برنامج سهرانين لم يعرض حلقة سعد لمجرد بعد حملة غاضبة: إلغاء أم تأجيل!

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
برنامج سهرانين لم يعرض حلقة سعد لمجرد بعد حملة غاضبة: إلغاء أم تأجيل!

هل ألغى برنامج "سهرانين" الذي يقدمه الفنان المصري، أمير كرارة، حلقة النجم المغربي، سعد لمجرد، بعد انتشار وسم "هاشتاج" يحمل شعارًا بالعامية المصرية "مش عاوزين سعد لمجرد في مصر"؟

جاء ذلك بعد أن تم الإعلان عن استضافة الفنان سعد لمجر، في أحد البرامج التلفزيونية في مصر، وهو الأمر الذي "استفز" المتابعين الذين أعربوا عن رفضهم استقبال "مغتصب" في مصر، على حد تعبيرهم.

بعد إعلان دعائي يظهر ​سعد لمجرد​ ضيفاً على برنامج ​أمير كرارة​ "سهرانين، دشن عدد كبير من المصريين حملة في موقع للتواصل الاجتماعي تحت وسم "مش عايرين سعد لمجرد في مصر"، مطالبين فيها بمنع الفنان المغربي سعد لمجرد من التواجد بمصر.

إلغاء أم تأجيل لحلقة سعد لمجرد؟

لم تُبث أولى حلقتي برنامج "سهرانين" مع سعد المجرد، الليلة، على إحدى القنوات المصرية،  تزامنًا مع حملة دشنها متابعون مصريون على تويتر ضد استضافة المغني المغربي المثير للجدل، وتصاعدت حدتها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولم يصدر أي تعليق إلى الآن من شبكة قنوات ON المصرية بشأن عدم بث الحلقة، أو تأجيل موعدها، وما إذا كان ذلك بسبب الحملة التي دشنها مصريون مناهضون للتحرش عبر تويتر، تحت وسم "مش عايزين سعد المجرد في مصر"، بسبب الاتهامات التي طالته في قضايا اغتصاب، أم أن السبب هو تزامن بث الحلقة مع ذكرى حرب أكتوبر.

وكانت قناة ON قد بثت الإعلان الترويجي لإطلالة المجرد في حلقتين من برنامج "سهرانين"، على أن تبث يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، في التاسعة بتوقيت القاهرة، حسبما تناقلت عدة صحف مصرية، منها "الأهرام".

وتم حذف الإعلان بشكل مفاجئ من منصات القناة، وبرنامج "سهرانين" على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنّه لازال موجودًا في حساب سعد المجرد في فيسبوك، ما يوحي ربما باحتمالية التأجيل وليس الإلغاء.

وسرت التكهنات في عددٍ من المواقع الإلكترونية، بأن المجرد سيتحدث في برنامج "سهرانين" الذي يقدمه الفنّان المصري أمير كرارة، عن قضية اتهامه بالاغتصاب لأول مرة عبر إحدى القنوات المصرية، وربما هذا ما أوحى به الإعلان الترويجي، ما أشعل حملة عنيفة ضد البرنامج، واستضافته سعد المجرد، وطالت الانتقادات مقدم البرنامج أيضًا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها مصريون استضافة المجرد في الإعلام المصري، أو إحيائه حفلات في مصر، بسبب اتهامه في قضايا اغتصاب، حيث سبق أن قادوا حملة ضد حفلٍ له كان مقررًا في ديسبمبر/ كانون الأول 2020، ما اضطر الشركة المنظمة لحذف الملصق الدعائي له من الموقع الإلكتروني المخصص لحجز تذاكر الحفل، إضافة إلى إزالته من منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي "احتراماً لرغبة الجمهور".

سعد لمجرد أمام هجوم ضخم عبر تويتر:

حيث طالب العديد من رواد التواصل الاجتماعي في مصر، خصوصا على منصة "تويتر"، بمنع الفنان المغربي سعد لمجرد من التواجد في مصر، وأطلقوا حملة تحت هاشتاغ :"مش عايزين سعد لمجرد في مصر".

ولم تعرض حلقة الأمس من البرنامج المذكور إذ اتهمه العديد من المصريين بأنه "مغتصب".

ويواجه المغني المغربي سعد لمجرد اتهامات في أكثر من قضية اغتصاب وتحرش، وهو الأمر الذي أشعل فتيل المطالبات عبر تويتر لرفض استقباله وطرده.

يذكر أن سعد لمجرد طرح أحدث أغنياته التي تحمل اسم "أنت حياتي"، على موقع "يوتيوب" ويتعاون فيها مع فريق كاليما، ويتم طرحها على طريقة الفيديو كليب، وحققت الأغنية أكثر من 15 مليون مشاهدة.

وكان لمجرد وصل إلى مصر وصوّر الحلقة لكن الهجوم الكبير الذي شنه رواد مواقع التواصل عليه أشعل فتيل المطالبات بطرده وعدم استقباله.

ووعلق أحد المتابعين بالقول :""عن حلقة المجرد المتوقع عرضها اليوم ،كان الموعد الساعة التاسعة في توقيت مصر ، لكن بعد أن أصبح هاشتاق مش عايزين سعد لمجرد في مصر ترند في مصر ، تم حذف البرومو وإعلان الحلقتين من حسابات القناة والبرنامج ، لكن هذا لا يكفي، نريد بيان من القناة صريح و رسمي يعبر عن إلغاء عرض الحلقتين".

ويواجه المغني المغربي سعد لمجرد اتهامات في أكثر من قضية اغتصاب وتحرش منذ عام 2010.

ورغم أن الفنان المغربي سعد لمجرد، سبق أن دافع عن نفسه مرارًا وتكرارًا، ضد الاتهامات الموجهة له بالاغتصاب في فرنسا معتبراَ أن ذلك محاولة للتدخل في حياته الشخصية، إلا أن ذاكرة الجماهير أقوى من أي دفاع عن النفس في مثل تلك الجرائم.

تاريخ من هجوم مصريين على سعد لمجرد:

الموقف نفسه، تعرض لخ لمجرد في أغسطس/آب الماضي، عندما رفض مصريون إقامة حفل لسعد لمجرد في نصر، وحينها علق  سعد لمجرد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، على منع حفلته الأخيرة من مصر مؤكداً أنه سيعقد حفلات قادمة في مصر بعد منع حفلته الأخيرة، معلقاً: "وهي كانت موجة بسيطة وأنا نسيتها زمان".

هاجم الفنان المغربي كل الأشخاص الذين ينتقدون حياته الشخصية ويتحدّثون عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أن كل فنان له حياته الشخصية مطالباً الجميع بعدم التركيز على الحياة الشخصية للفنانين معلقاً: "لازم الجمهور العام يعرف إن الفنان له حياته الشخصية، وهذا الأمر حاجة وفنّه اللي بيبذل فيه مجهود حاجة تانية، وأنت لو بتحب فنان خليك مع فنّه وسيبك من حياته الشخصية وأنت متحبش حد يتدخل في حياتك الشخصية".

وحول حملات الهجوم عليه علق:" خلينا نقلب الصفحة وأتمنى نوقف حكي عن هذا الموضوع ونمر عليه".

اتهام الاغتصاب يلاحق سعد لمجرد:

وفي مطلع العام الماضي 2020، اتهم الفنان المغربي باغتصاب الشابة التي  تبلغ من العمر 20 عاما في غرفة فندقه في باريس، ويواجه حكما بالسجن بـ 20 عاما في حال تبوث التهم، وذلك بعد أن تقدمت فتاة شابة بشكوى ضد سعد لمجرد اتهمته فيها  بالتعدي عليها في عام 2016، حيث اتهمته بريول بمحاولة اغتصابها داخل فندق في باريس، قبل حفل غنائي كان سيقيمه في المدينة.

وقال مصدر قضائي، لصحيفة باريزيان، إنه ستتم إعادة استدعاء سعد لمجرد بتهمة اغتصاب شابة فرنسية في عام 2016

وفي بداية القضية، صنف قاضي تحقيق فرنسي صنف الحادث على أنه  "اعتداء جنسي وعنف مشدد" من قبل لمجرد، في حق لورا پريول، في أبريل 2019، إلا أن دائرة التحقيق في محكمة الاستئناف ألغت الأمر في يناير 2020، لصدر حكم وقتها بتبرئة المجرد.

من جانبها اعتبرت الصحفة الشهيرة أن إلغاء الحكم في السابق كان بسبب غياب الحمض النووي للمشتبه فيه في مكان آخر غير الملابس الداخلية للضحية. لتعيد محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية باريس، الخميس، قرارها بضرورة محاكمة الفنان المغربي الشهير

وهو ما تسبب في حالة من الهجوم عليه وحالة الاستياء التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن حفلة سعد لمجرد في مصر بسبب الاتهامات الموجهة له.

وهو مادفع الحسابات الرسمية لمسرح "كايرو شو"، حسبما أوردت تقارير صحفية مصرية، لحذف ملصقات الدعاية لحفل المطرب المغربي سعد لمجرد التي تم نشرها وإلغاء الحفلة دون إصدار تعليق رسمي من قبل القائمين على مسرح "كايرو شو" في مصر عن موقفهم من الانتقادات التي طالت إعلانهم تنظيم حفلاً للمطرب المغربي سعد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار