من السجن: أول رسالة من سعد لمجرد بعد الحكم بحبسه 6 سنوات

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
من السجن: أول رسالة من سعد لمجرد بعد الحكم بحبسه 6 سنوات

تحدث المحامي الفرنسي جون مارك فيديدا، بلسان موكله الفنان المغربي سعد لمجرد، الذي بدأ في قضاء مدة عقوبة الـ6 سنوات داخل أحد السجون الفرنسية، بتهمة اغتصاب فتاة تدعى لورا بي، وكشف المحامي عن حالته من داخل السجن وأول رسالة بعد الحكم عليه.

سعد لمجرد صُدم من الحكم

أكد محامي سعد لمجرد، أن الفنان المغربي أصيب بصدمة وإحباط بعد الحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات عقوبة، وإثبات تهمة الاغتصاب عليه.

وأضاف فيديدا في تصريحات خاصة لبرنامج et بالعربي، أن ما يجري بينه وبين موكله في السجن يعد أمراً سرياً للغاية، مؤكداً على استمرارية اللقاءات بينهما.

وشدد المحامي أنه هو الآخر صُدم من حكم المحكمة، لافتا إلى أنه كهيئة دفاع اعتمد على غياب الدليل المادي أو النية المُبيتة من موكله لارتكاب جريمة الاغتصاب، ولكن المحكمة قضت بسجنه في النهاية، بعكس جميع الإثباتات العلمية.

شاهدوا فيديو محامي سعد لمجرد:👇🏻

أكمل محامي سعد لمجرد: "السيد سعد أصيب بدهشة وإحباط من الحكم، ولكننا سنواصل معركتنا القضائية بكل ما لدينا من دلائل وإثباتات".

رسالة سعد لمجرد لجمهوره

وتحدث المحامي عن رسالة سعد لمجرد إلى جمهوره من داخل السجن قائلا: "يجب أن تعلموا أن لمجرد يرجو من كل من يحبه ويدعمه مواصلة الإيمان به وببراءته، وهذه أيضاً رغبة عائلة ومحاميي سعد".

وأوضح المحامي أن سبب التردد لأيام بعد إصدار الحكم، قبل الخروج بقرار الاستئناف عليه، أن القضية حساسة والحقائق تحتاج إلى تفكير جيد، الموقف أيضاً حساس ويحتاج دراسة وتأني في اتخاذ القرارات.

وأشار فيديدا إلى أن الاستئناف يحمل سيناريوهات عدة، من البراءة إلى زيادة الحكم، لافتا إلى أنه لم يتأكد بعد من صحة الأقاويل المنتشرة حول مطالبة لورا بي، بتعويض مادي من سعد لمجرد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار