تفاصيل غناء طلال مداح دون مقابل وآخر أمنية في حياته

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
تفاصيل غناء طلال مداح دون مقابل وآخر أمنية في حياته

تحدثت السيدة مها عبد العزيز، زوجة المطرب السعودي الراحل طلال مداح، عن قصة إنسانية مؤثرة في حياته، وكيف قبل الغناء في إحدى حفلات الزفاف بدون مقابل مادي.

زوجة طلال مداح تتحدث عن أخلاقه وعدم اهتمامه بالماديات

قالت مها عبد العزيز، إن زوجها الراحل طلال مداح لم يكن من المهتمين بالأمور المادية، ولم يكن يوليها أي اهتمام، كما أنه لم يكن محباً ومقبلا على الطلب.

وأكدت زوجة طلال مداح، في لقائها ببرنامج اللقاء من الصفر مع الإعلامي مفيد النويصر، أن كثيرين تمنوا أن يطلب منهم أي شيء ولكنه كان يرفض ويقول الحمد لله، برغم العروض التي كان يتلقاها.

وأضافت مها عبد العزيز أن طلال مداح كان عزيز النفس، لا يطلب أبدا من أي شخص أي شيء كان، حتى عندما كان يقول البعض له: "أطلب ما يردك إلا لسانك" كان يرفض الطلب.

طلال مداح يغني في زفاف بدون مقابل بسبب حلم

أوضحت زوجة طلال مداح، أنه كان قد تمت دعوته على إحدى حفلات الزفاف، وأن والد العريس لم يكن يمتلك نقوداً يدفعها لمداح، ولكنه قال له لا تحمل هما أنا سوف آتي إلى الحفل.

تابعت: "والد العريس قال له أنا ما عندي مال، ولكن المشكلة أن والدته كان لديها حلم، إن شاء الله لما ولدي يتزوج بحضر طلال مداح في الفرح ليغني"، فأخبره طلال مداح: "ما تشيل هم أنا باجي وبغني".

أكدت عبد العزيز أن طلال مداح ذهب بالفعل وأحيا الليلة، كما وجهت لها دعوة وحضرت هي أيضا الزفاف، مشيرة إلى أنه كان سعيدا جدا بهذا الحفل، نظرا لعدم اكتراثه بأي ماديات.

وتأكيدا على حديثها أوضح خالد المنذر صديق الراحل طلال مداح، أنه لم يسمعه في عمره يشترط على أي شخص أجر معين، وإذا تمت دعوته لجلسة غناء يحمل عوده ويذهب فورا دون الحديث عن أجر، وإن كانت الدعوة إلى حفل، فهو لا يناقش إلا في أمر الفرقة الموسيقية والمايسترو فقط، ولم يتحدث عن ماديات في حياته.

علاقة طلال مداح بالله

أوضحت مها عبد العزيز، أن زوجها الراحل طلال مداح كان يمتلك علاقة قوية بالله، بحسب ما رأت وشهدت بعينها من حياتها معه.

وقالت زوجة طلال مداح إنه كان قارئا للقرآن يوميا، بصورة مستديمة كما أنه كان يستيقظ أحياناً من نومه ليصلي ثم يعاود النوم مرة أخرى.

وتابعت أن طلال مداح كان دائم الذكر لله، فكانت تمضي بعض الشهور دون حفلات أو عمل، فتدخل عليه تجده ممسكاً سبحته ويذكر الله فترجع للخلف إما يناديها أن تأتي لتخبره بما تريد أو يتركها تذهب ويستمر في ذكره، وكان دائم التواجد على هذه الحال.

الذكر والورد مبدأ طلال مداح

أضاف خالد منذر صديق الراحل طلال مداح في نفس اللقاء مع الإعلامي مفيد النويصر، أن مداح كان لديه وردا يوميا معينا من الذكر والقرآن يداوم عليهما، ويقوم الليل يوميا إذا لم يقمه بجزء واحد فبجزئين كاملين.

وأشار إلى فرحته العارمة بحلول وقت الصلاة في وجوده، لأنه كان يبحر في القراءة بهم أثناء الصلاة وبخاصة الصلوات الجهرية مثل الفجر والمغرب والعشاء.

أوضح منذر أن الصلاة خلف طلال مداح كانت تحمل متعة كبيرة بسبب عذوبة صوته، لدرجة أنه كان لا يتمنى أن يركع.

آخر ساعات في حياة طلال مداح

أكد خالد منذر صديق طلال مداح، وآخر الشهود على حياة صديقه الراحل أنه أسر إليه قبل الصعود على المسرح في حفله الأخير الذي مات فيه قائلا: "أريد أن أدفن بجانب والدتي في مكة".

وقال صديق طلال مداح إنه كان متجليا خلال هذا الحفل، ولم يسبقه أي مشكلة صحية ولكن ما حدث من وفاته كان قضاء وقدر.

وحكى أن طلال مداح بعدما بدأ في الغناء، وقع أرضا مصابا بنوبة قلبية، وحاولوا إسعافه ولكنه توفي في المستشفى بعد وصولهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار