تفاصيل حفل روائع بليغ حمدي في موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
تفاصيل حفل روائع بليغ حمدي في موسم الرياض

أعلن موسم الرياض في دورته الرابعة عن إقامة حفل روائع بليغ حمدي، إحياءً لتراث الموسيقار المصري الشهير، بعد 30 عاماً من وفاته، إذ رحل عن عالمنا في ديسمبر من العام 1993، ويُحيي الحفل عدد من نجوم ونجمات الوطن العربي.

روائع بليغ حمدي

ويُحيي حفل روائع بليغ حمدي كل من النجوم والنجمات أنغام، وصابر الرباعي، وأصالة، وماجد المهندس، ونانسي عجرم، وطلال سلامة، ومن المقرر إقامة الحفل يوم 9 نوفمبر المُقبل ضمن ليلة مميزة من حفلات موسم الرياض.

ونشر المستشار تركي آل الشيخ عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بوستر الحفل الرسمي، وكتب معلقاً عليه: "روائع الموسيقار الكبير بليغ حمدي في حفلة لتخليد أجمل أغانيه يحييها نخبة من نجوم الطرب على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض يوم 9 نوفمبر، تُطرح التذاكر 1 نوفمبر الساعة 9 مساءً".

تفاصيل حفل روائع بليغ حمدي في موسم الرياض

تعليق أسرة بليغ حمدي

وفي تصريح لموقع مصراوي، تحدث المهندس أسامة فهمي نجل شقيقة الراحل بليغ حمدي عن كواليس معرفة الأسرة بالحفل ودعوتهم للحضور، فضلاً عن اعتزازه بتكريم اسم خاله المُبدع الراحل، مؤكداً أنه لن يتمكن من الحضور لظروف صحية.

وقال نجل شقيقة بليغ حمدي تعليقاً على حفل الروائع القادم: "لقد تمت دعوة عائلة بليغ حمدي بالفعل لحضور الحفل، وهي مبادرة تستحق التقدير إلى الهيئة السعودية، لحرصهم على هذا، ولكن لظروف صحية خاصة بي، للأسف لن أستطيع السفر، وتلبية الدعوة الكريمة".

ليالي موسم الرياض

حفل روائع بليغ حمدي هو الحفل الثاني الذي يتم الإعلان عنه ضمن ليالي موسم الرياض الترفيهية، وسبقه الإعلان عن الحفل الأول وهو ليلة عبد المجيد عبد الله، وكانت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات قد نشرت صورة لحفل الفنان عبد المجيد عبدالله عبر حسابها الرسمي بتطبيق إنستغرام معلنة موعد الحفل المقرر إقامته في 2 نوفمبر المقبل.

اللافت أن التذاكر وبعد ربع ساعة فقط من الإعلان عن حفل عبد المجيد عبد الله، كانت قد نفذت تماماً من الشباك ولم يعد هناك أي تذكرة متاحة للحجز، وتم نشر الإعلان تحت عنوان: "ليلة طربية بكل تفاصيلها العذبة، يحييها الفنان الكبير عبدالمجيد عبدالله على أكبر بحيرة صناعية داخل بوليفارد وورلد ضمن فعاليات موسم الرياض".

المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه كان قد كشف أيضاً أن الأغنية الرسمية لموسم الرياض هذا العام من غناء الفنان السعودي عبد المجيد عبدالله، وعبر حسابه الرسمي على منصة إكس، تويتر سابقاً، نشر تركي آل الشيخ الأغنية وعلق عليها: "أغنية موسم الرياض بالتعاون مع الفنان الكبير عبد المجيد عبد الله"، والتي جاءت بالتعاون مع الشاعر فهد المساعد ومن ألحان عمرو مصطفى وتوزيع محمود صبري.

بليغ حمدي

الموسيقار المصري بليغ حمدي، واحد من أبرز الموسيقيين العرب، وقد ولد في حي شبرا بالقاهرة في 7 أكتوبر 1931، لوالده أستاذ علوم الفيزياء بجامعة فؤاد الأول.

أتقن العزف على العود وهو في التاسعة من العمر.

حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى وهو في الثانية عشرة من عمره، ولكن لصغر سنه لم يتم قبوله.

تتلمذ على يد درويش الحريري وتعرف من خلاله على الموشحات العربية.

التحق بليغ حمدي بعد ذلك بكلية الحقوق، بالتزامن مع التحاقه بشكل أكاديمي بمعهد فؤاد الأول للموسيقى.

له تاريخ طويل وأعمال كثيرة في الموسيقى بين الشعبية والرومانسية والوطنية.

عمل مع الكثير من نجوم الغناء في الوطن العربي أبرزهم أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وردة، وشادية، ونجاة، وصباح، ومحمد رشدي، وسميرة سعيد، وعزيزة جلال، وهاني شاكر، وأحمد عدوية وغيرهم.

لم يعجز بليغ حمدي عن الإبداع في كثير من الألوان الموسيقية بين الموشحات والأغاني والقصائد، كما لحن نشيد مولاي إني ببابك للشيخ سيد النقشبندي الذي يُعد واحداً من أشهر الأغاني الدينية المعروفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار