإنسانية قائلاً: "الإسلام به العديد من القيم والمبادئ، التي تتوافق معه إلى حد كبير، فهو دين الإسلام والمحبة الذي يحمل الإنسانية والرقي في التعامل مع الجميع باختلاف ديانتهم"

جايلر ميلر

جاريلر ميلر شارك هذا العام في نزال اليوم الحاسم ضمن فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة مع عدد كبير من أشهر ملاكمي العالم بناء على دعوة من جانب المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، والتي شهدت العددي من المباريات والمواجهات الثنائية القوية بين عدد من أبرز أبطال الملاكمة في العالم.

وكان موسم الرياض هذا العام شهد افتتاحه حضور جماهيري كبير من أجل مشاهدة الفعالية التي دشنت صافرة الانطلاق وتمثلت في نزال الأشرس في العالم الذي استطاع الملاكم البريطاني تايسون فيوري أن يحسم اللقب ويحصل على التتويج من المستشار تركي آل الشيخ، وسبق المباراة الفاصلة بين الثنائي الأقوى في العالم، أربعة نزالات ملاكمة أخرى سيطر عليها الحماس والإثارة بين الملاكمين من مختلف أنحاء العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار