هدى قطان: هكذا قادت خبيرة التجميل الشهيرة حملة لدعم فلسطين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
هدى قطان: هكذا قادت خبيرة التجميل الشهيرة حملة لدعم فلسطين

قادت خبيرة التجميل الأمريكية من أصول عراقية هدى قطان، صاحبة علامة تجميل هدى بيوتي Huda Beauty الشهيرة، حملة لدعم غزة في ظروفها القاسية التي تعيشها منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

استطاعت خبيرة التجميل ذات الأصول العربية، أن تُعلي صوتاً مسموعاً ومؤثراً خلال الأسابيع الطويلة الماضية، منددة علانية بموقف جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين، العزل، النساء والأطفال في غزة.

تعالوا نتعرف على أبرز محطات وأشكال الدعم المادي والمعنوي الذي قدمته هدى قطان إلى غزة على مدار الأسابيع الماضية..

حسابات التواصل الاجتماعي

منذ العاشر من أكتوبر الماضي، حولت هدى قطان حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصة لدعم غزة، بكل ما أوتيت من قوة، استطاعت خبيرة التجميل العراقية أن تُعلي صوتاً مؤثراً جذب ملايين التعليقات والكثير من التفاعل من مختلف أنحاء العالم.

هدى بيوتي تدعم غزة

تفاعل العديد من النجوم حول العالم مع منشورات هدى قطان الداعمة لغزة، ومن بينهم عشرات النجمات العرب وخلافه، فيما تفاعل ملايين المتابعين بتعليقات كثيرة ومتنوعة عن الوضع في غزة.

هدى بيوتي تدعم غزة

هجوم وصمود 

على الرغم من تلقيها مئات الآلاف من التعليقات المثيرة للإعجاب والتي تشيد بموقفها الشجاع في دعم غزة، تلقت هدى قطان أيضاً هجوماً من الطرف المقابل لنفس الموقف.

ومن ضمن أحد التعليقات التي نادت بمقاطعتها قالت واحدة: "لا أعرف إذا كنت قد لاحظت ذلك، لكن الإسرائيليين من جميع أنحاء العالم يحبونك ويحبون منتجاتك، وعلى الرغم من كل أموالهم لقد اخترتِ غزة  لذا تذكري ذلك حالما لا يشتري أي إسرائيلي منك مرة أخرى، في أي مكان في العالم. وهذا أمر مؤسف لأننا نشتري الكثير".

ردت هدى بيوتي بشجاعة قائلة: "أنا لا أريد أموالاً ملطخة بالدماء" مما أثار جدلاً واسعاً عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لاقت فيها مساندة من كثير من النشطاء العرب والأجانب الذين يدركون حقيقة الأمر الواقع ويدعمون القضية الفلسطينية.

هدى قطان ترد على دعاوى مقاطعة منتجاتها بعد دعم فلسطين

لم تكن هذه الأزمة الوحيدة التي واجهتها هدى قطان بشجاعة وصمود، ولكن هناك أيضاً تقييد حساباتها بسبب الدعم المستمر لغزة في محاولة لإسكاتها، فضلاً عن الأزمة النفسية التي مرت بها بسبب الأحداث القاسية التي تتابعها يومياً.

دعم مادي

لم يقتصر الدعم عند هدى قطان على الدعم المعنوي، ولكنها انتقلت لمستوى أعلى بإعلان تخصيص جزء من أرباح علامتها التجارية لصالح التبرعات في غزة.

أكدت هدى بيوتي أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يحدث في فلسطين وقالت ضمن بيان أصدرته: "علاماتنا التجارية هدى بيوتي، بما في ذلك هدى بيوتي، Kayali & WISHFUL، ستتبرع بمليون دولار للأعمال الإنسانية للمنظمات في غزة. هذا التبرع بسببكم ولذلك نحن قادرون على القيام بذلك، لذا أشكركم على دعمكم. معاً، يمكننا إحداث التغيير".

دعم منافسيها

هدى قطان استمرت في دعمها لغزة بطريقة فريدة، إذ قررت دعم العلامات التجارية التي كشفت عن موقف إيجابي ودعمت غزة. واختارت هدى قطان 4 علامات تجميلية منافسة لعلامة هدى بيوتي، وهي علامات:

  1. simi haze beauty
  2. about face beauty
  3. hindash cosmetics
  4. by amicole

مكياج مختلف

أطلقت هدى قطان حملة أخرى لدعم غزة من خلال اختيار شكل مكياج مختلف ومميز عبارة عن قطعة من البطيخ الذي يستخدمه النشطاء كتعبير عن العلم الفلسطيني.

وطلبت هدى التفاعل من محبيها في مختلف دول العالم، ولاقت طريقة المكياج قبولاً كبيراً بين المتابعات اللاتي استخدمن الفلتر المميز والمكياج الذي ابتكرته هدى قطان.

شاهدوا الفيديو

من ناحية أخرى كانت هدى قطان قد رفضت الاحتفال بالكريسماس مؤخراً، وسخرت من التجاهل العالمي نحو غزة وأحداثها، ونشرت صورة لعربة سانتا كلوز وإلى جوارها تمر عربة في الطريق المعاكس تحمل جثث الموتى وكتبت معقبة: "فقط في عالم موازي".

هدى قطان تدعم غزة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار