بيلا حديد تتفوق على النجمات وتفوز بلقب أجمل امرأة في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أكتوبر 2019
بيلا حديد تحصد لقب أجمل امرأة في العالم

حصدت عارضة الأزياء بيلا حديد Bella Hadid على لقب أجمل امرأة في العالم، وفقاً لدراسة علمية حديثة تعتمد على تطبيق نظرية القاعدة الذهبية لمقياس الجمال "فاي" اليوناني.


بيلا حديد ذات الـ 23 عاماً حصلت على لقب أجمل امرأة في العالم، بعد أن وجد أن تقاسيم وجها قريبة بنسبة 94.35 من القاعدة الذهبية لمقياس الجمال "فاي" اليوناني أو ما يعرف بـ Golden Ratio.

تطبيق نظرية فاي على وجه بيلا حديد
وبشكل دقيق، تم قياس تقاسيم وجه بيلا حديد مثل موضع العينين والحاجبين والأنف والشفاه والذقن والفك، ووجد العلماء أن جمالها أقرب ما يكون من الجمال الإغريقي القديم، ليعتبروا أن وجهها الجمال الأمثل.

وطبقت نظرية القاعدة الذهبية لمقياس الجمال على وجوه النجمات، لتفوز في المركز الثاني المغنية العالمية بيونسيه، بعد أن وجد أن جمالها قريب بنسبة92.44 في المائة من مقياس الجمال اليوناني القديم.
تطبيق نظرية فاي اليونانية على وجوه النجمات
أما النجمة أمبر هيرد التي تبلغ 33 عاماً حصدت على المرتبة الثالثة بنسبة 91.85 في المائة، بينما احتلت نجمة البوب أريانا غراندي ذات الـ 26 عاماً المرتبة الرابعة بنسبة 91.81 في المائة.

وقال طبيب التجميل جوليان دي سيلفا الذي يدير مركزاً شهيراً في لندن للتجميل أن بيلا حديد استطاعت أن تفوز باللقب بعد تطبيق النظرية على وجهها، ليتين أن جمالها الأقرب إلى المقاييس اليونانية القديمة.

وأضاف طبيب التجميل أن وجوه النجمات تم تطبيق النظرية عليهن بنظام رسم الخرائط، مشيراُ إلى أن هذه التكنولوجيا مفيدة عند التخطيط قبل إجراء عمليات تجميل للمرضى.

يذكر أن القاعدة الذهبية عبارة عن معادلة رياضية ابتكرها الإغريق في محاولة لقياس الجمال البشري.