ويل سميث يتجول في جدة التاريخية قبل افتتاح مهرجان البحر الأحمر

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
ويل سميث يتجول في جدة التاريخية قبل افتتاح مهرجان البحر الأحمر

يستعد النجم العالمي ويل سميث للمشاركة في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الليلة، وقبل انطلاق حفل الافتتاح بساعات معدودة شوهد نجم هوليوود وهو يتجول في منطقة البلد "جدة التاريخية"، مبدياً اندهاشه من جمال التراث والمكان بشكل عام.

ويل سميث في جدة

تجول ويل سميث في منطقة جدة التاريخية التي تشهد العديد من البيوت التراثية والأماكن القديمة، التي أبهرت النجم الأمريكي والذي كان حريصاً على التقاط الصور وتوثيق الزيارة التي تسبق افتتاح مهرجان البحر الأحمر بهاتفه الخاص.

واحتسى ويل سميث القهوة العربية، المشروب الرسمي للترحيب بالضيوف في المملكة العربية السعودية، وظهر بداخل أحد البيوت التراثية في جدة التاريخية وهو يلتقط صوراً توثق أجواء المكان.

شاهدوا الفيديو

ويل سميث في السعودية

هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها نجم هوليوود ويل سميث في السعودية، النجم الأمريكي كان حريصاً على زيارة جدة والعلا وغيرها من المناطق السعودية في زيارات سابقة.

وكان ويل سميث قد أعلن دعمه للمتسابق لويس هاميلتون، في أثناء مشاهدته سباق الجائزة الكبرى، الذي أقيم في مارس الماضي، بجدة في المملكة العربية السعودية، وقال على هامش سباق الفورمولا 1: "أنا في فريق لويس، هذا هو رجلي هذا هو رجلي"، موضحاً سبب فقدان صوته: "كنت في الخارج الليلة الماضية، لذلك فقدت صوتي قليلاً، لكنني دائماً في فريق لويس".

وفي نفس الشهر حرص ويل سميث على زيارة منطقة العلا التراثية للمشاركة في فعاليات كأس العلا للهجن الذي أقيم للمرة الأولى في المحافظة بجوائز وصلت إلى 80 مليون ريال، وشجع فريق رفيقه سويز بيتز الذي شارك في سنام السباقات، والذي يعتبر أول فريق أمريكي مُسجّل في الاتحاد السعودي للهجن

جدة التاريخية

مدينة جدة التاريخية بُنيت قبل سنوات طويلة، وذلك قبل تحويلها ميناءً بحرياً لمكة المكرمة عام 647م، وعُرفت المدينة التاريخية بثماني بوابات مشهورة بقصصها التاريخية،فضلاً عن أكثر من 10 بيوت أثرية تخطف الأنظار بتصاميمها المميزة وأسماء أصحابها العريقة، ويحرص السياح فيها على التقاط العديد من الصور الدافئة.

وقد اختيرت مدينة جدة التاريخية لتكون ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، وذلك بعد أن تحولت المنازل الأثرية فيها بالتدريج، إلى معارض فنية ومقاهي متخصصة بفضل استخدام أحدث الوسائل والإمكانيات، وأينما تنظر حولك في أنحاء البلد ستجد الرواشين الخشبية المُطلة كشاهد معماري أصيل، يتوّج الحياة العصرية المحيطة به من كل جانب.

جدة التاريخية

كما تتميز جدة البلد  بموقع قريب يفصلها عن أفضل تجارب التسوق والخيارات العالمية للمطاعم بنحو 20 دقيقة فقط، كما تعد قريبة جداً من أكبر سباقات السيارات في العالم وأكثرها أهمية؛ وهو سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 بنحو 20 دقيقة أخرى.

وتحتوي جدة التاريخية على العديد من البيوت الأثرية منها بيت نصيف وبيت الشربتلي وبيت بيت نور ولي، وبيت المتبولي وبيت قابل وبيت زينل، وبيت باعشن وبيت البترجي وبيت الرشايدة وبيت سلوم.

بيوت جدة التاريخية
مهرجان البحر الأحمر 2023

تنطلق الليلة فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية، بحفل الافتتاح الذي يشهد حضور عدد كبير من النجوم والنجمات من الوطن العربي والعالم، وتبدأ الفعاليات منذ الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية والسادسة بتوقيت القاهرة وتستمر الفعاليات حتى يوم 9 ديسمبر المقبل.

بعد حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر، ينطلق العرض الخاص لفيلم حوجن، الفيلم الرسمي لافتتاح المهرجان وهو  من إخراج ياسر الياسري، ومن بطولة براء عالم، نايف الظفيري، نور الخضراء، العنود سعود، محسن منصور، الفيلم مستوحى من رواية إبراهيم عبّاس.

وستشهد الدورة الحالية من مهرجان البحر الأحمر تكريمات عدة لمختلف النجوم من بينهم: ديان كروجر، هي نجمة قدمت دور هيلين الطروادية، والمنتج السعودي عبد الله السدحان، رانفير سينغ، أيقونة السينما الهندية.

ويواصل مهرجان البحر الأحمر تعزيز الروابط الدولية بين الخبراء والمواهب في المنطقة، بالإضافة إلى تقديم الفرص للمواهب الشابة، وتقديم الجوائز المالية والعينية، ممّا سيساهم في تطوير مستقبل الإبداع في صناعة الأفلام بشكلٍ أكبر، بحسب تصريحات شيفاني بانديا، المديرة العامة لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار