حسن أبو الروس يعلق على قرار إيقافه: هدفي نشر السعادة بالموسيقى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021
حسن أبو الروس يعلق على قرار إيقافه: هدفي نشر السعادة بالموسيقى

قرر الفنان حسن أبو الروس الخروج عن صمته بعد قرار نقابة المهن الموسيقية إيقافه عن النشاط الغنائي ومعاقبته بغرامة مالية بعد خضوعه للتحقيق من قبل النقابة.

حسن أبو الروس يعلق على قرار إيقافه

وعلق حسن أبو الروس على قرار النقابة مؤكداً أنه يحترم القرار في النهاية بعد أن فهم بعض التفاصيل القانونية خلال التحقيق، قائلاً: "احترم قرار النقابة، وسعدت بلقائي معهم لأنهم أفهموني تفاصيل قانونية لم على دراية بها، وتفاهمنا بشكل جيد".

وأكد أنه سيعود إلى الساحة الغنائية بشكل فوي بعد انتهاء الفترة الزمنية التي حددتها النقابة "أسبوعين" بعدد من الخفلات الجماهيرية.

وأوضح أن طريقة اختياره للملابس و"ستايله" تعد تعبيراً عن هويته الفنية الخاصة به، حتى إن كانت لدى البعض غير مألوفة إلا أنه اختار أن يعبر عن نفسه بتلك الطريقة.

وتابع حسن أبو الروس حديثه قائلاً: "الفنان يجب أن يكون مميزا ومختلفا بحضوره وشكله وهويته، وأنا اخترت أن أصنع هوية بصرية وفنية مميزة لي وغير مألوفة، واستعين بفريق من مصممي أزياء متخصصين في اختيار ملابسي".

وأشار إلى أن هذه الهوية لم تكن في طريقة ارتداء الملابس فقط لكنه اختار أيضاً أن تكون في طريقة تقديمه للأغاني في الكلمات والألحان، مشيرا إلي أن الشكل الذي يعتمد عليه هو الشكل الموسيقي الذي يعتمد على تقديم طابع البهجة وإسعاد المستمع بإيقاعاتها وخفة دمها، قائلا: "ما أغنيه يعبر عن هويتي وشخصيتي، وأحب ما أفعله وهدفي نشر السعادة بموسيقاي"

ولفت إلى أن بداية مشواره الغنائي كان قبل العمل في التمثيل والدراما، رغم أن مجال دراسته الأصلي للهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية، وقرر التعمق فيهما بدراسة التمثيل في إحدى جامعات كاليفورنيا في الولايات المتحدة،.

وكشف حسن أبو الروس  استعداده حاليا لإطلاق أغنية جديدة تزامنا مع انشغاله بتصوير مسلسل وفيلم جديدين في نفس التوقيت.

وحول الهجوم عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانتقاد طريقة ملابسه التي وصفها رواد السوشيال ميديا بالغريبة وتطور الهجوم عليه إلى التنمر والسخرية مؤكداً أنه يركز على عمله ولا يلتفت لكللام الناس ويحترم كل رأي قيل عنه بأدب واحترام لكنه يرفض تماما أي تعليقات تطورت لتنمر وإهانة وبعض الألفاظ الخارجة، ولا يقبل أي تنمر على شخصه أو على أي من الفنانين زملائه.

نقابة الموسيقيين تمنع حسن أبو الروس عن الغناء

قررت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر، إيقاف الفنان حسن أبو الروس، أو كما مكتوب في أوراقه الرسمية، الحسن مصطفى أحمد الشهير بـ"أبو الروس" عن الغناء، حيث صدر القرار اليوم، لعدم امتثاله لقرارات النقابة، وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بنقابة الموسيقيين.

قائمة الممنوعين من الغناء

وأبو الروس هو واحد من قائمة طويلة أصدرتها نقابة الموسيقيين للممنوعين من الغناء أو كما أطلقت عليهم النقابة مؤدي المهرجانات، وعددهم 20 مؤدي مهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة ومسلم وأبو ليلة وأحمد قاسم فيلو وأحمد موزة وحمو طبخة وريشا كوستا وسمارة وشواحة، وولاد سليم والعصابة، والزعيم وعلاء فيفتى وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة ووزة وشكل وعمرو حاحا وعنبه

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار