التوأم الفلسطيني سيمي هايز: رسائل متواصلة لدعم القضية الفلسطينية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
التوأم الفلسطيني سيمي هايز: رسائل متواصلة لدعم القضية الفلسطينية

يدعم التوأم الفلسطيني سما وهيا خضرا أو  كما يعرف الثنائي، سيمي هايز Simihaze القضية الفلسطينية بشكل مستمر من خلال مجموعة من الفيديوهات التي يشاركون بها الجمهور عبر حسابهم الرسمي.

وتحرص الشقيقتان سيمي هايز، المؤثرات بعالم الموضة على الظهور بإطلالات تدعم هويتهم العربية الفلسطينية، فدائماً ما يظهرون بإطلالات مع خريطة فلسطين.

شاركت الشقيقتان في حملات خيرية تهدف إلى إدخال الطاقة الشمسية إلى وسط غزة من خلال تعاونهم مع صندوق إغاثة أطفال فلسطين، كما سخروا حساباتهم على السوشال الميديا لتوعية متابعينهم من الغرب حول آخر المستجدات، فضلاً عن توثيق مشاركتهم في التظاهرات السلمية في أمريكا في محاولة منهم للتشجيع على المشاركة في كل التحركات التي تندد بانتهاكات الاحتلال.

رسائل سيمي هايز لدعم فلسطين

ونشرت الشقيقتان، سيمي هايز، مجموعة من الصور عبر حسابهم الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي لدعم الفلسطينيين، ودونوا رسالة طالبوا فيها باستمرار دعم القضية الفلسطينية.

وتضمنت الصور مجموعة من التظاهرات السلمية لدعم الفلسطينيين والاحتجاج على الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومن بين ما جاء في الرسالة: "استمر في المناصرة، والتثقيف، والاحتجاج، والمقاطعة، والاتصال بممثليك، والتحدث علنًا - يجب أن تكون مقاومتنا نشطة، وصاخبة، وعاطفية لأننا نعرف على وجه اليقين أن تحرير فلسطين هو أكثر من مجرد تحرير شعب، بل هو دعوة لتحرير عقولنا من أيدي التلاعب".

وأضافت الشقيقتان في الرسالة: "دعوة للتطبيق المكثف لتفكيرنا النقدي، ودعوة للوعي العميق بأنفسنا، وبرمجتنا، وإنسانيتنا الجماعية.. والأهم من ذلك كله، أنها دعوة لمزيد من الإيمان بالله أكثر من أي وقت مضى، لأن أولئك الذين هم الأكثر حرية هم عميقون بما يكفي في طريقهم الروحي لاتخاذ موقف لا هوادة فيه بشأن شيء ما".

وتضمنت الرسالة عدداً من الكلمات الحماسية من بينها: "عندما يكون لديك الله، لن يستطيع أحد أن يملك عليك أي شيء... ليس من الضروري أن تكون محبوباً أو مكروهاً.. إن الرحلة الروحية الحقيقية ليست كما تم تسليعها خلال السنوات القليلة الماضية.. إنه النظر بعمق داخل أنفسنا ومواجهة شياطيننا، وهي مجرد.. مخاوف، تأتي من الشعور بالذنب المكبوت بسبب فعل الشيء الخطأ، ومن إغلاق عينيك عندما ترى الفجور".

واختتمت الرسالة بكلمات: "إن فلسطين الحرة هي موجة عالمية تحول العقل إلى توسيع الوعي ومشروع صاعد".

وظهر الثنائي في مقطع فيديو تحدثا فيه عن خطة الاحتلال لمحو الهوية الفلسطينية، ونشرت الصفحة مقطع الفيديو بتعليق جاء فيه: "يستخدم الطغاة الخوف كأداة حكم لتعطيل التفكير النقدي، وللطغيان، ولغرس عقلية الحصار التي لا تعمل إلا على خلق ما يكفي من الوهم والغطرسة والانفصال عن الإنسانية الجماعية من أجل تعمية المرء عن أذى وألم الآخرين".

 وأضاف المنشور: "@ifnotnoworg هي حركة من اليهود الأمريكيين تنظم لإنهاء الدعم الأمريكي لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي. إنهم مجتمع متنامٍ عميق جداً في وعيهم، ولا يتزعزعون في رفضهم أن يتم اختيار آلام أجدادهم لإلحاق الألم بالآخرين، أو عبادة صدماتهم واستخدامها كسلاح. لقد وقفوا بقوة في حقيقة أن الحكومة الفاشية في إسرائيل تشوه بشدة العقيدة اليهودية. مع تزايد ظاهرة الإسلاموفوبيا، قد تتساءل كيف يساعد قتل سكان مدنيين بأكملهم في مكافحة معاداة السامية؟".

 وتابعا: "لا تظهر الإحصائيات أن الجالية اليهودية أصبحت الآن أكثر عرضة لخطر العنف المعادي للسامية في جميع أنحاء العالم. كيف تحمي السكان الإسرائيليين؟ لا. كشعب لديه التزام أخلاقي، خيارنا الوحيد هو حماية بعضنا البعض. أرسل رسالة نصية بعنوان IfNotNow إلى الرقم 88504 للانضمام إلى الحركة المطالبة بوقف إطلاق النار الآن. بعد إرسال رسالة نصية إلى الرقم، يمكنك الاشتراك للعثور على الاحتجاجات المحلية التي تحدث بالقرب منك والمزيد من الطرق لاتخاذ إجراءات فورية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار