كواليس مشاركة أمينة علي في فيلم باربي أول محجبة ومسلمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 أغسطس 2023
كواليس مشاركة أمينة علي في فيلم باربي أول محجبة ومسلمة

تفاجئ الجمهور العربي، بظهور عارضة الأزياء البريطانية أمينة علي، المحجبة في دور "باربي المسلمة" في فيلم "باربي" الشهير، كأول محجبة مسلمة، من أصول باكستانية، ووقع عليها الاختيار من قبل فريق العمل. 

أمنية على باربي المسلمة تحكي عن تفاصيل مشاركتها في العمل

وحكت أمينة على، الموديل البريطانية المسلمة التى تبلغ من العمر 24 عامًا،  عن تفاصيل مشاركتها في تجربة فيلم باربي لصحيفة  The national الإماراتية، وذلك منذ اللحظة الأولي من وقوع الاختيار عليها ، وذلك من خلال طاقم الفيلم  وذلك خلال تواجدها في وكالة  Bame، وهي وكالة عرض أزياء شهيرة في بريطانيا تنتسب إليها العديد من عارضات الأزياء من أصول آسيوية وأفريقية.

وقالت أمينة علي، إنها بعد وقوع الاختيار والمحادثة مع طاقم العمل لها، للمشاركة في الفيلم لم تكن على يقين من ملاءمتها للفيلم، مشيرة إلى أنه رغم حبها الكبير لدمى باربي منذ طفولتها، إلا أنها لم تكن ترى أي باربي تشبهها أو تشبه ثقافتها حتى وصولها لمكان التصوير بالفعل ورؤية العمل وكواليسه.

كواليس مشاركة أمينة علي في فيلم باربي أول محجبة ومسلمة

عارضة الأزياء البريطانية تكشف تصوير دور باربي المسلمة

وأضافت عارضة الأزياء البريطانية أنه عند وصولها لمكان التصوير تفاجأت  باختلاف الشخصيات التي ستظهر في الفيلم، وهو ما يشعرها بالراحة والانسجام التام، مؤكدة أن اللقطة التي ظهرت بها في الفيلم تسمى Row of Barbies، وذلك ضمن مجموعة كبيرة من الباربي، ووقتها اعتمدت بدلة باللون البرتقالي مع حجاب باللون نفسه لكن بدرجة أفتح.

كواليس مشاركة أمينة علي في فيلم باربي أول محجبة ومسلمة

وأشارت إلي أن هذه اللقطة تم تصويرها العام الماضي، واستغرق الأمر بالضبط ما يقرب من 15 ساعة متواصلة تصوير، لكنها اضطرت إلى إبقاء مظهرها سرًّا بعد توقيع اتفاقية عدم إفشاء السر، ويُسمح لها الآن بالتحدث عن تجربتها بالتمثيل في الفيلم.

حكاية أول باربي المسلمة ترتدي الحجاب

وأكدت عارضة الأزياء البريطانية، أنها لو كانت هي المسؤولة عن اختيار لباسها لهذا المشهد لكانت اختارت شيئًا قريبًا لما اختاره فريق العمل المتخصص، لافتة إلى  أن الشركة أصدرت في 2017 أول باربي مسلمة ترتدي الحجاب مقتبسة عن "ابتهاج محمد" أول أمريكية محجبة تشارك في الألعاب الأولمبية في 2016

كواليس مشاركة أمينة علي في فيلم باربي أول محجبة ومسلمة.

يذكر أن  شركة باربي قد تعرَّضت في 64 عامًا منذ انطلاقها للعديد من الانتقادات لعدم إنتاجها دمى ذات تنوع في معاير الجمال والثقافات، لتتخذ الأمر بعين الاعتبار وتبدأ في السنوات الأخيرة بإنتاج دمى حديثة ومختلفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار