تفاصيل زيارة الأمير هاري للمملكة المتحدة: استمرت 24 ساعة فقط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 فبراير 2024
تفاصيل زيارة الأمير هاري للمملكة المتحدة: استمرت 24 ساعة فقط

قضى الأمير هاري، دوق ساسكس، نحو 24 ساعة فقط في لندن، حيث وصل إلى المملكة المتحدة لرؤية والده الملك تشارلز، بعد إعلان القصر الملكي عن تشخيص الملك بمرض السرطان.

مغادرة الأمير هاري للندن بعد زيارة سريعة

تداولت بعض التقارير أن المُدة التي مكثها الأمير هاري مع والده لم تتجاوز النصف ساعة فقط، في كلارنس هاوس حيث يعيش الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا في لندن، بسبب الوضع الصحي للملك وتوصيات الأطباء له بالراحة، وهو الأمر الذي راعاه الأمير هاري ولم يتجاوزه.

وفقاً لما تداولته التقارير الصحافية، فقد أبلغ الملك تشارلز الثالث بنفسه نجليه الأمير ويليام والأمير هاري إضافة إلى أفراد العائلة الآخرين بتشخيصه بالسرطان، وذلك قبل إعلان القصر عن الأمر بشكل رسمي. وفق ما ذكرته صحيفة The sun فقد شوهد دوق ساسكس في مطار هيثرو بلندن مغادراً يوم الأربعاء بعد 24 ساعة فقط من وصوله إلى المملكة المتحدة.

لقاء الملك تشارلز بابنه الأمير هاري، هو اللقاء الأول بينهما منذ حفل التتويج الذي أُقيم في مايو من عام 2023. وخلال هذه الرحلة السريعة لم يلتق الأمير هاري وشقيقه الأمير ويليام.

يُذكر أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل كانا قد انسحبا من أدوارهما الملكية في عام 2020 وانتقلا للعيش في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة برفقة أبنائهما.

الأمير هاري وزوجته ميغان

وقد شهدت الفترة السابقة الكثير من الخلافات بين هاري وزوجته ميغان من ناحية والعائلة المالكة من ناحية أخرى وهي الخلافات التي ازدادت حدتها بشكل خاص بعد إصدار الأمير هاري لمذكراته Spare.

أوضح مصدر ملكي أن زيارة الأمير هاري الحالية للاطمئنان على صحة والده هي خطوة جيدة للغاية، مضيفاً: "آمل أن يحضر هاري أحفاده في وقت ما أيضاً، لأن ذلك سيكون جميلاً لهم جميعاً".

كان قصر باكنغهام قد أعلن سابقاً عن أن الملك تشارلز البالغ من العمر 75 عاماً قد تم تشخيصه بالسرطان بعد خضوعه لعملية جراحية لعلاج تضخم البروستاتا. أوضح القصر خلال بيان رسمي أن الملك فوجئ أثناء إجراء جراحة البروستاتا بتشخيص إضافي لعرض جانبي على أنه نوع آخر من السرطانات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار