إلهام علي تحتفل بيوم التأسيس السعودي برسالة خاصة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
إلهام علي تحتفل بيوم التأسيس السعودي برسالة خاصة

احتفلت الإعلامية الشهيرة إلهام علي بيوم التأسيس السعودي برسالة خاصة، ونشرت الإعلامية السعودية عبر حسابها الشخصي على منصة إكس، عبارة خاصة هنأت فيها المملكة قيادة وشعباً.

انضمت إلهام علي برسالتها إلى قائمة النجوم اللذين احتفلوا بيوم التأسيس السعودي، والذي سيحل علينا خلال ساعات في يوم 22 من شهر فبراير الحالي، ليبدأ المواطنون في التفاعل معها متمنيين للمملكة قيادة وشعباً المزيد من التقدم والازدهار.

إلهام علي

كتبت إلهام علي في احتفالها بيوم التأسيس السعودي عبارة: "من #يوم_بدينا..وتاريخ المملكة شامخ.. ورايتنا لا تنكس أبداً.. ودائماً رأسنا مرفوع ثلاثة قرون والمملكة العربية السعودية أصلها ثابت وفرعها في السماء" واختتمت العبارة بهاشتاغ #يوم_التأسيس.

تفاعل الجمهور مع منشور إلهام علي في تعليقات تغزل فيها المتابعون بتاريخ المملكة والإنجازات التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة تحديداً، ليس فقط في مجال المشاركات الدولية والفضاء فقط، وإنما أيضاً في مجال الفنون والذي تحفر المملكة فيه في الفترة الحالية اسمها من ذهب وسط الكثير من الفعاليات الثرية ومن بينها مهرجان البحر الأحمر السينمائي، موسم الرياض.

يوم التأسيس ٢٠٢٤

ومن بين تعليقات المتابعين على منشور إلهام علي: "يوم التأسيس تذكرة لكل شخص بتاريخ المملكة وعبقها، أهم بقاع الأرض دينيا واجتماعياً وتمدنا وحضارة". "تمر السنوات ولا يوجد عام يشبه ما قبله، فالمملكة لها تاريخها الواسع والذي يضاف له كل يوم المزيد والمزيد تحية لملكنا وشعبنا وكل القيادات التي تثري تاريخنا يوما بعد يوم". "مع كل مناسبة وطنية أبغي من داخلي أن أصرخ بأعلى صوت أني سعودية، هذه البقعة الأرضية التي شهدت على التاريخ وتعمل حتى الآن جاهدة على توفير مكانة خاصة لنفسها وشعبها، أشعر كأن المملكة الآن شأنها شأن الدول الأوروبية التي كنا ننبهر بها قديما، بل وتتفوق عنهم".

إلهام علي

كما أشار البعض في تعليقاتهم على منشور إلهام علي الذي تحتفل فيه بيوم التأسيس إلى فخرهم بالخطوات التي تتخذها. المملكة في مجال الفن خاصة وأن يوم التأسيس 2024 يتزامن هذا العام مع دعم المملكة لعدد من الأعمال والأفلام التي طارت عالمياً للمشاركة في مسابقات وفعاليات من أشهر فعاليات المملكة ومن بينهم أوسكار وكان. فكتب متابعاً: "معك حق إلهام.. اليوم نحتفل بيوم التأسيس واسم المملكة يلمع في المحافل الدولية وأكبر المهرجانات العالمية، نجومنا على الريد كاربت، وأرضنا تحتضن كل نجوم العرب والعالم، لدينا مهرجان قوي يضم نخبة قوية من النجوم وفعاليات أقوى تبرز رؤية المملكة.. الله يقوي مملكتنا ويقوي شعبها ويرزقنا دايما الهيبة والنجاح".

يوم التأسيس 2024

تحرص إلهام علي دائما على الاحتفال بيوم التأسيس السعودي ليس فقط بالعبارات التي تفخر فيها بوطنها وإنما أيضاً بمجموعة من الإطلالات التراثية التي توثق تاريخ المملكة وتجعلها تتألق بلمسات جمالية مختلفة، وفي واحدة من هذه الإطلالات ظهرت إلهام علي باللون الأخضر الذي منح جمالها لمسات خاصة وتناغم مع لون بشرتها الساحر وملامحها الهادئة. كما ظهرت إلهام علي في عدد من المناسبات الوطنية السعودية تقف بجوار العلم السعودي وتشارك المتابعين فخرها بعبارات تتمنى فيها للمملكة شعباً وقيادة المزيد من التقدم والرقي.

وتحتفل المملكة العربية السعودية في يوم 22 فبراير المقبل بيوم التأسيس السعودي، وكان الديوان الملكي السعودي أصدر قراره في فبراير من العام الماضي بتخصيص يوم 22 إجازة رسمية، معلناً أن يوم التأسيس سيكون من أهم المناسبات التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، والتي تم فيها تأسيس أول دولة سعودية كانت بمثابة ركيزة لأمن واستقرار المنطقة وتوحيدها.

كما أكد البيان على صمود المملكة العربية السعودية أمام الكثير من المحاولات التي باءت جميعها بالفشل فرغم انتهاء الدولة السعودية الأولى، أُسست الدولة السعودية الثانية والتي سقطت عام 1891 ميلادياً، ليأتي في عام 1902 اليوم الوطني والتوحيد على يد الملك عبدالعزيز آل سعود وتزدهر الدولة السعودية الثالثة، بعد مرور 10 أعوام من سقوط الدولة السعودية الثانية لتبدأ من وقتها الإنجازات المتتالية للمملكة العربية السعودية في المجالات المختلفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار