زواج وقتل: مفاجأة الحلقة الخامسة من الحشاشين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024 آخر تحديث: السبت، 16 مارس 2024
زواج وقتل: مفاجأة الحلقة الخامسة من الحشاشين

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل الحشاشين الذي ينافس ضمن السباق الرمضاني 2024 العديد من الأحداث الشيقة المختلفة.

الحلقة الخامسة من الحشاشين 

بدأت الحلقة بذهاب حسن الصباح الذي يقوم بدوره الفنان كريم عبد العزيز لابنه الحسين في الغرفة التي تركه بها وحيداً في الظلام الدامس طوال الليل، وسأله عن تجربته مع الظلام وكيف كانت التجربة فأكد له ابنه على أنه لن ينسى له هذا الموقف طوال حياته.

من جانبه طلب سلطان ملك شاه الذي يقوم بدوره الفنان إسلام جمال من حسن الصباح أن يقوم بتلخيص مكاتبات الدولة السلجوقية كلها، واتفق حسن الصباح معه على أنها ستأخذ شهراً فقط، وهو الأمر الذي نفاه نظام الملك وأكد على أنه تأخذ وقتاً أطول من ذلك، ولكن حسن الصباح يستطيع أن يقوم بها في وقت قياسي لذكائه.

سلطان ملك شاه

نظام الملك وحسن الصباح 

استمر نظام الملك الذي يقوم بدوره فتحي عبد الوهاب في مراقبة حسن الصباح وتحذيره من الاقتراب من بلاط السلطان بدون علمه.

يشعر سلطان ملك شاه بأن الخليفة العباسي المقتضي بأمر الله يرسل له الأوامر وهو الأمر الذي يضايقه ولكن نظام الملك يقول له أن الحل الأمثل هو المصاهرة بين الخليفة العباسي وسلطان ملك شاه وتنال الفكرة إعجابه كثيراً ويوافق عليها.

أما عن جيهان جارية عمر الخيام فتقرر أن تتركه لأنها ترى أنها لا تستطيع الاستمرار معه، كما يشعر عمر الخيام بالضيق بسبب أنه لا يستطيع إنجاز ما يريد كله.

تستعد أصفهان لاستقبال الخليفة العباسي بالتوازي مع اتفاق حسن الصباح مع شخص ممن بايعه بأنه يقتله فور وصوله للمدينة.

كما يفكر حسن الصباح في التخلص من الإمام الغزالي بسبب أنه يرى أنه يشكل خطراً على دعوته بشكل أكبر من السلطان ونظام الملك.

حسن الصباح من الحشاشين
مسلسل الحشاشين 

يعرض مسلسل الحشاشين يومياً الساعة 9:15 مساءً على شاشة DMC ومنصة Watch It الإلكترونية، وهو من بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنان فتحي عبد الوهاب والفنان نيقولا معوض وأيضاً بمشاركة الفنانة ميرنا نور الدين والفنان أحمد عيد وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

بيتر ميمي يتحدث عن الحشاشين 

توجهت العديد من الانتقادات لمسلسل الحشاشين فور عرضه وخاصة بسبب أنه باللهجة العامية المصرية، لذلك رد المخرج بيتر ميمي على الانتقادات وأكد على أنه من الصعب الحكم على عمل مكون من 30 حلقة من الحلقة الرابعة فقط.

أوضح أن المسلسل هو عمل درامي مأخوذ من التاريخ وهو ما تم ذكره في تترات العمل، مؤكداً على أنه لا يجب أن يكون الشخصية كل أعمالها خير فقط حتى تكون بطلة في عمل درامي.

واستشهد بيتر ميمي بأعمال تاريخية درامية كان بها العديد من خيال المؤلف، مشيراً إلى أن فريق العمل حاول أن يركز على إعمال الخيال لأنه في النهاية عملاً درامياً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار