حفل إفتتاح مصنع أتكو للصناعات الغذائية في جدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
حفل إفتتاح مصنع أتكو للصناعات الغذائية في جدة

أقامت ’شركة أتكو للصناعات الغذائية ‘ العمانية العاملة في مجال إنتاج الصلصات والتوابل ، حفل إفتتاح رسمي لمصنعها الجديد في جدة ، المملكة العربية السعودية ، بفندق كراون بلازا في 25 أكتوبر 2016 . 

بدأ الحفل بكلمة من المدير التنفيذي الدكتور كامل عبدالله , وقال فيها " ابتداء من مصنع كاتشب صغير في صحار في عام 1993، اليوم نحن نفتخر بأن نعلن عن افتتاح  مصنعنا الجديد في جدة. ونحن نؤمن أن شركة أتكو للصناعات الغذائية تعكس رؤية إستثمار المملكة العربية السعودية 2030 في مجال تصنيع المواد الغذائية ، حيث تهدف الشركة الى خلق وظائف جديدة، إدخال العملات الأجنبية من خلال التصدير و الاستيراد ، ودعم الشركات المحلية".

 و قد أضاف مدير شركة اتكو للصناعات الغذائية علي حسن اللواتي "أن مصنع أتكو للصناعات الغذئية هو نموذج التعاون بين المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان في القطاع الخاص التى تتمثل في التوجيهات التى اوصى بها الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشرفين، و حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في العمل بشكل أوثق بين دول مجلس التعاون."

حفل إفتتاح مصنع أتكو للصناعات الغذائية في جدة

حضر حفل الافتتاح عدد كبير من الشركات الرائدة في مجال قطاع صناعة المواد الغذائية وشركاء الأعمال والموزعين في دول مجلس التعاون الخليجي ، أفريقيا والأردن. و قد تم إنشاء هذا المصنع الجديد لتلبية الطلبات المرتفعة على منتجات ديليسيو في سوق المملكة العربية السعودية.

إلى جانب حفل الافتتاح، قام ممثلوا الشركة والمسؤولين والعملاء بزيارة ’مصنع أتكو للصناعات الغذائية ‘ في منطقة جدة الصناعية. يتضمن المصنع العديد من التجهيزات المتطورة والأنظمة الآلية لإنتاج مختلف أنواع الصلصات والتوابل لتأمين احتياجات الأسواق. وتساهم هذه التقنيات المتقدمة في توفير منتجات ذات جودة عالية تلبي تطلعات العملاء في المنطقة التي تتميز بمنافسة مرتفعة.

وتحد الأنظمة الآلية المستخدمة في المصنع وعبر مختلف مراحل الإنتاج من التدخل اليدوي بشكل كامل، ما يعزز من سلامة الغذاء وجودته. وعلى صعيد متصل، استعانت شركة ’ أتكو للصناعات الغذائية ‘ بأفضل المعدات الصناعية الأوروبية لتجهيز مصنعها في المملكة العربية السعودية.

حفل إفتتاح مصنع أتكو للصناعات الغذائية في جدة

ويتبنى المصنع أرفع معايير الاستدامة البيئية انطلاقا من رؤية مسؤولية الشركة إتجاه المجتمع والبيئة. وقد صممت أنظمة التنظيف بشكل يولد الحد الأدنى من النفايات واستخدام محدود للمواد الكيميائية. ويدعم أيضا محطة لمعالجة النفايات، ومنشأة لتبريد المعدات (VEM) الصديقة للبيئة. وتعتبر شركة أتكو للصناعات الغذئية من أوائل الشركات في الشرق الأوسط اعتماداً على هذه التقنية.

و في الجولة الميدانية للمصنع قام شيف شركة أتكو للصناعات الغذائية سايمن مارتن ، بعرض طبخ الوصفات الخاصة بالشركة بأستخدام منتجات ديليسيو. وبحضور العديد من الشركات الممثلة لقطاع صناعة الأغذية ،حظت اتكو الفرصة لإبراز مميزات منتجاتها و تجربة وصفاتها. و قد تم إعداد معظم الأطباق لتناسب الأذواق المحلية مما يدل على مهارات البحث والتطوير في الشركة على الإيفاء بمتطلبات العملاء وأذواق المستهلكين في المنطقة.

حفل إفتتاح مصنع أتكو للصناعات الغذائية في جدة