تفاصيل جديدة حول المرض المفاجىء الذي تسبب في وفاة أسمن فتاة في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تفاصيل جديدة حول المرض المفاجىء الذي تسبب في وفاة أسمن فتاة في العالم

ما زالت صدمة وفاة إيمان عبد العاطي المفاجئة تلقي أصداءها الحزينة على الكثيرين الذين كانوا يدعون لها بالشفاء التام والاستمتاع بحياة بعد أن قضت الجزء الأكبر منها طريحة الفراش بسبب إصابتها بالسمنة المفرطة.. وصار الجميع يتساءل عن سبب وفاتها.

شاهد أيضاً: صدمة: تفاصيل وفاة إيمان عبد العاطي أسمن فتاة في العالم في المستشفى!

ومع صدور بيان مستشفى "برجيل" الإماراتية، بأن سبب وفاتها هو تعرضها لـ "صدمة إنتانية" مفاجئة، بات الجميع يتساءل عن كيف حدث هذا بعد أن فقدت الكثير من وزنها الزائد وتحسنت صحتها بشكل لافت. 

وتحدث د. نبيل ديبوني، المدير الطبي لمستشفى برجيل، لموقع صحيفة "الإمارات اليوم"، قائلاً إن السبب المباشر لوفاة إيمان عبد العاطي هو إصابتها بتسمم في الدم نتج عن التهاب ميكروبي شديد لحق بها منذ عدة أيام.

تفاصيل جديدة حول المرض المفاجىء الذي تسبب في وفاة أسمن فتاة في العالم

وقال ديبوني إن وفاة إيمان كانت غير متوقعة، لاسيما وأن حالتها الصحية كانت مستقرة، كما أن معنوياتها كانت ممتازة ولكن إصابتها ببعض الميكروبات أدت إلى الالتهابات التي تسببت في تدهور حالتها في الأيام الأخيرة.

بينما يرصد د. شريف حتحوت أستاذ جراحة السمنة بالقصر العيني سبب وفاة إيمان من وجهة نظره الطبية وبعد الإطلاع على بيان مستشفى "برجيل"، بأنها توفت نتيجة تسمم في الدم تسبب باختلال وظائف بعض أجهزة الجسم.

وصرح د. شريف حتحوت لموقع قناة "العربية" أن إيمان كانت تعاني من مضاعفات نتيجة السمنة وأدت هذه المضاعفات لاختلال في بعض وظائف الكلى والقلب والكبد، ووفقا لحالتها فإنه من المؤكد أنها أصيبت بالتهابات شديدة أدت لإصابة الدم ببكتيريا وفطريات ووصلت مع مجرى الدم لأحد الأجهزة الحيوية بجسمها وغالباً الكلى مما أدى لارتفاع نسبة البولينا في الدم والتسمم، وفور وصول الدم المسمم لأجهزة الجسم الأخرى أدى ذلك لحدوث اختلالات في وظائف أعضاء الجسم الحيوية فتدهورت حالتها وحدث هبوط حاد في الدورة الدموية مع فشل كلوي وتوقف تام للرئتين ومن ثم الوفاة.

وأضاف أن مرضى السمنة عموما يعانون من نقص حاد في المناعة ولذلك لم يستطع الجسم مواجهة الهجوم البكتيري الذي أصاب الدم لضعف المناعة، وأدى ذلك لما يعرف بمتلازمة الفشل العضوي المتعدد لأجهزة الجسم.

تفاصيل جديدة حول المرض المفاجىء الذي تسبب في وفاة أسمن فتاة في العالم

وقد توفيت إيمان عبد العاطي الشهيرة إعلامياً بفتاة النصف طن، وأسمن امرأة في العالم، في عمر السابعة والثلاثين، بعد أن قضت نحو 25 عاماً من عمرها طريحة الفراش بسبب معاناتها مع مرض السمنة وأثاره الضارة على باقي أعضاء جسمها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار