هدى قطان ترد على دعاوى مقاطعة منتجاتها بعد دعم فلسطين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
هدى قطان ترد على دعاوى مقاطعة منتجاتها بعد دعم فلسطين

أحدثت هدى قطان، خبيرة التجميل العراقية الأمريكية والرئيسة التنفيذية لشركة هدى بيوتي، انقساماً بين معجبيها بسبب موقفها من القصف المتواصل من قِبل دولة الاحتلال على غزة والضفة الغربية، معربة عن تضامنها مع القضية الفلسطينية، الذي أيدها فيه عدد من المشاهير.

تضامن هدى قطان

عبر حسابها على إنستغرام، شاركت هدى قطان منشوراً هاجمت فيه الحرب على غزة، وساندت أطفال فلسطين وأعلنت موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

وكتبت هدى قطان داعيةً لتقديم الدعم المادي والمعنوي لأطفال فلسطين: "أنا مرعوبة من المشاهد الموجودة في غزة. الوقت ينفد بالنسبة لأطفال غزة؛ وقد قُتل وجُرح مئات الأطفال بالفعل، المستشفيات مكتظة، والأعداد في ارتفاع مستمر. لا ينبغي أن يشهد أي طفل هذا!".

تابعت هدى بيوتي مناشدة بزيادة التبرعات: "إن اليونيسف متواجدة على الأرض لتقديم الدعم، ولكنها بحاجة إلى مساعدتنا. في أوقات الأزمات، يمكن للتبرعات أن تحدث فرقاً كبيراً، لقد تبرعنا لدعم القضية وإرسال المساعدات العاجلة يمكنك معرفة المزيد عن اليونيسف وعملها القيم وكيف يمكنك المساعدة من خلال الرابط الموجود في السيرة الذاتية لحسابي".

هدى قطان ترد على دعاوى مقاطعة منتجاتها بعد دعم فلسطين

رضوى الشربيني تُعلق

تفاعل عدد من المشاهير مع منشور هدى قطان الداعم لفلسطين، وأكدوا على موقفهم الموافق لهدى بيوتي، وطالبوا بالحديث والدعم الذي سيشكل فارقاً على الصعيد العالمي.

وقالت رضوى الشربيني: "كل صوت حر سيشكل فارقاً قلوبنا وأرواحنا تدعم فلسطين"، فيما علقت الفنانة سلمى أبو ضيف قائلة: "أحبك".

هدى قطان ترد على دعاوى مقاطعة منتجاتها بعد دعم فلسطين

مقاطعة منتجات هدى بيوتي

بسبب موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، لاقت هدى قطان هجوماً من بعض المستوطنين وداعميهم، الذين نددوا بموقفها الذي اعتبروه مشيناً، وطالبوا بمقاطعة شراء منتجاتها التجميلية التي يعشقونها بحسب تصريحاتهم.

وقالت إحدى المتابعات لحساب هدى قطان تعليقاً على منشور عيد ميلادها الأربعين والذي كانت قد احتفلت به مؤخراً: "لا أعرف إذا كنت قد لاحظت ذلك، لكن الإسرائيليين من جميع أنحاء العالم يحبونك ويحبون منتجاتك، وعلى الرغم من كل أموالهم لقد اخترتِ غزة  لذا تذكري ذلك حالما لا يشتري أي إسرائيلي منك مرة أخرى، في أي مكان في العالم. وهذا أمر مؤسف لأننا نشتري الكثير".

هدى قطان ردت بشجاعة قائلة: "أنا لا أريد أموالاً ملطخة بالدماء" مما أثار جدلاً واسعاً عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لاقت فيها مساندة من كثير من النشطاء العرب والأجانب الذين يدركون حقيقة الأمر الواقع ويدعمون القضية الفلسطينية.

هدى قطان ترد على دعاوى مقاطعة منتجاتها بعد دعم فلسطين

وتفاعل النشطاء على منشور هدى قطان وقالت إحدى المتابعات التي انفعلت بسبب ردها الجريء على مقاطعة منتجاتها: "أموال ملطخة بالدماء؟ إنه من الجنون كم يحق لك تجريد الأشخاص الأبرياء من إنسانيتهم ​​وعدم احترامهم لمجرد أنهم يهود، امرأة من الشرق الأوسط قد يفترض المرء أنك تفهمين مدى الفساد هناك، وأنا غير مصدقة أنك فشلت في فهم كيف تستخدم حماس المواطنين كدروع بشرية لقد تحدثت باسم إيران، كيف أنت عمياء إلى هذا الحد. هؤلاء هم نفس الإرهابيين. أعتقد أنك لست ذكية كما افترضت. ليس لدي سوى قلم تحديد الشفاه من هدى بيوتي وكان يهدف إلى دعم الشرق الأوسط، ومع ذلك، فإن التركيبة كريمية للغاية وليست قلم تحديد شفاه جيد يدوم طويلاً. مكياجك هراء مثل موقفك من إسرائيل".

هدى قطان ترد على دعاوى مقاطعة منتجاتها بعد دعم فلسطين

آخرون دافعوا عن موقف هدى قطان ودعموها وردوا قائلين: "هدى .. دعيني أخبرك بشيء، قبل اليوم كنت أراك مشهورة عادية وذكية، هذا كل ما في الأمر، لكن الآن؟ أنت بطلة في عيني وأعين آلاف الفلسطينيين الذين اكتفوا من ظلم العالم.. أنت ملكة.. أميرة بيضاء القلب.. ملاك.. صوت العدل قوي.. أنتِ منعمة بشخصية ذهبية وقلب ذهبي، أنا معجبة بك تريليون مرة الآن.. أنا من الكويت وليس لدي منصة قوية مثل المنصة الخاصة بك.. لقد صنعت يومي من خلال الوقوف إلى جانب هؤلاء المدنيين سيئي الحظ في فلسطين الذين عانوا مرات عديدة، أحبك، أحبك، أحبك. بارك الله في قلبك ويجب أن تكون عائلتك فخورة بك".

هدى قطان ترد على دعاوى مقاطعة منتجاتها بعد دعم فلسطين

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار