مذكرات الأمير هاري سوف تهز النظام الملكي حتى النخاع: هذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
مذكرات الأمير هاري سوف تهز النظام الملكي حتى النخاع: هذه التفاصيل

حذر أصدقاء الأمير البريطاني هاري Prince Harry، من أن مذكراته القادمة ستكشف عن مشاعره الحقيقية تجاه زوجة ‏والده، كاميلا، ومن المرجح أن "تهز النظام الملكي حتى جوهره"، بحسب تعبيرهم.‏

وقالوا في تصريحات لصحيفة "ذا ميرور" البريطانية: "إذا اعتقدوا أن هاري أصبح لينا فهم مخطئون، فقط انتظروا صدور الكتاب لأن ذلك سيهز النظام الملكي حتى النخاع".

تفاصيل مذكرات الأمير هاري:

ومن المرجح أن تتناول مذكرات الأمير هاري (37 عاما)، التي ستنشر في أواخر العام الحالي، علاقته وشقيقه الأمير وليام الفاترة مع زوجة والدهما، كاميلا.

وقال أصدقاء هاري لصحيفة "ذا ميرور": "على الرغم من أن التوترات خفت بين الاثنين على مر السنين، إلا أن ذلك كان لإظهار الوحدة أكثر من علاقتهم الوثيقة، لقد كانت هناك مشاكل كبيرة في بادئ الأمر، ولكن مع تقدم هاري وشقيقه وليام في العمر ونضجهما تحسنت الأمور ويمكنهما الآن التعايش كبالغين، ولم يكونوا قريبين من كاميلا أبدا وما زالوا كذلك".

ومن المتوقع أن تستكشف مذكرات الأمير هاري طفولته، والوقت الذي قضاه في الجيش، وزواجه من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل.

وفي الوقت الذي تم فيه الإعلان عن مذكراته في الصيف الماضي، قال الأمير هاري عن كتابه المقبل إنه سيكتبه "ليس بصفته الأمير، ولكن باعتباره الرجل الذي أصبح عليه"، بحسب تعبيره.

وتعرّض الأمير هاري الأسبوع الحالي لانتقادات، بسبب تجاهله حقيقة أن جدته ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، قررت أن تمنح كاميلا، زوجة والده، الأمير تشارلز، الموافقة النهائية لكي تصبح الملكة المستقبلية.

ولم يصدر الأمير هاري أي بيان بشأن إعلان جدته في يوبيلها البلاتيني، لكنه كسر حاجز صمته بعد 4 أيام من قصره في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأشاد في المقابل بعمل والدته الأميرة الراحلة ديانا في مجال الإيدز وفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز".

ومن المقرر أن ينشر "دوق ساسكس" كل شيء علنا عن علاقته مع العائلة المالكة البريطانية التي انفصل عنها، في مذكرات تعاقد عليها بصفقة ضخمة 20 مليون دولار، من المتوقع نشرها في وقت لاحق من هذا العام.

موعد طرح مذكرات الأمير هاري:

في وقت سابق من العام الماضي، أعلنت دار نشر بنجوين راندوم هاوس في بيان صحافي رسمي، إن دوق ساسيكس الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا يكتب مذكراته، كما أعلنت دار النشر موعد إصدار الكتاب.

وقالت دار النشر إن المذكرات ستُنشر في أواخر عام 2022.

وأضافت أن الكتاب "المفعم بالمشاعر الصادقة"، سيقدم "سرداً مميزاً للتجارب والمغامرات والخسائر ودروس الحياة التي ساعدت في تكوينه".

من جانبه، قال الأمير هاري، إنه يكتب مذكراته "ليس بصفة الأمير التي وُلدت عليها، ولكن بصفتي الشخصية التي أصبحت عليها الآن".

وأضاف في بيان "أتمنى أن أساهم من خلال سرد حكايتي، النجاحات والإخفاقات والأخطاء والدروس المستفادة، في توضيح أننا، وبغض النظر عن المكان الذي أتينا منه، نتشارك في أمور أكثر بكثير مما نعتقد".

وذكرت دار نشر بنجوين راندوم هاوس أن الكتاب سيتناول طفولة هاري وخدمته العسكرية بما في ذلك الفترة التي قضاها على جبهة القتال في أفغانستان وحياته كزوج وأب. ولم يتم الكشف عن البنود المالية، لكن دار النشر قالت إن هاري سيتبرع بالإيرادات للأعمال الخيرية.

يُذكر أن هاري وزوجته ميغان، اللذان كانا يُعرفان باسم دوق ودوقة ساسكس، تنحّيا عن واجباتهما الملكية في مطلع عام 2020 ويعيشان في كاليفورنيا مع طفليهما. 

عاصفة في العائلة الملكية قبل مذكرات الأمير هاري:

وأثار الزوجان هاري وميغان الصدمة في أروقة العائلة الملكية البريطانية، من خلال مقابلة لهما في مارس (آذار) مع المذيعة أوبرا وينفري، حيث اتهمت ميغان فرداً في العائلة بإثارة مخاوف تتعلق بمدى سمرة ابنها عندما كان لا يزال جنيناً وكذلك بدفعها إلى شفا الانتحار.

 ميغان ماركل  Meghan Markle زوجة الأمير هاري، كانت قد فتحت فيها النار على العائلة المالكة البريطانية، وكشفت فيها السعي نحو حرمان ابنها الأول من لقب أمير.
وقالت ماركل في مقابلة مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey، بثتها محطة "سي بي إس" الأميركية، إنها "أُجبِرت على التزام الصمت"، بعد انضمامها إلى العائلة المالكة، التي "لم توفر لها الحماية" على حد تعبيرها، وقالت إنها كانت ساذجة قبل أن تتزوج من العائلة في عام 2018، لكن انتهى بها الأمر بأن تملكتها أفكار انتحارية، حيث فكرت في إيذاء نفسها بعد أن طلبت المساعدة ولكن لم تحصل على أي شيء.
وأضافت أن ابنها الأول أرتشي، الذي يبلغ عمره الآن عاماً واحداً، حُرم من لقب الأمير لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة بشأن مدى قتامة بشرته.
وقالت «لم يريدوا أن يكون أميراً». وامتنعت ميغان عن تحديد من الذي أبدى مثل هذه المخاوف، وكذلك فعل هاري.

الملكة تتخذ إجراء غير مسبوق ضد الأمير هاري وزوجته:

في أغسطس/آب الماضي، أصدرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، قرارًا غير مسبوق، ضد حفيدها الأمير البريطاني هاري Prince Harry، وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle.

وأمرت ملكة بريطانيا، كبار مساعدي القصر بالرد قانونيًّا على تصريحات حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، "التي تشوه صورة العائلة الملكية البريطانية" في إجراء غير مسبوق؛ بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية.

ونقلت "ذي صن" عن مصدر مطلع أن الملكة غاضبة من التصريحات المتكررة وغير الصحيحة للزوجين، وأبدت امتعاضها بالقول: "لقد بلغ السيل الزبى".

ويجري الآن النظر في تحذير قانوني لشركة النشر Penguin Random House، المسؤولة عن نشر مذكرات حفيد ملكة بريطانيا الأمير هاري الأدبية، المتوقع صدورها في أواخر 2022.

ووفقاً للصحيفة البريطانية سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وسيتم إعلام هاري وماركل بها، وتحذيرهما بأنه لن يتم التسامح مع الهجمات المتكررة.

وقال المصدر المطلع إنه يتم الآن تحدث الفريق القانوني للعائلة المالكة إلى شركات لديها خبرة في أمور التشهير والخصوصية.

وتابع: "في حالة تم ذكر اسم شخص في كتاب مذكرات الأمير هاري واتهمه بشكل مباشر بشيء يمكن أن يكون تشهيراً وينتهك أيضاً حقوقه في حياة أسرية خاصة"، كما يمكن للفريق القانوني أيضاً الاتصال بناشري الكتاب لطلب تحذير مسبق بمحتوياته والحق في الرد.

قصر باكنغهام يخشى إفشاء المزيد من الأسرار:

وفي تصريح صادم أخير، قال مقربون من الأمير ويليام، شقيق الأمير هاري، إنه يخشى من إفشاء شقيقه الأمير هاري، لمحادثاتهما الخاصة. وقالت مصادر مقربة، إن العائلة المالكة تشعر بأن علاقتها مع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، أصبحت أشبه بالمسلسل التلفزيوني الذي يعرض للجميع يومياً.

وقال مصدر مقرب من ويليام لمجلة "Vanity Fair": "هناك قلة ثقة بين الجانبين مما يجعل التصالح والمضي قدماً أمراً صعباً للغاية. ويشعر ويليام الآن بالقلق من أن أي شيء يقوله لأخيه سيتم إفشاؤه على التلفزيون الأميركي".

جاء هذا التصريحات بعدما فتحت ميغان ماركل، النار على العائلة المالكة البريطانية، وكشفت فيها السعي نحو حرمان ابنها الأول من لقب أمير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار