إلهام شاهين ترد على انتقاد إطلالات الفنانات المصريات في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
إلهام شاهين ترد على انتقاد إطلالات الفنانات المصريات في السعودية

ردت الفنانة إلهام شاهين على الهجوم الذي تعرضت له الفنانات المصريات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلالتهن التي وصفها الجمهور بالمحتشمة خلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مقارنة بإطلالتهن الجريئة اللاتي ظهرن بها خلال مهرجاني القاهرة السينمائي الدولي والجونة.

إلهام شاهين ترد على منتقدي إطلالات النجمات

وأوضحت إلهام شاهين خلال عدد من التصريحات الصحفية لها أنها لا تعلم سر الهجوم عليهن والمقارنة التي وضعها الجمهور.

وفي تصريحات لجريدة "المصري اليوم"، أوضحت إلهام شاهين أنه لا يوجد إجبار على ارتداء ملابس معينة خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي وأن الإطلالات كانت واحدة لا يوجد فرق بينهم.

وتابعت: "لم يجبرنا أحد على الاحتشام في السعودية، وملابسي لم تتغير، سواء في الجونة أو مهرجان القاهرة السينمائي، أو مهرجان البحر الأحمر، وهناك فنانات كانت ملابسهم جريئة ولم يمنعهم أحد من التواجد على السجادة الحمراء، وكل فنانة ارتدت ما يحلو لها دون تدخل من أحد".

وانتقدت إلهام شاهين الهجوم علي الفنانات المصريات قائلة: "من يهاجموننا، ويضعون مقارنات بين ملابسنا في مصر والسعودية ناس فاضية، ونهجهم هو الهجوم بداعي وبدون داعي".

وأضافت إلهام شاهين في تصريحات أخرى لـ فوشيا أن الفنانات المصريات لم تتعمدن الظهور بشكل معين، قائلة: "من وجهة نظري لا أرى أي فرق، ولم يجبرنا أحد في السعودية على ارتداء زي بعينه، ولم نتعمد أيضا الظهور بشكل معين ونلبس بحريتنا تماما، ودليل على ذلك أن بعض الفنانات كانت ملابسهن جريئة من وجهة نظر البعض وتعرضن للهجوم أيضا، وفي النهاية أرى أن كل فنانة ارتدت ما يحلو لها وما يليق بها".

وأكدت أن الهجوم على الفنانات أصبح أمر مكرر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يحمل جديد ويحدث بشكل مستمر، موجهة رسالة إلى منتقديها قائلة: "أنصحهم بأن يبحثون عن شيء يشغلون أنفسهم به بدلا من هذه التفاهات والسخافات التي زادت عن الحد".

هجوم على الفنانات بسبب إطلالتهن في مهرجان البحر الأحمر

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد هاجموا الفنانات المصريات بعد أن ظهرت بـ إطلالات محتشمة خلال افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة حيث وضع البعض مقارنة بين إطلالاتهن هناك وبين ما ظهرن به في مهرجان القاهرة السينمائي، ومن قبله الجونة.

إلهام شاهين ترد على انتقاد إطلالات الفنانات المصريات في السعودية

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

تنطلق الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في جدة وتستمر في الفترة  من 6 – 15 ديسمبر 2021.

ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ومن الأفلام التي يعرضها البرنامج تفاح للمخرج اليوناني كريستوس نيكو، ويروي قصة وباء يجتاح العالم ويتسبب بفقدان ذاكرة مفاجئ. يجد إحدى الضحايا نفسه في برنامج تأهيل يفترض أن يساعده في بناء حياة جديدة، والأهم من ذلك أن الأطباء نصحوه بتناول المزيد من التفاح. تم اختيار الفيلم لتمثيل اليونان في السباق إلى الأوسكار العام المقبل.

كما يعرض المهرجان فيلم كأننا في الجنة من إخراج تي ليندربورغ هو فيلم مقتبس عن رواية ليلة موت 1912 لماري بريجينداهل، وفيلم تيد ك هو فيلم مؤلم بقدر روعته من إخراج طوني ستون، يُعتبر محاولة لفهم أشهر إرهابي أمريكي، تيد كازينسكي.

وكشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن أفلام برنامج اختيارات عالمية والتي ستعرض في دورته الافتتاحية المقامة من 6 – 15 ديسمبر المقبل. ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.