بلعربي تكشف النقاب عن مجموعتين جديدتين رائعتين

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 05 ديسمبر 2016
Nadine Kanso

أطلقَت العلامة التجارية المرموقة "بلعربي" لمصممة المجوهرات المبدعة نادين قانصوه مجموعتَيها الأخيرتَين "عشرة" و"مينا"، احتفالاً بمرور عشر سنوات على إنشاء العلامة وبدء مشوارها في عالم الموضة.

وبمناسبة عيد ميلادها العاشر، تطلق "بلعربي" مجموعة "عشرة" التي تجسّد رؤيةً فنيةً متميزةً للفنانة الرائعة نادين قانصوه التي لا تزال رائدةً من روّاد عالم التصميم في المنطقة. وتحتفي مجموعة "عشرة" بإبداعها وابتكارها اللذَين عبقت بهما تصاميمها طوال السنوات العشر الأخيرة، وإذا بهما الآن مجتمعين تحت راية مجموعة واحدة غاية في الجمال.

مجموعة عشرة:

استخدمت نادين قانصوه في هذه المجموعة زخرفاتٍ ذات أشكال دائرية لا نهاية لتجسيد الطابع السرمدي لقطعها الأنيقة ورفيعة الذوق التي لا تتأثر بمرور الزمن. فجاءت هذه التحف الفنية زاخرة بسحر غريب يأسر قلوب عملائها من دون استئذان. وقد أضفت مجموعة "عشرة" مظهراً مزدوجاً على تصاميمها، تجلّى في خواتمها الفريدة التي جمعت ما بين البساطة والتعقيد. تتألّف هذه الخواتم من الرقم 10 والأحرف العربية، ولكن، إنْ نظرنا إليها بالعين المجرّدة، نجد أنفسنا مفتونين بل مبهَرين بالنهج الجديد الذي طبّقته المبدعة نادين على تصاميمها، متوّجةً بهذا الإنجاز قدراتها الإبداعية التي ساهمت في تطوّرها كمصممة، ناهيك عن التزامها وإخلاصها لفنّها المفعم بالصدق والإحساس.

بلعربي تكشف النقاب عن مجموعتين جديدتين رائعتين

مجموعة مينا

أمّا مجموعة "مينا" فسارت على درب الأسلوب الذي اشتهرت به العلامة التجارية "بلعربي"، وهو الأسلوب الأنيق إنّما المنكّه بطعم من الغرابة والمرح. تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المجموعة سوف تُطلَق حصرياً في متاجر Sauce في شهر نوفمبر المقبل، حيث يغمر الجرافيتي وسمات حركة البوب آرت كل جزء من أجزائها في حين أنّ ألوان المينا النابضة بالحركة تبثّ الحياة في كل قطعة. وبما أنّ الحب والإيجابية يشكلان محوراً أساسياً، لا عجب أن تخطف كلمات مثل "حب" (love) و"نور" (light) و"عزيمة" (will power) الأضواء جاعلةً من كل قطعة إضافةً لا مثيل لها إلى أي مجموعة.

بلعربي تكشف النقاب عن مجموعتين جديدتين رائعتين

ويظهر حسّ نادين الإبداعي والمبتكر إلى جانب مهاراتها وحرفيتها الاستثنائية في كل تصميم من التصاميم التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من هذه المجموعات التي تعجز الذاكرة عن نسيانها. واستطاعت بفضل انتباهها لأدق التفاصيل ورؤيتها الفنية تجسيد جوهر العلامة التجارية بلعربي". والآتي أعظم!

سوف تتوفر المجموعات الجديدة في بلومينغديلز (دبي مول)، وهارفي نيكلز (مول الإمارات) وكافة فروع Sauce. الأسعار متوفرة عند الطلب.

نبذة حول نادين قانصوه:

وُلدت نادين قانصوه في بيروت، لبنان عام 1968 حيث أمضت كامل طفولتها، وحازت على شهادتَين من الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة في مجالَي فنون التواصل وتصميم الإعلانات، وقد شكّلت هاتان الشهادتان أساس عملها الحاليّ في مجالَي التصميم والتصوير الفوتوغرافيّ. عملت قانصوه في مجالات متنوّعة مرتبطة بالتصميم، كما تولّت مهاماً عديدة في مجال الصحافة. عام 2006، دُعيت المصمّمة نادين للمشاركة في معرض أُقيم في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن كجزء من معرض جماعيّ بعنوان "عرّبني" (Arabize Me). وفي وقت لاحق من العام نفسه، نظّمت معرضًا خاصًّا أُقيم في جاليري B21 بدبي، حيث عرضت مجموعة ضمّت سلسلة من اللوحات التي تصوّر شخصيّات عربيّة من مختلف أنحاء المنطقة، والتي تتميّز بمزيج من الأوساط الفنّيّة والإبداعيّة والثقافيّة. وقد أُطلق على المعرض تسمية "مين أنا" (Who I am).

عام 2006، أطلقت قانصوه مجموعة بلعربي للمجوهرات كي تجسّد أفكارها حول ثقافتها وهويّتها؛ فما من شيء يضاهي عظمة التعبير عن أفكارها حرفيًّا باللغة العربيّة.

ومنذ ذلك الحين ونادين تعمل مع علامات تجاريّة عالميّة في مشاريع الفنّ والتصميم، نذكر منها أل في، وغوتشي، وكيلز، وكروسياني. وقد تمّ بيع منتجاتها من صور فوتوغرافيّة ومجوهرات بالمزاد العلنيّ في كلّ من كريستيز، وبونهامز، وفيليبس دو بوري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار