جينا أورتيجا تنسحب من سلسلة Scream بعد طرد ميليسا باريرا لدعم فلسطين

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
جينا أورتيجا تنسحب من سلسلة Scream بعد طرد ميليسا باريرا لدعم فلسطين

بعد ساعات من إعلان شركة الإنتاج استبعاد الممثلة ميليسا باريرا Melissa Barrera من السلسة الشهيرة Scream بسبب تأييدها فلسطين ووصف ما يحدث في غزة بالإبادة، قررت الممثلة الشابة جينا أورتيجا Jenna Ortega الانسحاب من الفيلم الشهير تضامناً مع زميلتها.

انسحاب جينا أورتيجا من فيلم Scream

وفي التفاصيل، طلبت جينا أورتيجا Jenna Ortega من الشركة المختصة بأعمالها إلغاء عقد مشاركتها في الجزء الجديد من سلسلة العرب Scream تضامناً مع ميليسيا باريرا التي تم استبعادها، مشددة على تضامنها مع القضية الفلسطينية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر، مشددين على إعجابهم بموقف جينا أورتيجا الداعم لزميلتها في العمل، وطالبوا بمقاطعة سلسلة Scream  على خلفية طرد ميليسا باريرا.

وكانت شركة Spyglass Media المنتجة للعمل، قررت استبعاد ميليسا باريرا من لعب شخصية Sam Carpenter في فيلم Scream بعد أن كتبت أكثر من منشور لدعم فلسطين.

وعبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام نشرت الممثلة المكسيكية تدوينة قالت فيها: "أنا أيضاً أتيت من بلد مستعمر، مع شعار العلم المكسيكي، فلسطين سوف تكون حرة، لقد حاولوا دفننا، ولم يعلموا أننا بذور".

تأييد ميليسيا باريرا لفلسطين

وتابعت ميليسا باريرا يتم التعامل مع غزة حالياً كمعسكر اعتقال، ينحشر الجميع معاً، بلا مكان يذهبون إليه، لا كهرباء ولا ماء، والناس لم يتعلموا شيئاً من تاريخنا، وكما هو الحال مع تاريخنا، لا يزال الناس يراقبون كل ما يحدث بصمت، هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي".

وأضافت مطالبة بوقف الحرب على غزة: "إننا نجتمع معًا كفنانين ومناصرين، ولكن الأهم من ذلك كبشر نشهد الخسائر الفادحة في الأرواح والأهوال التي تتكشف في فلسطين وإسرائيل، يرجى الانضمام إلينا لمطالبة الكونجرس وزعماء العالم الآخرون إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل قبل فقدان حياة أخرى".

وبعد قرار استبعادها، تحدثت ميليسا باريرا عن الأمر عبر صورة نشرتها على تطبيق إنستغرام قالت فيها: "في نهاية المطاف أُفضل أن يتم استبعادي بسبب من أمثلهم، بدلاً من أن يتم ضمي بسبب من أستبعدهم".

ميلبسا باريرا تعلق على استبعادها من فيلم سكريم

ومن جهته نفى مخرج الفيلم علاقته باستبعادها، إلا أنه حذف تلك التدوينة من حسابه الشخصي على منصة إكس دون توضيح ما حدث.

شركة الإنتاج تعلق على انسحاب جينا أورتيجا

وبعد تأكيد انسحاب جينا أورتيجا من الجزء السابع من سلسلة الأفلام الشهيرة Scream، نفت شركة الإنتاج علاقة انسحابها باستبعاد زميلتها الممثلة المكسيكية موضحة في بيان رسمي أن انسحابها كان مخططاً له منذ أشهر، بسبب رغبتها في التفرغ التام لتصوير الموسم الثاني من مسلسلها  Wednesday.

وفي الوقت نفسه كشفت تقارير صحفية أن تصريحات استديو Spyglass، جاء لحفظ ماء الوجه بعد الاتهامات بالعنصرية التي واجهته لطرد ميليسا باريرا لدعمها فلسطين وهو نفس الدعم التي أعلنته جينا أورتيجا، إلا أن الاستديو قرر طرد ميليسيا فقط لأنها مكسيكية الأصل.

وكان الاستديو في أول تعليق رسمي له على طرد الممثلة الشابة من طاقم العمل لدعمها فلسطين، أصدر بيانا جاء نصه: "لا نتسامح مطلقاً مع معاداة السامية، أو التحريض على الكراهية، بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك الإشارات الكاذبة، إلى الإبادة الجماعية، أو التطهير العرقي، أو تشويه الهولوكوست، أو أي شيء يتجاوز الخط بشكل صارخ، ويتحول إلى خطاب كراهية".

يذكر أن باريرا اشتهرت بلعب دور سام كاربنتر في سلسلة أفلام Scream  وكان من المقرر أن تقدم نسخة عام 2023، لكونها شخصية رئيسية في الفيلم باعتبارها الطفل غير الشرعي للقاتل بيلي لوميس الذي بدأ سلسلة الجرائم الأصلية عام 1996 لذا تصبح مستهدفة من القاتل الجديد الذي ظهر في الجزء الخامس والذي صدر عام 2022.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار