نجوم يبتكرون طرقاً للتضامن مع غزة: كوفية في العمرة ومشهد من مسلسل

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 10 ديسمبر 2023
نجوم يبتكرون طرقاً للتضامن مع غزة: كوفية في العمرة ومشهد من مسلسل

واصل عدد كبير من النجوم دعمهم لغزة مع استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وابتكر البعض منهم طرقاً جديدة للتضامن من خلال مشاهد في المسلسلات أو بقطع من الملابس.

سلمى أبو ضيف تتضامن مع غزة بمشهد من مسلسلها

الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، كشفت عن تضامنها بمشهد من مسلسلها "زينهم"، الذي يعرض حالياً، من خلال طريقتها الخاصة في دعم القضية الفلسطينية.

وعبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام نشرت سلمى أبو ضيف لقطة من كواليس التصوير على شاطئ البحر، ظهر فيها جزء من الجدار العازل الأسمنتي ورسم عليه علم فلسطين وعبارة: "فلسطين ليست محتوى.. غزة تموت".

وأكدت سلمى أبو ضيف أن هذا كان المشهد المفضل لها في المسلسل، قائلة: "حقيقي مشهدي المفضل في تصوير مسلسل زينهم أثناء التصوير في الإسكندرية"، وأرفقت التعليق بإيموجي يحمل علم فلسطين وكتبت: "دائما في القلب".

مشهد من مسلسل زينهم تضامناً مع فلسطين

لم يكن هذا هو الموقف الوحيد للفنانة سلمى أبو ضيف منذ بداية الأحداث التي تشهدها عزة، فمنذ البداية حرصت على دعم القضية الفلسطينية من خلال العديد من الصور والفيديوهات التي شاركتها عبر ستوري إنستغرام وثقت فيها مشاهد القصف والدمار الذي تعرض له قطاع غزة، وطالبت متابعيها باستمرار الحديث عن ما يحدث في فلسطين.

وشاركت سلمى أبو ضيف العديد من الرسائل حول حقيقة ما يحدث في غزة وهو ما عرض حسابها للتقييد عبر منصة إنستقرام.

ويجز يواصل دعم غزة والدفاع عنها

واصل مطرب الراب ويجز، دعم غزة وذلك بعد انتهاء جولته في أوروبا التي استغلها لإلقاء الضوء على ما يحدث في فلسطين والمشاركة في التظاهرات المطالبة بوقف إطلاق النار.

وانتقد ويجز مؤخراً صور الاعتقالات التي وقعت في حق عدد من الفلسطينين في غزة من قبل قوات الاحتلال، وكتب عبر حسابه الشخصي على منصة إكس: "غيروا التوجه مفيش حاجة اسمها إسرائيلي مدني، كلهم دخلوا الجيش والعواجيز منهم ارتكبوا أفظع الجرائم من النكبة إلى النكسة تعذيب وقهر وكرامتنا المتبعثرة دي لازم تتلم".

وشدد ويجز على ضرورة المقاومة من أجل استعادة حق فلسطين في أرضها، قائلاً: "لا يوجد حل غير المقاومة، ويتعلموا ازاي يتعاملوا مع أراضينا ومقدساتنا وغازنا اللي بيبيعوهولنا... الوطن أو الموت".

وبدأ ويجز في اتباع طريقة جديدة في التضامن مع غزة من خلال الرد على الادعاءات التي تنشر من قبل البعض حول حقيقة ما يحدث في غزة، والتي كان أخرها تعرض الأسرى للاعتداءات، حيث رد على المعنى البريطاني أولي لندن، نافياً مزاعم الاعتداء على الأسرى مطالباً منه الثقة فيما يقوله، قائلاً: "ثق في يا صديقي"، قاصدًا أن المغني البريطاني نشر اتهامات كاذبة.

التضامن مع غزة، بدأه ويجز على مدار الشهرين الماضيين ولم يتوقف يوماً، إذ هتف في حفلته في كندا "فلسطين حرة"، وشارك في مظاهرة في كاليفورنيا للتنديد بقصف غزة.

وعبر ويجز عن أمله في التعافي مما شاهده من مشاهد دموية وغير إنسانية خلال الفترة الماضية، قائلاً: "آمل أن أتعافى من كل الصور المروعة والمشاهد التي رأيتها حتى أتمكن من رؤية الحياة بشكل أفضل وأتمكن من الاستمتاع بالحياة".

وأكد ويجز أنه لن يخفف من حدة تصريحاته حول القضية، وأنه سيظل داعماً للقضية الفلسطينية وسيعمل على إيصال صوته إلى جمهور العالم.

إلهام شاهين بالكوفية في العمرة

وبطريقة مختلفة أيضاً، واصلت الفنانة المصرية إلهام شاهين دعم القضية الفلسطينية بالكوفية التي ظهرت معها في العديد من الفعاليات منذ بداية قصف غزة، وظهرت بها خلال تكريمها في أمريكا، ثم مهرجان أيام قرطاج المسرحية.

إلهام شاهين بالكوفية الفلسطينية في العمرة

ونشرت اليوم إلهام شاهين صورة لها وهي تؤدي مناسك العمرة بصحبة الإعلامية هالة سرحان وكان لافتاً ارتدائها الكوفية الفلسطينية على رأسها، أسفل الحجاب وهو ما أثار تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار