بعد مشاركتها في فيلم باربي كأول دُمية محجبة مسلمة من هي أمينة علي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 أغسطس 2023
بعد مشاركتها في فيلم باربي كأول دُمية محجبة مسلمة من هي أمينة علي

بعد ظهورها في أحد مشاهد فيلم باربي الجديد، بدأ الكثير في التساؤل حول من هي أمينة علي باربي المسلمة والمحجبة، حيث صور فيلم باربي الكثير من السيدات من جميع الأعراق والثقافات المختلفة، وأيضاً المجالات المتعددة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أمينة علي أول باربي محجبة.

من هي أمينة علي أول باربي مسلمة ومحجبة

وقع اختيار مخرجة فيلم باربي على عارضة الأزياء البريطانية ذات الأصول الباكستانية أمينة علي لتمثل دور باربي المسلمة في العمل والمحجبة، وليس هذا أول عمل أمريكي تظهر فيه شخصية محجبة، ولكن يعتبر أول مرة تمثل المرأة المحجبة والمسلمة شخصية باربي.

أمينة علي عارضة أزياء بريطانية من أصل باكستاني، بالغة من العمر 24 عاماً، تعتبر الوجه الإعلاني للعديد من دور الأزياء الشهيرة في بريطانيا، فهي لديها ما يقارب 36 ألف متابع على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستقرام"، وهي تنتسب إلى عارضات الأزياء من أصول أفريقية وآسيوية.

دور أمينة على في فيلم باربي

كشفت أمينة خلال مقابلة أجرتها مع وكالة Bame ، أنها شعرت بالخوف من المشاركة في فيلم باربي في البداية معتقدة أنها لم تكن تلائم الفيلم، فهي لم تر أنها تشبه الدمية باربي، أو تشبه أصولها وثقافتها، ولكن بمجرد الوصول إلى موقع التصوير تبدد خوفها، إذ فوجئت بالشخصيات المختلفة المنضمة للعمل.

وحول المشهد التي شاركت فيه أمينة قالت إن اللقطة التي ظهرت فيها تسمى Row of Barbies، إذ ظهرت واقفة إلى جانب مجموعة كبيرة من دني باربي، فيما تألقت ببدلة برتقالية، نسقتها مع الحجاب الخاص بها ولكن أفتح قليلاً.

وأكدت على أن الإطلالة من اختيار فريق العمل المسؤول عن الأزياء الخاصة بالفيلم ولكن الإطلالة أعجبتها كثيراً وكانت تختار إطلالة مشابه لها.

وأكدت على أن هذه اللقطة استغرق تصويرها 15 ساعة متواصلة، رغم أنه تم تصويرها العام الماضي، إلا أنها وقعت على اتفاقية عدم إفشاء السر، لذلك لم تعلن عن مشاركتها في العمل نظراً للسرية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار