انتصار الشراح أيقونة الفن الخليجي: لمحات من حياتها

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
انتصار الشراح أيقونة الفن الخليجي: لمحات من حياتها

حالة من الحزن يعيشها أبناء انتصار الشراح ومحبيها بعد إعلان خبر وفاتها اليوم عن عمر يناهز 59 عاماً بعد صراع مع المرض.

بدأت انتصار الشراح العمل في سن صغيرة ولكن انطلاقها الحقيقي كان من خلال مسرحية "باي باي لندن"، لعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية لتشارك في العديد من الأعمال الفنية المسرحية والتلفزيونية.

حياة انتصار الشراح الشخصية

لم يكن أبناء انتصار الشراح تحت الأضواء ولم يظهروا كثيراً طوال مسيرتها الفنية، فهي لديها 3 أبناء من زوجها مازن سالم.

أبناء انتصار الشراح الثلاث هم: سالم مازن سالم، علي مازن سالم، دلال مازن سالم.

ظهرت دلال ابنة انتصار الشراح خلال مرافقتها لها في رحلة علاجها الأخيرة، وانتشرت  على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنانة الكويتية القديرة، انتصار الشراح، وابنتها دلال في الطائرة خلال مغادرتهما الكويت متوجهتان إلى لندن لبدء رحلة علاج جديدة.

ونشرت عدد من الصفحات الخاصة بالمشاهير والفنانين، على موقع التواصل الاجتماعي، صورة الفنانة انتصار الشراح، على سرير في الطائرة مع ابنتها ، وقد تبدلت ملامحها كثيرًا، وضعف وزنها كثيرًا.

وغادرت الفنانة الكويتية القديرة، انتصار الشراح، البلاد يوم الثلاثاء 13 يوليو متجهة إلى بريطانيا لتبدأ رحلة علاجها بصحب ابنتها دلال وسالم.

من هي انتصار الشراح؟

تعتبر انتصار الشراح من أشهر الممثلين الكوميديين في الكويت ظهرت في بدايتها كمطربة، حيث دخلت عالم الفن من خلال الفرق الغنائية، وانتقلت إلى التمثيل بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية.

قامت خلال مسيرتها بعمل إخراجي وحيد، ولديها الكثير من الأعمال في المسرح والتلفزيون قدمت فيهم أدوار وشخصيات متنوعة  أبرزت موهبتها ووضعتها بين نجوم الصف لأول على الساحة الكويتية؛ لاسيما في الأعمال الكوميدية التي جعلتها سيدة الكوميديا الخليجية الأولى لأكثر من ثلاثة عقود.

وشكلت انتصار الشراح ثنائي كوميدي مع الفنان داود حسين وقدموا كثير من البرامج الكوميدية الناجحة منها:"خذ وخل"، "فضائيات"، وغيرهما، كما قدّمت برامج أخرى مثل "أوبريت بعد العسل"، "سينمائيات"، و"سمير وعيلته الكتير".

في رصيدها الفني 55 مسرحية، وأكثر من 81 مسلسلًا، و14 برنامجًا كوميديًا مع شريكها الفنان داود حسين.

مرض انتصار الشراح

كانت الفنانة الراحلة انتصار الشراح تتلقى العلاج في لندن بعد انتكاس حالتها الصحية في الكويت واحتجازها في المستشفى لفترة طويلة.

ومن جهتها أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان الخبر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي توتير.

وكتبت مي العيدان عبر تويتر: "انا لله وانا اليه راجعون انتقلت الى رحمة الله تعالى الغاليه انتصار الشراح الى رحمةالله بعد صراع مع المرض بالعاصمه البريطانيه بمستشفى وليستون عزاءنا الى عائلتها ولكل محبينها رحلت بنت شارد بن جمعه من نفس الارض التي رحل منها شارد. . باي باي لندن. . باي باي انتصار"

مرض انتصار الشراح

تدهورت الحالة الصحية للنجمة الكويتية انتصار الشراح، بعد أيام من نقلها إلى لندن لتبدأ رحلة علاج جديدة، وطلب عدد من نجوم الكويت عبر حساباتهم الشخصية الدعاء للنجمة القديرة، ومن بينهم النجم داوود حسين ومفرح الشمري.

وكشف زوج انتصار الشراح، مازن التميمي، عن تعرض زوجته لانتكاسة، تدهورت على إثرها حالتها الصحية، مطالبا من حبيها الدعاء لها بالشفاء.

كانت الفنانة انتصار الشراح توجهت إلى لندن خلال الأيام الماضية لتبدأ رحلة علاج جديدة، ونشرت عدد من الصحفات الخاصة بالمشاهير والفنانين، على موقع التواصل الاجتماعي، صورة الفنانة انتصار الشراح، على سرير في الطائرة مع ابنتها، بملامح متغيرة تماماً بعد فقدان الوزن.

بدأت أزمة  انتصار الشراح المرضية بعد مضاعفات تعرضت لها على خلفية خضوعها لعملية  جراحية أجرتها لاستئصال تقرحات في المعدة. لتدخل بعد ذلك النجمة القديرة في العديد من المشكلات الصحية التي أدت لتدهور حالتها.

وعن تفاصيل مرض انتصار الشراح كانت مريم القلاف أوضحت أن النجمة الكويتية بدأت معاناتها  ب"ألم في المعدة (ما تقدر تاكل)، ما استدعى ذهابها الى إحدى المستشفيات الخاصة حيث خضعت لمنظار لمعرفة السبب، وحينها أخبرها الطبيب أنه سوف يعطيها مضاداً حيوياً كمرحلة أولية، وفي حال عدم استجابة جسمها له يجب إجراء عملية جراحية، وهو ما حصل فعلاً إذ تم نقلها بسيارة اسعاف إلى المستشفى الأميري، وعلى الفور أجريت لها العملية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار