تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

بالخطوات تعرفي على كيفية تطبيق مكياج صيفي مميز مناسب لكل ألوان البشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأحد، 27 أغسطس 2017
بالخطوات تعرفي على كيفية تطبيق مكياج صيفي مميز مناسب لكل ألوان البشرة

فصل الصيف هو أشد الفصول حرارةً، وأكثرها جفافاً هذا من الناحية المناخية، ولكنه فصل البهجة والعطلات والتنزه والذهاب إلى الجبل والبحر برفقة الأصحاب، فهو فصل مختلف عن باقي فصول السنة على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة به عن معدلاتها.

في فصل الصيف تحتاجين لنمط مختلف من المكياج، يقاوم جفاف هذا الفصل وحرارته. مكياج يشع بالفرح والبهجة ويتألق بالألوان كفرحتنا بقدوم هذا الفصل الذي تزخر فيه الطبيعة بأجمل ألوانها.

تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

اكتشفي أيضاً: 5 إطلالات مكياج عليك تجربتها هذا الصيف

إذا ما رأيك بتطبيق مكياج صيفي مميز! ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية لتتألقي بإطلالة مشرقة تشع بالحيوية والنضارة والجمال: تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

- ابدئي مكياجك بغسل وجهك للتخلص من الزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة والتي تزداد صيفاً، جففي بشرتك بلطف وطبقي الكريم المرطب المناسب على كامل وجهك وعنقك، وننصحك في فصل الصيف بالعناية ببشرتك جيداً، عليك أن تغسلي وجهك مرة واحدة بغسول البشرة يومياً، وعدة مرات بالماء فقط، مع تطبيق المرطب عدة مرات يومياً، ولا تنسي إزالة بقايا المكياج بشكل يومي عن بشرتك قبل النوم.

تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

- طبقي كريم واقي شمسي بعامل حماية عالي من أشعة الشمس، اجعليه صديقك طوال الفترة الصباحية، وخصوصاً قبل التجول تحت أشعة الشمس. طبقي الواقي الشمسي قبل خروجك بنصف ساعة، لتكون بشرتك قد تهيأت بشكل جيد قبل التعرض للشمس. في فصل الصيف لابد من استخدام الواقي الشمسي، مهما استخدمت من كريمات ومستحضرات تجميل الواقي الشمسي يجب أن يكون في مقدمتها، لتحمي بشرتك من أشعة الشمس المدمرة لجمال وشباب ونضارة البشرة.تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

- اختاري كريم أساس بدرجة مناسبة لبشرتك، فإن كنت من ذوات البشرة السمراء، ننصحك بانتقاء كريم أساس مطابق للون بشرتك لأن الفرق بين الوجه والعنق سيظهر بشكل واضح إن حاولت استخدام الألوان الأفتح، وإن كنت من ذوات البشرة الحنطية، ننصحك بكريم أساس أفتح من البشرة بدرجة واحدة أواثنتين ليس أكثر. وننصحك إن كنت تريدين حضور جلسة تصويرية أن تستخدمي كريم الأساس الأفتح بدرجة واحدة، فالكميرات تعطي تفتيح إضافي للبشرة يجب الانتباه لهذه الملاحظة عند تطبيق كريم الأساس. وزعي كريم الأساس باستخدام الفرشاة على كامل وجهك ورقبتك.

تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

- طبقي الكونسيلر الفاتح بشكل خطوط أو نقط تحت منطقة العينين، لإزالة آثار التعب والسهر التي تظهر على هيئة هالات سوداء. يوجد عدة أنواع من الكونسيلر يمكن أن يكون سائل أو على شكل قلم أو بودرة مضغوطة كل أنواع الكونسيلر تعطي نتيجة واحدة، ولكن يُفضل استخدام الكونسيلر السائل عند تطبيق مكياج نهاري. ووزعي الكونسيلر بالفرشاة الخاصة، وحاولي دمج الألوان بين كريم الأساس والكونسيلر، لتحصلي على إطلالة مشرقة خالية من العيوب والشوائب.

- طبقي البودرة على بشرتك، انتقي درجتين من البودرة درجة فاتحة ودرجة أغمق تُوضع على الخدود لتظهر ممتلئة وجذابة، وأما الأفتح تُوزع على باقي أنحاء الوجه بكميات مناسبة.تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

- ابدئي مكياج العيون بتطبيق ظلال عيون بلون فاتح، يمكن أن تختاري الفضي أو الأبيض أو العاجي تحت منطقة الحاجب مباشرة عند زاوية العين الخارجية، وزعيه بشكل عشوائي على كامل الجفن، ثم ضعي اللون الأغمق على الجفن المتحرك، يمكنك اختيار ألوان صيفية كألوان الباستيل، أو ألوان السموكي الفاتحة لفترة الصباح والأغمق للسهرات، انتقي ألوان يمكن أن تتجانس وتندمج مع بعضها، يمكن اختيار ثلاثة ألوان شرط دمجها بأسلوب مناسب.

تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ
- حددي عينيك باستخدام قلم الآيلاينر الأسود على الجفن العلوي عند جذور الرموش، ولإطلالة صيفية مميزة يمكن استخدام قلم محدد بألوان الباستيل لتحديد الرمش السفلي.

- طبقي الماسكارا المكثفة والمطولة للرموش بعدة طبقات، مع استخدام مكبس الرموش والمشط الخاص للرموش لإزالة أي تكتلات من الماسكارا، ويمكن استخدام الرموش الاصطناعية لمن يعشقن الظهور برموش أكثف وأطول.

- حددي حاجبيك بقلم مصحح الحواجب بلون بني، حاولي إملاء الفراغات، وتحديد حدود وهمية فقط دون المبالغة برسم الحواجب،لتظهر بمظهر طبيعي.تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

- اختاري محدد لشفاهك بلون مناسب يمكنك اختيار ألوان النيود والوردي بدرجاته والأحمر الكلاسيكي فهي ألوان صيفية بامتياز، واختاري معها أحمر شفاه مناسب بنفس اللون، يمكن وضع طبقة من الملمع لتزيدي من بريق شفتيك.تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

- لتكتمل أناقة مكياجك طبقي بودرة أحمر الخدود بلون مناسب لبشرتك، اعتمدي اللون البرونزي الذهبي للبشرة السمراء، واللون الزهري للبشرة البيضاء، أما للبشرة الحنطية يمكن أن تستخدمي كلا اللونين البرونزي والزهري.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار