بسبب غزة: سيلينا غوميز تصف نفسها بالغباء وتحذف هذه الصورة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مايو 2024
بسبب غزة: سيلينا غوميز تصف نفسها بالغباء وتحذف هذه الصورة

أثارت النجمة سيلينا غوميز جدلاً واسعاً خلال اليومين الأخيرين، إذ تسببت صورة شاركتها في هجوم واسع عليها من قبل النشطاء الحريصين على استمرار المقاطعة مع المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي مع استمرار العدوان على غزة، بينما ظهر في صورتها كوب قهوة سريعة من أكواب ستاربكس المميزة.

سيلينا غوميز تعتذر

شاركت سيلينا غوميز مؤخراً صورة عبر حسابها الموثق على موقع إنستغرام، بينما كانت تستمتع بنزهة صباحية خاصة، فيما فاجأ كوب ستاربكس في الصورة بعض مستخدمي الإنترنت، حيث نشرت سيلينا غوميز الصورة عبر الاستوري الخاص بها في 4 مايو الجاري، وظهرت هي مستلقية على مفرش، ومعها سلة وكوب ستاربكس ومستحضرات تجميل من علامة Rare Beauty الخاصة بها.

مع انتشار صورة سيلينا غوميز وفي خلفيتها كوب ستاربكس، بدأ الكثيرون في التحريض ضدها وذكر اسمها في التعليقات، ومع ذكر الكثيرين أنها "تستحق الكراهية"، لنشرها صورة مع كوب العلامة التجارية للقهوة، ردت سيلينا غوميز بعد ذلك على أحد التعليقات التي قال صاحبها: "إنها تستحق الكراهية، لا يمكن أن تكون بمثل هذا الغباء" وقالت:"أنا لم أعرف. لذلك يبدو أنني بهذا الغباء. أنا آسفة".

تراجعت سيلينا غوميز عن نشر الصور التي ظهرت فيها مع كوب ستاربكس، وحذفتها فوراً من خاصية القصص القصيرة لحسابها على إنستغرام، ولكن يبدو أن هذا لم يكن كافياً لمتابعيها، الذين استمروا في مهاجمتها واتهامها بنسيان القضية.

سيلينا غوميز ستاربكس

بدأت حملات عالمية للترويج للمقاطعة، بعد وقت قصير من العدوان على غزة، وذلك عندما بدأ الكثيرون حركة مقاطعة العلامات التجارية الكبرى، بما في ذلك ستاربكس بزعم تمويل الإبادة الجماعية التي تحدث في فلسطين وعلى أرض غزة منذ أشهر.

ستاربكس تخسر 11 مليار دولار بسبب المقاطعة:

تم الكشف عن مزيد من التفاصيل مع استمرار مستخدمي الإنترنت في مهاجمة سيلينا غوميز، وقيل إن ستاربكس، العلامة التجارية الشهيرة للقهوة، تعرضت للهجوم المكثف مرة أخرى، بعد أن نشرت سيلينا غوميز الصورة عبر إنستغرام للترويج للعلامة التجارية، وبينما انتقد العديد من مستخدمي الإنترنت المغنية، وصفها آخرون بدعم ستاربكس المساندة للإبادة في غزة.

وذكر تقرير صادر عن Live Mint أنه بسبب المقاطعة، تكبدت العلامة التجارية بالفعل خسائر بقيمة 11 مليار دولار، إلى جانب انخفاض بنسبة 9.4٪ في القيمة الإجمالية للشركة، وفي حين أن العطلات كانت عادةً أكثر الأيام ازدحاماً بالنسبة لشركة ستاربكس منذ إطلاقها، إلا أن موسم العطلات هذا لم يكن رائعاً بالنسبة لسلسلة القهوة، حيث انخفضت المبيعات بشكل كبير، حتى في يوم "الكأس الأحمر" في نوفمبر 2023.

سيلينا غوميز ستاربكس

في ديسمبر، أصدر الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس، لاكسمان، رسالة تفيد بأن الشركة لا تتبرع للحكومة أو الجيش الإسرائيلي، كما جاء في الرسالة: "تتشكل الروايات من خلال أصوات خارجية منفصلة عن العلامة التجارية - ويتم تضخيمها من قبل الآخرين. كشركة نحن ندافع عن الإنسانية. نحن ندافع عن التواصل البشري. إننا نمقت بشدة الكراهية والعنف والهجمات على الأبرياء. في كل مكان وفي كل الأوقات".

اللافت أنه وحتى بعد اعتذار سيلينا غوميز عن نشر صورة مع كوب ستاربكس، استمر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في مهاجمة المغنية. حيث انتشرت الصورة التي نشرتها عبر حسابها على موقع إنستغرام عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي وحظيت باهتمام كبير. بينما لم تستجب ستاربكس نفسها لهذه المسألة.

سيلينا غوميز ستاربكس

بدأت الأزمة في التفاقم في 7 أكتوبر 2023، عندما أطلقت المقاومة الفلسطينية متمثلة في حركة حماس النار على إسرائيل، ومنذ ذلك الحين، ردت إسرائيل، وبحسب أخبار وكالة أسوشييتد برس، حيث قُتل 34622 فلسطينياً خلال هذه الفترة، في غزة، وهو ما لفت أنظار العالم للإبادة الجماعية التي تُمارس في حق الشعب الفلسطيني كما لفت أنظار الكثير من المشاهير.

كانت سيلينا غوميز من ضمن قائمة من النجوم الذين وقفوا للدفاع عن غزة والشعب الفلسطيني ضد الظلم الذي يتعرض له على يد جيش الاحتلال، وطالبت بوقف فوري للحرب والعدوان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار