مذيعة شهيرة تتعرض لمخطط بالخطف والقتل

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أكتوبر 2023
مذيعة شهيرة تتعرض لمخطط بالخطف والقتل

لحظات قاسية تعيشها مقدمة البرامج البريطانية الشهيرة هولي ويلوبي، بعد إحباط الشرطة مخططاً لخطفها وقتلها، ولذلك تغيب ويلوبي عن المشاركة في أي نشاط إعلامي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حتى تتمكن من التغلب على الصدمة.

اختطاف هولي ويلوبي

وكانت الشرطة البريطانية قد ألقت القبض على المتهم بالتخطيط لاختطاف واغتيال هولي ويلوبي ويدعى جافين بلامب، 36 عامًا،  والذي اعترف أمام إحدى المحاكم المتخصصة بجريمته التي تم إحباطها.

من ناحيتها أوضحت الشرطة في تصريحات رسمية أنها عينت حراسة مشددة على منزل المذيعة، فيما عينت شبكة آي تي في التي تعمل لديها هولي ويلوبي مجموعة من أفراد الحراسة أيضاً.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن بلامب كان قد خطط لاختطاف هولي ويلوبي ثم قتلها  مستعينًا بشخص آخر ودرس مع شريكه تفاصيل الخطة خلال الأسبوع الماضي.

هولي ويلوبي غابت عن المحكمة وقت فتح ملف القضية والتحقيق فيها، وبقيت في منزلها تحت الحراسة المشددة، فيما اعترف المتهم بأنه كان مشغولا بتجميع أدواته الخاصة لتسهيل عملية الاختطاف وتقييد الحركة للمذيعة البريطانية التي غابت عن تقديم برنامجها منذ الخميس الماضي.

مذيعة شهيرة تتعرض لمخطط بالخطف والقتل

جافين بلامب استطاع إقناع مجرم آخر بالسفر من الولايات المتحدة الأمريكية لمشاركته في تنفيذ مخططه الإجرامي، وكان من المنتظر وصوله من أمريكا خلال الأسبوع المقبل.

وتفاعل ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا، مع تفاصيل قضية خطف واغتيال هولي ويلوبي، وفي مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح الذي تشارك ويلوبي في تقديمه، معربا عن أساه لمعرفة هذا الخبر كما أرسل أمنياته الطيبة لها ولعائلتها.

وتم حبس بلامب من قبل قاضية المقاطعة كارولين جاكسون، وسيمثل أمام محكمة تشيلمسفورد كراون في 3 نوفمبر المقبل، من ناحيتها كانت الشرطة قد صادرت مجموعة من الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية من شقته، بالإضافة إلى الأسلحة التي كان من المفترض استخدامها في جريمته.

غياب هولي ويلوبي

قررت المذيعة، التي تحرسها قوات الشرطة وفريق أمني من قناة ITV، أخذ إجازة من برنامجها اليومي هذا الصباح، ومن المرجح أن يتم استبدالها خلال الأسابيع الثلاثة القادمة بأليسون هاموند أو جوزي جيبسون.

وأكدت مصادر مقربة من المذيعة البريطانية أن هولي ويلوبي، 42 عاما، لن تعود إلى البرنامج إلا بعد انتهاء إجازة منتصف الفصل الدراسي، لأن الواقعة تزامنت مع موعد عطلتها السنوية المقررة.

وتفاعل عدد من النشطاء مع خبر القبض على المجرم المتهم بالتخطيط لقتل ويلوبي، وعبر حسابها على إنستغرام، تحدث البعض عن خطاب الكراهية الذي وجهه أعداء هولي ويلوبي لها، مؤكدين أنه السبب الأساسي للشحن ضدها، وطالبوا بحمايتها حتى لا تتعرض لأذى من شخص مختل آخر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار