قرار جديد في قضية فاطمة المؤمن ومحامي الضحايا يعلق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
قرار جديد في قضية فاطمة المؤمن ومحامي الضحايا يعلق

رفضت محكمة الجنح الكويتية إخلاء سبيل الفاشنيستا فاطمة المؤمن، على خلفية اتهامها بالقتل الخطأ والقيادة فوق المعدل في حادث مروري.

وأكدت المحكمة أن يوم 25 أكتوبر  سيكون هو اليوم المحدد للحكم في قضية فاطمة المؤمن وحسم مصيرها.

وكتب محاكي أحد ضحايا الحادث عبر حسابه الشخصي على تطبيق إكس: "حضرنا اليوم جلسة الفاشينستا وكانت محددة للمرافعة.. وتم حجزها للحكم بتاريخ 25/10/2023 مع استمرار  حبسها حادث الفاشينيستا".

حبس فاطمة المؤمن

كانت محكمة الجنح بالكويت، أصدرت أوامرها باستمرار حبس الفاشنيستا فاطمة المؤمن، بعد ارتكابها حادث مروري تسبب في وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين، ووجهت المحكمة عشر تهم للفاشنيستا الكويتية وأعلنت تأجيل نظر القضية إلى، 11 أكتوبر.

ووقتها قررت المحكمة أن اليوم هو موعد نظر القضية واستكمال المرافعات على أن يستمر احتجازها لحين سداد الرسوم.

وكان قاضي محكمة الفاشنيستا الكويتية أعلن تنحيه عن القضية لتكشف الإعلامية مي العيدان في تدوينة لها عبر حسابها الشخصي أن التنحي جاء بسبب صلة قرابة بينه وبين أحد الضحايا وكتبت الإعلامية الكويتية في منشور لها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام: "في أولى جلسات محاكمة الفاشينيستا فاطمة المؤمن، الخاصة بـالحادثة التي تسببت فيه، يتنحى القاضي عن قضيته لأنه يقرب لأحد الضحايا".

تهم فاطمة المؤمن

أما عن التهم الموجهة للفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن فهي عبارة عن عشر تهم هي، القتل الخطأ، الإصابة بالخط، والقيادة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدر، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

 كما اتهمت المحكمة الفاشنيستا الكويتية بتهم قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة دون ترخيص تسيير المركبة، فضلا عن اتهامها التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

وعن الهجوم الذي تعرضت له فاطمة المؤمن بعد الحادث قالت شقيقتها: "صدق الناس صار فيهم مرض الشهرة، المشاهير صاروا مرضى الشهرة واللي مو مشهور يموت وينشر، وش صاير". وأضافت قائلة: "خلاص الكل انشهر شيء واي يفشر منو أنت .. قطيع قطيع".

وأضافت: "المسؤولة ما خلتنا نمسك التليفون بأيدينا، عرضت علينا المقطع مرة واحدة ويمكن مرتين فقط النيابة شكلت لجنة ثلاثية للتحقيق في الفيديو والوزير بنفسه أشرف على الإجراءات والتحقيقات". وأضافت قائلة: "الغريب أنه ومع كل هذه الإجراءات السرية المشددة تم تسريب الفيديو، لماذا؟" مُشيرة إلى أنه تم فتح التحقيق بالفعل في هذا البلاغ". 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار