ميساء مغربي تدافع عن سعد لمجرد بعد إلغاء حفله بالعراق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
ميساء مغربي تدافع عن سعد لمجرد بعد إلغاء حفله بالعراق

دافعت الفنانة المغربية، ميساء مغربي، عن مواطنها الفنان سعد لمجرد، بعد إلغاء حفله الذي كان مقرر إقامته في العراق إثر اقتحام العشرات مسرح سندباد لاند في العاصمة بغداد حيث كان من المقرر أن يحيي حفلاً غنائياً على خشبته، وانتقدت الفنانة المغربية إلغاء حفله.

إلغاء حفل سعد لمجرد جاء بعد تجمهر عدداً من الجمهور أمام المسرح وتمكنهم من اقتحامه، مما دفع السلطات العراقية إلى إلغاء الحفل حفاظاً على سلامة الجمهور وفريق العمل والجهة المنظمة.

ميساء مغربي تنتقد إلغاء حفل سعد لمجرد

وانتقدت ميساء مغربي، قرار إلغاء حفل سعد لمجرد، معتبرة أنها مصادرة للفن خاصة أن هناك بعض الفنانين يظهرون في العراق ويوجهون حديثاً غير لائق ومع ذلك لم يمنع ظهورهم فيها.

وأكدت ميساء مغربي أن الفن الذي يقدمه سعد لمجرد محترم وراق، ولا يوجد داع لمنعه من إقامة حفله في العراق.

وعلقت قائلة: "أعتقد أنها مصادرة للفن فيه غيره يطلع يردح في العراق ومش هنقول أسامي، في غيره يرقص ويغني سعد ما هو الفن غير اللائق الذي يقدمه، هو يقدم فن جميل وراقي جداً".

ولفتت إلى أن ما حدث في العراق من اقتحام المسرح وإلغاء الحفل غير مقبول تماماً، معتبرة أن المستهدف ليس سعد لمجرد لذاته.

وتابعت: "اللي صار غير مقبول ومصادرة للفن ويحجرون على الفن والإبداع، لا أعتقد أن سعد مستهدف بقدر كون الفن نفسه مستهدف".

ميساء مغربي تدافع عن سعد لمجرد

ورداً على السؤال الذي وجهه لها الإعلامي علي عجمي، حول الحملة التي سبقت حفل سعد لمجرد من عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي لإلغاء الحفل بسبب القضايا التي اتهم فيها الفنان المغربي بالتحرش والاغتصاب، وهي الحملة التي انطلقت بمجرد الإعلان عن حفله الغنائي بسبب كونه لم يُبرأ حتى الآن من التهمة الموجهة له بالاغتصاب.

وجاءت ردود الأفعال عبر هاشتاج أطلقه عدد من الناشطين العراقيين عبر موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر تحت هاشتاق #حفل_سعد_لمجرد_مرفوض الذي سرعان ما وجد تفاعلاً من المتابعين.

الناشطون على الهاشتاق برروا رفضهم إقامة الحفل في بغداد للفنان سعد لمجدر باتهامه في العددي من قضايا العنف والاغتصاب ومنعه بالفعل من إقامة بعض الحفلات في مصر والمغرب، واعتبر عدداً منهم أن الحفلة يجب أن يتم إلغاؤها على غرار ما حدث في مصر من حملة رفض لإقامة حفل سعد لمجرد سابقاً.

وردت ميساء مغربي معتبرة أن القضية ليست السبب ولكن النجاح الذي حققه سعد لمجرد دفع البعض لمحاولة إيقاف استمراره فيه.

وأشارت قائلة: "هي تصفيات فنية وليست القضية، لما تلاقي حد من الفنانين العرب عمره قصير حصد هذه المشاهدات على اليوتيوب مثل سعد لمجرد أول فنان عربي يصل للمليار مشاهدة على اليوتيوب".

وأكدت أن دفاعها عن سعد لمجرد ليس لكونها تحمل الجنسية المغربية مثله لكنها ترى أنه يتعرض لحرب فنية، قائلة: "سعد لمجرد مستهدف فنياً ويريدون تصفيته ويستخدمون أسلحة لا نعرف حتى اليوم هل هي تدينه أم لا وهي حرب فنية واضحة".

سعد لمجرد يرد على إلغاء حفله في العراق

يذكر أن السلطات العراقية ألغت حفل سعد لمجرد بعد اقتحام الجمهور للمسرح، وأصدر مدير أعمال الفنان المغربي بياناً شكر للسلطات على محاولة تأمين الحفل، قائلاً: "لا يمكننا المخاطرة بجمهورنا العراقي العزيز أمام المواقف المتطرفة للبعض اتجاه كل ما هو مرتبط بالفن".

وردا على إلغاء الحفل وجه سعد مجرد رسالة لجمهور العراق قائلاً: "إلى شعب العراق الغالي على قلبي لحظات لا تنسى في بغداد قلعة الأسود، أود أن أشكر فريق العمل العراقي بأكمله على ما بذلوه من جهد خلال فترة تحضيرات الحفل وبناء المسرح، تحديدا التي امتدت على مدار الشهر إن لم تكن أكثر من أجل توفير سبل الراحة لنا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار