صورة نادرة: والد الأميرة رجوة يحملها في طفولتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
صورة نادرة: والد الأميرة رجوة يحملها في طفولتها

لحظات وصفات مشتركة، جمعت بين الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وبين والدها المهندس ورجل الأعمال خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، بدأت منذ نعومة أظفارها واستمرت حتى أيامه الأخيرة.

صورة نادرة للأميرة رجوة ووالدها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات، صورة نادرة جمعت بين الأميرة رجوة الحسين ووالدها الذي وافته المنية قبل يوم واحد، ظهرت فيها زوجة ولي العهد الأردني طفلة بشعر قصير وملامح بريئة.

ظهر رجل الأعمال السعودي الراحل حاملاً ابنته التي لم يكن يعلم في تلك السنوات الأولى من عمرها، بكل تأكيد أنها ستصبح أميرة الأردن وزوجة ولي عهده، فيما التقطت الصورة العفوية في لحظة خاصة بين أب وابنته.

والد رجوة آل سيف

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة النادرة للأميرة رجوة ووالدها، وكتب العديد من النشطاء الكثير من الأدعية للراحل وقال البعض: "الله يرحمه ويصبر ذويه ويصبر قلب الأميرة رجوة فقد الأب شيء عظيم وموجع"، "قلبي وجعني عليها شكلهم كانوا متقاربين في كل شيء شوفت لهم أكثر من موقف يدل على هذا الشيء"، "الله يرحمه والد الأميرة رجوة ويصبرها نعزي الأردن والمملكة في فقيدهما"، "سلامة قلب الأميرة رجوة من الحزن الله يربط على قلبها".

وأضاف آخرون: "صورة جميلة تعبر عن مدى محبة الأب لابنته وحمله لها في الطفولة حتى الزواج والاطمئنان عليها الله يرحمه ويصبرها"، "صورة جميلة للأميرة رجوة ذات الملامح الشرقية الجميلة الله يرحم الوالد ويصبر قلبها الطيب".

من هو خالد آل سيف والد الأميرة رجوة؟

خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف من مواليد مارس/ آذار عام 1953، وتوفي في فبراير/ شباط 2024 عن عمر ناهز الـ71 عاماً.

عمل والده في مجال النقل البري وقد اقتحم سوق العمل معه في سن مبكر، قبل الحصول على بكالوريوس الهندسة من الجامعة الأمريكية في بيروت.

أصوله من قبيلة سبيع وهذه القبيلة العريقة هم شيوخ بلدة العطار في سدير، وذلك في عهد الملك عبد العزيز آل سعود.

زوجته السيدة عزة بنت نايف السديري، وله 4 أبناء فيصل ونايف ودانا وأصغرهم الأميرة رجوة زوجة ولي العهد الأردني.

والد الأميرة رجوة

رجل أعمال سعودي شهير ترأس العديد من الشركات الكبرى في مجالات الهندسة والمقاولات والاستثمارات مثل مجموعة السيف للهندسة والمقاولات وشركة هبات للاستثمار وشركة الوادي الأخضر وشركة إيثار.

الراحل كان عضو مجلس إدار كل مما يلي: "مجلس الأعمال السعودي البريطاني ومجلس الأعمال السعودي الأمريكي وغرفة التجارة العربية البريطانية وجمعية الرياض الخيرية للعلوم في جامعة الأمير سلطان.

كان خالد آل سيف عضواً في لجنة تحكيم جوائز الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات .

توجه الديوان الملكي الهاشمي بنشر نعي رسمي للراحل، كما تلقت الأردن التعازي في وفاته.
الأميرة رجوة آل سيف

والد الأميرة رجوة الحسين، كان شخصية هادئة الطلة وكان يتمتع بالرصانة العالية، حتى في زفافها فقد عبر عن سعادته القصوى بزواجها من خلال نظراته الفخورة للغاية والسعيدة، والتي التقطتها عدسات الكاميرات في مواطن قليلة حيث تفضل عائلة الأميرة الاختفاء عن الأنظار وعدم الظهور الإعلامي.

وقد أكدت التقارير أن الأميرة رجوة الحسين كانت تحب والدها بشكل خاص، وتشاركه شغفه بالهندسة حيث تخرجت هي الأخرى في جامعة سيراكيوز بنيويورك من تخصص الهندسة المعمارية، وشاركته أيضاً شغفه بالخيل حيث كانت تصاحبه بشكل كبير منذ طفولتها، وهو ما انعكس على شخصيتها وتفضيلاتها الخاصة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار