حصاد: أفراح تحولت إلى كوارث في 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2023
حصاد: أفراح تحولت إلى كوارث في 2023

فرحة لم تكتمل.. أخذها الحزن وطار، هكذا يمكننا أن نلخص ما حدث في بعض الأفراح التي تحولت إلى كوارث مدوية، رسمت الكآبة على وجوه أصحابها ممن كانوا يحتفلون بأسعد لحظاتهم، عندما قرر القدر أن تتحول اللوحة الباسمة إلى رماد أسود.

بين العراق وطرابلس ومصر، تعالوا نتعرف على أبرز الحفلات والأفراح التي تحولت من السعادة إلى الحزن ومن الاحتفال إلى الكارثة خلال عام 2023، الذي يغادرنا بعد أيام معدودة..

عروس الحمدانية

في حادث أليم وقع في سبتمبر الماضي، غير مجرى حفل زفاف في قضاء الحمدانية شمال شرقي محافظة نينوى العراقية، وحوله من فرح إلى مأتم بوفاة أكثر من مائة شخص من المدعويين، فضلاً عن فقدان العروس لوالديها وعدد من أفراد أسرتها.

حنين التي عُرفت إعلامياً باسم عروس الحمدانية، عاشت صدمات متتالية حيث فقدت والدها الذي مات متأثراً بجروحه جرّاء الحريق الذي نشب في حفل زفافها، وراح نتيجته 10 أفراد من عائلتها فقط، من ضمنهم والدتها أيضاً.

واتشحت الحمدانية بالسواد أثناء تشييع جنازة جديدة من جنائز ضحايا الزفاف الذي تحول إلى كارثة، كما ظهرت حنين وهي تبكي والدها وتردد كلمات مبهمة حول الآلام التي تعيشها والنار المتأججة في صدرها، بينما استندت على زوجها الذي بدت علامات الأسى مرسومة على وجهه.

وأرجع الخبراء سبب الحريق إلى تفاعل الألعاب النارية مع أقمشة سريعة الاشتعال في سقف القاعة، مما أدى لسرعة انتشار النيران في المكان الذي لم يكن مجهزا لمثل هذه الحوادث.

وكان باب الطوارئ في قاعة الزفاف "صغيراً ومخفياً وبسبب العدد الكبير للمدعوين داخل القاعة لم يصل إليه أحد، إذ إن النيران تسببت بحالة ذعر وتدافع وانتشرت بصورة سريعة"، بحسب بيان المجلس الأعلى للقضاء.

وفور اشتعال النيران، انهار السقف برمته على الحاضرين وانتشر تأثير الحريق بصورة سريعة ومفاجئة، لم يستطع معها الضيوف التصرف أو الهروب منها.

شاهدوا الفيديو

توفي في حفل خطوبته

صهيب خالد شاب مصري مقبل على الحياة، كان يحتفل بخطوبته في يوليو الماضي، وفجأة وبدون سابق إنذار سقط أرضاً أثناء رقصِه على أنغام إحدى الأغنيات في الحفل، ليظن أصدقاؤه في البداية أنه يمازحهم، قبل أن يسقط في أيديهم ويحاولون إنعاشه بلا فائدة.

تسارع الأصدقاء لنقل صهيب إلى المستشفى، وبالصدفة كانت سيارة إحدى الطبيبات تمر من أمام المنزل، لتكتشف أمر الوفاة وتقرر أن تكتمه عنهم وطلبت من الأصدقاء سرعة نقل العريس إلى المستشفى لإتمام فحصه، وبالتوجه للمشفى تبين أن صهيب خالد فارق الحياة إثر تعرضه لأزمة قلبية عن عمر ناهز الـ22 عاماً.

اللافت في هذه القصة، أن والدة صهيب خالد كانت قد طلبت منه عدم التوجه للحفل ولا إتمام الخطبة، نظراً لشعورها بحدوث شيء ما سيئ وقالت "سنعود ينقصنا فرداً من هذه الخطبة" بحسب رواية صديق مقرب منه.

وفاة شاب مصري في خطوبته افراح تحولت لمآتم في 2023

طلق ناري في الحناء

حمزة الفناطسة شاب أردني، أدخل الحزن على قلوب محبيه بعد وفاته ليلة الحناء الخاصة به في سبتمبر الماضي، وقبل زفافه بيوم واحد، إثر إصابته بطلق ناري خرج بالخطأ من سلاح أحد أصدقائه الذي جاء لتقديم التهاني لصديقه الراحل بمدينة معان جنوبي مملكة الأردن.

وفور إطلاق النار استقر العيار الناري في جسد حمزة الفناطسة مودياً بحياته، ليصبح عريس الأردن على الضفة المقابلة من الحياة في لحظة واحدة، وقبل زواجه بيوم واحد، أثناء احتفاله بليلة حمام العريس وسط محبيه، وكأنه كان يودعهم بحفل أخير.

حمزة الفناطسة

مات فرحاً بنجليه

محمد عباس حمودة، رجل مسن لم يستوعب قلبه الفرح باثنين من أبنائه في ليلة واحدة، حيث كان يحتفل بزفافهما في إحدى قاعات الزفاف في قرية القلعة بمحافظة قنا.

فوجئ المدعوون بسقوط الرجل متوفياً إثر أزمة قلبية داخل القاعة، ليتحول الفرح إلى مأتم، ويقف العريسان ليستقبلا العزاء في والدهما بدلاً من استكمال زفافهما.

مات العريس

في واقعة مأساوية وقف العريس محمد محمود الغنام لاستقبال التهاني من المدعووين المتوافدين على حفل زفافه بمحافظة كفر الشيخ، ليفاجأ الجمع بسقوطه متوفياً فجأة وسط ذهول الحاضرين، وتوفي العريس إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة.

صدمة عروس طرابلس

في أغسطس الماضي، تعرضت عروس من مدينة طرابلس اللبنانية إلى صدمة غيرت حياتها، بعد أن ارتدت فستان الزفاف وتوجهت نحو منزلها الجديد، وقع نزاع بين شقيقها وشقيق العريس بسبب الخلاف على من يزفها إلى بيت عريسها.

وسط إصرار شقيق عروس طرابلس على أن يزفها وإصرار شقيق زوجها على أن يزفها هو، أخرج الأخير مسدساً وأطلق عياراً نارياً نحو شقيق العروس ليفقد حياته ويلقى مصرعه على الفور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار