تغيير اسم اليوم الوطني الإماراتي إلى عيد الاتحاد 52

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 02 ديسمبر 2023
تغيير اسم اليوم الوطني الإماراتي إلى عيد الاتحاد 52

ما هو سبب تغيير اسم اليوم الوطني الإماراتي إلى عيد الاتحاد 52؟ وما هو الشعار المعتمد للاحتفال بهذا اليوم؟ تابع المقال الآتي للتعرف على إجابة هذه التساؤلات.

سبب تغيير اسم اليوم الوطني الإماراتي إلى عيد الاتحاد 52

في 2 ديسمبر 1971 قام حكام دولة الإمارات العربية المتحدة بتوقيع اتفاقية لتوحيد الإمارات السبع (أبوظبي ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة) تحت راية واحدة تعرف باسم الإمارات العربية المتحدة. وعليه تم تغيير اسم اليوم الوطني الإماراتي إلى عيد الاتحاد والذي يصادف في عام 2023 عامه الثاني والخمسين.

تم إعلان تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة على أيدي القادة المؤسسين المغفور لهم بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه، وإخوانهما حكام الإمارات الذين شهدوا رفع علم الدولة وبدء عصر البناء والتطوير والإنجازات. [1]

إجازة عيد الاتحاد 52 وموعد اليوم الوطني الإماراتي

يعد يوم الاتحاد عيداً وطنياً في دولة الإمارات العربية المتحدة ويتم في هذا اليوم الاحتفال باستقلال الإمارات وتوحيد الإمارات السبع تحت راية واحدة وهي دولة الإمارات العربية المتحدة. يتم الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي أو المعروف بعيد الاتحاد في الثاني من شهر ديسمبر من كل عام.  

يعتبر يوم الاتحاد عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص. ستبدأ الاحتفالات بيوم الاتحاد 52 لعام 2023 يوم السبت الثاني من شهر ديسمبر 2023، الموافق 19 جمادى الأولى 1445، وتمتد حتى يوم الاثنين الرابع من ديسمبر 2023، الموافق 21 جمادى الأولى 1445.  

في هذا اليوم الوطني الضخم تقام الاحتفالات على مستوى المدينة وتزين الأبراج والشوارع والمتنزهات ومتاجر التسوق بأعلام دولة الإمارات لتغمر ألوان الفرح جميع الأماكن.

أما عن العودة للدوام الرسمي فستكون يوم الثلاثاء 5 ديسمبر وتشمل القطاع الخاص والجهات الحكومية في الدولة. [2]

الشعار الرسمي للاحتفال بعيد الاتحاد الإماراتي

أما عن الشعار الرسمي المعتمد للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي فهو شعار "روح الاتحاد"، استمد تصميم هذا الشعار من رؤية مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات المتحدة والذي  يتجسد فيه الفخر والاعتزاز بالروح الوطنية والوحدة التي تحققت في هذا الوطن المزدهر. [2]

تغيير اسم اليوم الوطني الإماراتي إلى عيد الاتحاد 52

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار