موقف إنساني: سيلينا غوميز تخصص جزءا من أرباحها لإغاثة ضحايا غزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
موقف إنساني: سيلينا غوميز تخصص جزءا من أرباحها لإغاثة ضحايا غزة

تواصل النجمة الأمريكية سيلينا غوميز، دعم القضية الفلسطينية، مُعلنة تحركها على أرض الواقع لتقديم الدعم والمساندة، بدلاً من الاكتفاء بالتنديد بالحرب على غزة عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الماضية.

دعم سيلينا غوميز 

وعبر حساب شركة منتجات التجميل الخاص بها Rare beauty على إنستغرام، أكدت سيلينا غوميز أن الصور والفيديوهات التي أظهرت ما يدور في غزة دمرت الجميع، موضحة أنها ستخصص جزءاً من أرباح الشركة لإغاثة الضحايا على الأرض.

وقالت سيلينا غوميز في منشور مطول بعنوان أزمة إنسانية في غزة عبر حساب شركة Rare beauty على إنستغرام: "لقد دمرتنا الصور والتقارير القادمة من الشرق الأوسط، قُتل آلاف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في الغارات الجوية الإسرائيلية، وشُرد ملايين المدنيين وتركوا دون إمكانية الحصول على الغذاء أو الماء أو الدواء أو الاحتياجات الأساسية وضرورات البقاء، وعدد كبير من هؤلاء الضحايا هم من الأطفال، يجب حماية المدنيين الفلسطينيين، نقطة".

تابعت سيلينا غوميز مدينة هجمات المقاومة على الاحتلال يوم 7 أكتوبر: "إننا لا نزال نشعر بالحزن إزاء الهجوم الإرهابي المروع الذي وقع ضد المدنيين الأبرياء في إسرائيل يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، وكثيرون منهم أطفال أيضاً، ولا توجد أي حالة تكون فيها الهجمات على المدنيين مقبولة، نحن ندين بشدة أي وجميع أشكال معاداة السامية والإسلاموفوبيا".

تابعت سيلينا غوميز حثها على التبرعات العينية: "ونحث الجميع على دعم المنظمات الإنسانية التي تعمل بلا كلل لتقديم المساعدات والإغاثة للمحتاجين، كل جزء من المساعدة يمكن أن يحدث فرقا، ستقوم شركة Rare Beauty بتقديم التبرعات إلى جمعيات الصليب الأحمر/ الهلال الأحمر الدولية - جمعية ماجن ديفيد أدوم، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - التي تقدم الرعاية العاجلة على الأرض. سنقوم أيضاً بالتبرع لليونيسف للمساعدة في توفير الإغاثة والموارد الطبية العاجلة لأطفال غزة".

موقف إنساني: سيلينا غوميز تخصص جزءا من أرباحها لإغاثة ضحايا غزة

أكمل بيان سيلينا غوميز: "إن هوية شركتنا متجذرة في الشمولية، شركتنا متنوعة وتوظف أفراداً من خلفيات مختلفة بما في ذلك العرق والعقيدة والجنس والهوية الجنسية والدين - وقد تأثر الكثير منهم بشكل مباشر بأحداث العنف الأخيرة، ونحن ندرك أيضاً أن مجتمعنا يتكون من العديد من الأشخاص من خلفيات مختلفة والذين تأثروا جميعاً بأحداث العنف الأخيرة، لذلك نطلب من الجميع أن يعاملوا بعضهم البعض بلطف ورحمة خلال هذه الأوقات".

أضافت سيلينا غوميز في بيانها مشجعة متابعيها على اتخاذ خطوة جادة نحو الشكوى في حال الشعور بالتأثر الشديد بسبب الأحداث الجارية: "باعتبارنا شركة تهدف إلى الحد من الوصمة المرتبطة بالصحة العقلية، فإننا ندرك أنه في هذه الظروف العالمية الصعبة بشكل خاص، تعاني الصحة العقلية للجميع. نحن نشجعك على التواصل إذا كنت بحاجة إلى المساعدة.

أكملت: "إذا كنت في الولايات المتحدة وتحتاج إلى دعم في حالات الانتحار أو الأزمات المتعلقة بالصحة العقلية، أو كنت قلقاً بشأن شخص آخر، فيرجى الاتصال أو إرسال رسالة نصية إلى الرقم 988. سيتم توجيه مكالمتك إلى مركز محلي لأزمات الصحة العقلية، أما إذا كنت متواجداً على المستوى الدولي، فيرجى زيارة findahelpline.com للحصول على قائمة عالمية بخطوط المساعدة والخطوط الساخنة وخطوط الأزمات التي يمكنها تقديم الدعم لك".

موقف إنساني: سيلينا غوميز تخصص جزءا من أرباحها لإغاثة ضحايا غزة

يذكر أن سيلينا غوميز كانت قد تضامنت مع غزة مما أثار غضب الجانب الآخر، وكتبت في واحد من تعليقاتها على الأحداث: "لقد أخذت استراحة من السوشيال ميديا، لأن قلبي ينكسر لرؤية كل الرعب والكراهية والعنف والإرهاب الذي يحدث في العالم، إن تعرض الناس للتعذيب والقتل أو أي عمل من أعمال الكراهية تجاه أي مجموعة هو أمر مروع".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار