حلا شيحة: الحجاب حرية وتصريحات تامر حسني ورطتني في "التوبة"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
حلا شيحة: الحجاب حرية وتصريحات تامر حسني ورطتني في "التوبة"

أثارت الفنانة حلا شيحة جدلاً كبيراً خلال الساعات الماضية، وتصدرت ترند مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها الأخيرة عن الحجاب وإنكار تصريحاتها السابقة عن التوبة، وقت اتخاذها قرار الاعتزال بعد زواجها من المنتج معز مسعود.

حلا شيحة: الحجاب حرية ويحتاج شجاعة

حلت حلا شيحة ضيفة على الإعلامية منى عبد الوهاب في برنامج ع المسرح الذي تقدمه يومياً في رمضان على قناة الحياة، وتحدثت عن تجربتها في ارتداء الحجاب والنقاب ونشأتها في جنبات أسرة علمتها حب الله وعودتها على شكره عن كل شيء رزقها به، إلا أنها لم تتعلم الضوابط الدينية منذ الصغر.

وقالت حلا شيحة إنها خاضت تجربة الشهرة في عمر صغير، حيث كانت تبلغ 23 عاماً فقط، لتقرر وقتها ارتداء الحجاب بدون تأثير خارجي من أي شيخ أو واعظ، ظناً منها أنه سيقربها لله أكثر، فيما كانت أسرتها متعجبة من هذه الخطوة.

وقالت حلا شيحة: "الحجاب طبعاً شيء جميل وحلو وهو جزء من شكل المجتمع، كثيرون في مجتمعاتنا العربية والمصرية يرتدون الحجاب، كل شخص له مطلق الحرية أن يفعل ما يريد، والحجاب بالذات يحتاج شجاعة وقوة حتى يتم ارتداؤه بشكل صادق، وعلى الصعيد الروحاني يجعلك أقرب لله لأنه يضعك داخل التجربة".

شاهدوا الفيديو

أضافت حلا شيحة أنها في الفترة الأخيرة قبل خلعه، شعرت بأنها تريد العودة إلى العمل والفن من جديد، إلا أن حبها لله لا يزال كما هو ولم ينقص، لافتة إلى أن الحجاب ليس مقياساً أو دليلاً حقيقياً على محبة الله.

وردت حلا شيحة على اتهامها بأنها ارتدت الحجاب وخلعته أكثر من مرة، موضحة أن الأمر ليس كذلك وأنها ارتدت الحجاب لمدة 12 عاماً، ثم عادت للفن، وبعدها بعام واحد ارتدت الحجاب مرة أخرى وقالت معقبة: "طبيعي إني أختار الشيء اللي يرجعني لفترة الـ12 سنة لأنهم كانوا الأقرب، المنطقة الأمان، تخيلاً مني أو ظناً مني في الوقت ده أن ده أفضل شيء، وطبيعي إن كلنا نختار الشيء اللي شايفينه أفضل لنا، ودي تجربتي الخاصة، وفي النهاية نحن بشر إذا ظل الإنسان على حاله طوال العمر، فهذا الأمر ليس منطقياً".

حلا شيحة: تصريحات تامر حسني ورطتني

نفت حلا شيحة تصريحات منسوبة إليها في وقت سابق، حول أن السبب الحقيقي وراء عودتها للفن هو الشيطان فضلاً عن عدم وجود أصدقاء صالحين، مؤكدة أنها لم تصف اعتزالها الفن بكلمة "توبة"، ولكن ما أحدث سوء الفهم هو نقلها تصريح على لسان الفنان تامر حسني، خاطبته به قائلة إنه لا يريد أن يموت وهو يغني.

أكدت حلا شيحة أن استشهادها بتصريحات تامر حسني هو الذي ورطها في سوء فهم تصريحاتها الخاصة وجعل الناس يعتقدون أنها وصفت اعتزالها بالتوبة، وهو ما رفضته تماماً مشددة على أن الفن ليس حراماً على الإطلاق حتى يكون اعتزاله توبة.

شاهدوا الفيديو

حلا شيحة أضافت أنها على الرغم من كونها لا ترى الفن حراماً، إلا أن لديها تحفظات على بعض الأشياء فيه، منها امتناعها عن الأحضان والقبلات والتقارب الزائد عن الحد، موضحة أن السينما والفن حالياً يختلفان عن الماضي حيث كانت السينما في الخمسينيات والستينيات محكومة بطبيعة المجتمع الراقي، أما حالياً فهذه الأمور ليست أفضل ما يتم عرضه للجمهور.

الجدير بالذكر أن حلا شيحة كانت قد تبرأت من مشاهدها في فيلم "مش أنا" الذي جمعها بتامر حسني في 2021، بعد طرح الكليب الدعائي للفيلم، والذي تضمن مشاهد رومانسية جمعت بينهما، وقالت في نص تصريحها: "نجحنا بمقاييس الدنيا ولكن بمقاييس الآخرة لم ننجح، والفتن والشهرة تعمي قلوب زملائي، لن أخجل من أي شخص أنا تُبت من هذه المشاهد".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار