الملك سلمان يهنئ السعوديين بيوم العلم ويؤكد: مصدرا للفخر بتاريخنا

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
الملك سلمان يهنئ السعوديين بيوم العلم ويؤكد: مصدرا للفخر بتاريخنا

تحتفل المملكة العربية السعودية في 11 مارس كل عام بالعلم السعودي حيث يجسد هذا اليوم تاريخها وحاضرها المشرق من اليوم الذي تأسست فيه السعودية.

الملك سلمان يهنئ السعوديين بيوم العلم

وهنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،السعوديين بهذا اليوم، ولفت إلى أن الاحتفاء بيوم العلم يؤكد على الاعتزاز بالهوية الوطنية.

الملك سلمان يهنئ السعوديين بيوم العلم ويؤكد: مصدرا للفخر بتاريخنا

وكتب الملك سلمان في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": إن الاحتفاء بيوم العلم يأتي تأكيدًا على الاعتزاز بهويتنا الوطنية، وبرمزيته التاريخية ذات الدلالات العظيمة، والمضامين العميقة، التي تجسد ثوابتنا، وتُعد مصدرًا للفخر بتاريخنا.".

تركي آل الشيخ يحتفي بمراحل التأسيس 

وشارك مستشار هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، مقطع فيديو على حسابه على "تويتر" عبارة عن إنفوجرافيك يظهر فيه مراحل تأسيس وتطوير السعودية.

 وفي تغريدة ثانية نشر تركي آل الشيخ مقطع فيديو لعروض الألعاب النارية وعروض الدرون وعدد من الفعاليات في يوم العلم في بوليفارد الرياض ستي وبوليفارد وورلد.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية واس في تقريرها اليوم أن العلم السعودي من أكثر الإعلام في العالم التي لها مميزات خاصة زادت من هيبته وإجلاله وتعظيمه أيضاً، وأنه التف به الملوك والقادة بعد موتهم.

متى ينكس العلم السعودي؟

كذلك يرفع العلم السعودي في المناسبات السعيدة الرسمية ولا ينكس في المناسبات الحزينة، ولا ينحني العلم حتى إن كان استعراض لحرس الشرف ولا يتم ذلك الأمر إلا في الحالات الطارئة مثل حالات الحداد وفي تلك الحالة يرفع العلم منكسا وموضوعا في منتصف العمود ويكون العلم  في ذلك الموقف خالي من كلمة التوحيد في المدة التي سيكون منكسا فيها، وحظرت السلطات في المملكة العربية السعودية أن يتم استخدام العلم في العلامات التجارية أو لأغراض دعائية حتى لا تمس مهابته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار